صدى البلد:
2024-06-02@23:48:49 GMT

استمرار العمل بقرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

 

أصدر المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة قراراً باستمرار العمل لمدة 3 أشهر بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023 بشأن حظر تصدير صنف السكر بأنواعه إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد موافقة وزير التجارة والصناعة، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

كما أصدر الوزير القرار رقم ٩٢ لسنه ٢٠٢٤ باستمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 388 لسنة 2019 بشأن فرض رسوم مكافحة الإغراق النهائية على الواردات المغرقة من صنف عازل الأتربة "فرش العزل من الأتربة" المصدرة أو ذات منشأ جمهورية الصين الشعبية، حيث سيستمر العمل بهذا القرار لمدة عام لحين الانتهاء من اجراءات المراجعة النهائية لرسوم مكافحة الإغراق النهائية على الواردات المغرقة من الصنف المشار إليه، على أن ينشر القرار بالوقائع المصرية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل

أعلنت شركة سعودية تدعى "لوسيديا" وتتخذ الرياض مقرا لها تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام بدلا من نظام 5 أيام المعمول به حاليا، لتكون بذلك أول شركة في المملكة تتخذ هذا القرار.

وقالت الشركة المختصة بمجال التقنية، في بيان قامت بنشره على موقعها الرسمي في منصة "إكس": "يسرنا أن نعلن عن تطبيق نظام العمل (4 أيام/الأسبوع) في لوسيديا".

وأضافت في البيان: "هذا الأسلوب لن يغير من جودة الخدمة بل سيعزز من التزامها تجاه معايير الخدمة، كما سيخلق معيارا جديدا لشكل بيئة العمل الحديثة".

ووفقا لما حمله بيان الشركة السعودية، فإن إضافة يوم آخر للراحة يشحذ الهمم، ويحقق الأهداف الشخصية، ويعطي طاقة وشغفا أكبر للعمل.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "لوسيديا" في تغريدة: "في لوسيديا، الأفعال أبلغ من الكلام.. صحة فريقنا، ثقتنا بهم، الابتكار، وبيئة العمل الحديثة ليسو مجرد كلمات لامعة تنذكر؛ هي الأساس في كل شي نسويه. التزامنا بالابتكار يتخطى منتجاتنا فهو حجر اساسي في ثقافتنا و طريقة عملنا". 

وأضاف: "من يعرف لوسيديا يعلم بأن هذي ليس المرة الأولى اللي نتخذ فيها خطوة جريئة في ممارسات بيئة العمل حيث بدأنا سياسة العمل عن بعد في 2016، وكان نص فريقنا يشتغل عن بعد، و الآن نخطو خطوة جريئة جديدة".

وتابع: "طبعا الانتقال لـ4 أيام عمل ما راح يزيد الساعات في أيام العمل ولا راح ينقص من رواتب فريقنا لأن هدفنا هو توفير بيئة عمل صحية أكثر و ممتعة و تساعد في تحسين الإنتاجية".

 وسرعان ما انهالت التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي على قرار الشركة، وأبدى مغردون إعجابهم بالنظام الجديد.

وقال ناشط: "شركة لوسيديا تعلن عن تقليل أيام العمل إلى 4 أيام في الأسبوع كأول شركة سعودية تتخذ هذا القرار.. الشركة أكدت ان جودة الخدمة وإنتاجية العمل لن تتغير بهذا القرار.. أتمنى الشركات الخاصة اللي لاتزال تمنح موظفيها يوم راحة واحد في الاسبوع تراجع نفسها وعيالنا وبناتنا يستاهلون اليومين إجازة".

وعلق أحدهم: "قرار موفق ويعزز من مفهوم التركيز على الإنتاجية وتحسين بيئة العمل بدلا من الاهتمام بساعات وأيام العمل فقط، خاصة مع توفر التقنيات الحديثة واستغلال الذكاء الاصطناعي لتسريع وتسهيل الأعمال".

فيما قال آخر: "خطوة جريئة وشجاعة بالتوفيق".

 

مقالات مشابهة

  • استمرار مبادرة المراجعات لطلاب الثانوية العامة بقنا
  • حفل ختام أعمال ورشة العمل الإقليمية الثانية حول مكافحة الإتجار غير المشروع بالأسلحة الصغيرة والخفيفة
  • تمارين مدتها 45 ثانية تعادل المشي لمدة 30 دقيقة وتخفض السكر في الدم
  • لأسباب إنسانية .. تجديد إعفاء “محمد القذافي” من حظر السفر لـ6 أشهر
  • أول بنك يصدر توجيهاً لعملائه بعد إيقافة من البنك المركزي بعدن (صورة)
  • وزير التعليم الفني يدشن الامتحانات النهائية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية
  • موني جرام.. أكبر شركات الصرافة الدولية تلتزم بقرار البنك المركزي وتضع على فروعها ووكلائها في اليمن شرط واحد
  • صحة الشرقية تناقش خطة العمل خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • أزيد من 100 أستاذ لا يزالون موقوفين عن العمل
  • دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل