RT Arabic:
2024-06-02@21:15:46 GMT

هنغاريا: روسيا جزء لا يتجزأ من الحضارة الأوراسية

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

هنغاريا: روسيا جزء لا يتجزأ من الحضارة الأوراسية

أكد رئيس حزب "وطننا" الهنغاري لازلو توروتسكاي، أن روسيا جزء لا يتجزأ من الحضارة الأوراسية، معربا عن رفض حزبه التام لتوسع "الناتو" ومعاداة موسكو.

إقرأ المزيد هنغاريا تستفسر عن مصير 10 ملايين يورو ضاعت بين حوالات الاتحاد الأوروبي لكييف

وقال: "لن يؤدي توسع "الناتو" إلا لتفاقم التوتر الخطير والضار بين غرب وشرق حضارتنا، وهذه مصلحة أمريكية تسبب ضررا كبيرا لحضارتنا، حيث أن روسيا جزء لا يتجزأ من الحضارة الأوراسية".

وأشار إلى أن حزبه يرغب في إجراء استفتاء على استمرار عضوية هنغاريا في الاتحاد الأوروبي عام 2030، وقال: "على المدى الطويل، نريد هنغاريا قوية ومستقلة، ولهذا السبب نؤيد إجراءات دعم الأسرة، وتطوير الجيش الهنغاري، ونريد أن يقوم الاقتصاد الهنغاري على القيم الوطنية، وليس كما هو الآن، لسوء الحظ، حيث خلقت الحكومات الهنغارية على مدى 30 عاما هذا الوضع الذي لا نستطيع فيه مغادرة الاتحاد الأوروبي غدا، لأن الاقتصاد الهنغاري وهو الاقتصاد الأكثر تضررا برأس المال العالمي الأجنبي في منطقتنا، سينهار. لهذا فعلينا الاستعداد للحياة خارج الاتحاد الأوروبي، ثم إجراء استفتاء على استمرار العضوية في الاتحاد الأوروبي بحلول 2030".

وأعرب تروتسكاي عن حلمه بهنغاريا محايدة وليست جزءا من أي تكتلات عسكرية، وأضاف: "لقد أصبح الناتو منظمة عسكرية موسعة تخدم المصالح الأمريكية ولا علاقة لها بالأهداف الدفاعية الأصلية التي تمت صياغتها عند إنشائه".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المجلس الأوروبي حلف الناتو عقوبات ضد روسيا وزارة الدفاع الروسية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء اليونان: سنثير في اجتماع الناتو موضوع تسمية مقدونيا الشمالية

قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه يتوقع من سلطات مقدونيا الشمالية أن تؤكد علنا التزامها باتفاقيات اسمها الوطني، وقال إنه سيثير القضية في قمة الناتو في يوليو.

وأضاف ميتسوتاكيس خلال مؤتمر صحفي في جزيرة كريت مخصص للانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي: "أتوقع من القائم بأعمال رئيس وزراء مقدونيا الشمالية [طلعت جافيري] أن يؤكد علنا بشكل واضح وقاطع أنه يلتزم باتفاقية بريسبا وأن اسم بلاده - مقدونيا الشمالية - يستخدم erga omnes ، بالنسبة للجميع وفي كل الأمور. وبالطبع سأثير هذه القضية في قمة الناتو وأحث قيادة الدولة المجاورة على عدم تعريض مسارها الأوروبي للخطر. عليهم أن يفهموا أن الانتخابات قد انتهت، لكن الشعبوية لن تصمد أمام اختبار السياسة الخارجية بمجرد تولي شخص ما منصبه. وأعتقد أن المنطق سوف يسود. بالنسبة لنا، فإن الاتفاقية لها جوانب سلبية كثيرة، ولكن من جوانبها المهمة كان اسم موحد للدولة لجميع الاستخدامات. وسنطالب بالامتثال المطلق في هذا الشأن. ونحن لسنا وحدنا في هذا الأمر. الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يقولان الشيء نفسه".

إقرأ المزيد مقدونيا الشمالية.. الرئيسة الجديدة تمتنع عن لفظ اسم بلدها كاملا خلال أدائها اليمين الدستورية

وأعرب رئيس الوزراء اليوناني، عن ثقته في أنه "في النهاية، سيسود المنطق وستعود مقدونيا الشمالية إلى المسار الصعب المتمثل في جعل تشريعاتها تتماشى مع المعايير الأوروبية، وستكون اليونان أول من يدعمها في ذلك".

وسبق أن صرح رئيس الوزراء أن القيادة الجديدة لمقدونيا الشمالية يجب أن تغير موقفها وتستخدم في جميع الأحوال الاسم الدستوري لبلادها فقط، وحتى ذلك الحين لن تصادق اليونان على المذكرات الثلاث لاتفاقية بريسبا مع مقدونيا الشمالية بشأن تسميتها الرسمية.

وأشار رئيس الوزراء اليوناني إلى أن رئيسة مقدونيا الشمالية، جوردانا سيلجانوفسكا دافكوفا، والأمين العام للمنظمة الثورية المقدونية الداخلية - حزب الوحدة الوطنية المقدونية الديمقراطي (VMRO-DPMNE)، الذي فاز في الانتخابات، كريستيان ميكوسكي، استخدما في تصريحاتهم الاسم القديم للبلاد – مقدونيا، والتي بموجب اتفاق بريسبانسكي مع اليونان، تم تغييره إلى مقدونيا الشمالية في عام 2019.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء اليونان: سنثير في اجتماع الناتو موضوع تسمية مقدونيا الشمالية
  • زيلينسكي يدعو مستثمري سنغافورة للانضمام لمؤتمر مع الاتحاد الأوروبي حول تعافي الاقتصاد الأوكراني
  • أوربان: هنغاريا تريد تجنيب أوروبا من أي حرب مع روسيا
  • الاتحاد الأوروبي: ليس لدينا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لا يملك دليلا يثبت توريد الأسلحة من الصين إلى روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على وزير الدفاع الإيراني لتزويد روسيا بطائرات مسيرة
  • المجر: الاتحاد الأوروبي والناتو يستعدان للحرب ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أشخاص ومؤسسات كورية شمالية بزعم مساعدة روسيا
  • روسيا: الاتحاد الأوروبي يستخدم سلاح العقوبات خدمة لمصلحته الخاصة
  • رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا دخلت مرحلة التحضير للحرب مع روسيا