شدّد صهر دونالد ترامب ومستشار السلام السابق في الشرق الأوسط، جاريد كوشنر، على الإمكانيات العقارية الهائلة لقطاع غزة فور طرد إسرائيل للمدنيين من هناك و"تطهير المكان".

اعلان

أشاد جاريد كوشنر، مستشار البيت الأبيض السابق لدونالد ترامب وصهره، بالإمكانات "القيّمة للغاية" للواجهة البحرية في غزة، واقترح أن تقوم إسرائيل بطرد المدنيين أثناء "تطهيرها" للمنطقة.

وقال كوشنر خلال مقابلة بتاريخ الـ 15 فبراير-شباط، نُشرت في وقت سابق من هذا الشهر على قناة "مبادرة الشرق الأوسط" على موقع يوتيوب، وهو برنامج تابع لكلية كينيدي في جامعة هارفارد، إن "إمكانيات الواجهة البحرية في غزة، يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة، إذا ركز الناس على بناء سبل العيش". 

وتمّ نشر المقابلة على صحيفة الغارديان لأول مرة يوم الثلاثاء 19 مارس-آذار، والتي تساءل فيها كوشنر: "إذا فكرت في كل الأموال التي استخدمت في شبكة الأنفاق هذه وتلك التي ذهبت لشراء الذخائر، لو كان ذلك سيذهب إلى التعليم أو الابتكار، ما الذي كان يمكن فعله؟".

شاهد: بعد قصف إسرائيلي عنيف.. تصاعد كثيف لأعمدة الدخان في شمال قطاع غزةأي شروط "للانتصار" يتحدث عنها نتنياهو للخروج من غزة؟

وأضاف كوشنر: "إنه وضع مؤسف إلى حد ما هناك، لكن أعتقد من وجهة نظر إسرائيل، أني سأبذل قصارى جهدي لنقل الناس ثم تطهير المكان.. لكنني لا أعتقد أن إسرائيل أكدت رغبتها بعدم عودة الناس إلى هناك بعد ذلك."

ورداً على "الذين قد يستخدمون بشكل غير أمين أجزاء من تصريحاته"، نشر كوشنر مقطع فيديو للتفاعل، أعرب فيه عن تمسكه بتعليقاته، وأضاف قائلا: إنه يعتقد أن حياة الشعب الفلسطيني لن تتحسن إلا عندما يبدأ المجتمع الدولي ومواطنوه بمطالبة المساءلة من قيادتهم.

وفي نفس المقابلة، أشار كوشنر أيضًا إلى إمكانية ترحيل المدنيين من رفح وتوطينهم بمصر "من خلال الدبلوماسية الصحيحة"، كما طرح خطة بديلة لصحراء النقب في جنوب إسرائيل.

وأضاف كوشنر: "أعتقد أن إسرائيل بذلت قصارى جهودها أكثر من الدول الأخرى، في محاولة لحماية المدنيين من الإصابات".

وعمل كوشنر على مجموعة واسعة من القضايا والسياسات في إدارة ترامب، بما في ذلك ملف السلام في الشرق الأوسط. وفي إشارة إلى أنه غير مهتم بالعودة إلى البيت الأبيض إذا فاز والد زوجته إيفانكا، والذي أصبح الأسبوع الماضي المرشح الجمهوري المفترض في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، قال كوشنر إنه يركز على أعماله الاستثمارية والعيش مع عائلته في فلوريدا.

المصادر الإضافية • عن صحيفة لوموند وأب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الولايات المتحدة زودت إسرائيل بـ35 ألف طن من الأسلحة وخلافات تبطئ عمليات التسليم الأخيرة بايدن يشيد بخطاب شومر بشأن إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل شاهد: إسرائيل تشدد إجراءاتها الأمنية في القدس قبل أول صلاة جمعة في رمضان إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة جاريد كوشنر عقارات استثمار اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها ال166: قصف ودم وجوع.. الموت يتهدد الرضع بسبب الهزال وكندا تحظر بيع السلاح لإسرائيل يعرض الآن Next لتهدئة غضب المزارعين.. اتفاق أوروبي لتحديد سقف لبعض الواردات الزراعية الأوكرانية يعرض الآن Next شاهد.. طوابير الجوعى في شمال غزة حيث شحّ الطعام وانقطع يعرض الآن Next صفقة سلاح قيمتها 2.2 مليار دولار.. واشنطن توافق على بيع البحرين 50 دبابة أبرامز متطورة يعرض الآن Next ألمانيا: اعتقال أفغانييْن بتهمة التخطيط لهجوم في السويد انتقاما لإحراق نسخ من القرآن اعلانالاكثر قراءة احتجاج "التظاهر بالموت" في إسبانيا تنديداً بوحشية الحرب على قطاع غزة حرب غزة في يومها ال165: شمال القطاع بين مخالب الجوع ونتنياهو ماض في تهديداته بشأن الهجوم على رفح مزارعون بولنديون يغلقون طريقا رئيسيا بين بولندا وألمانيا احتجاجا على السياسة الزراعية الأوروبية بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة تستمر لـ6 سنوات تقرير أممي: ارتفاع الأرباح غير القانونية للعمل القسري إلى 37 بالمئة بمبلغ قيمته 236 مليار دولار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم مجاعة فرنسا إسرائيل قطاع غزة رفح - معبر رفح الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المملكة المتحدة احتجاجات Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار مجاعة فرنسا قطاع غزة رفح - معبر رفح الاتحاد الأوروبي إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة جاريد كوشنر عقارات استثمار مجاعة فرنسا إسرائيل قطاع غزة رفح معبر رفح الاتحاد الأوروبي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط المملكة المتحدة احتجاجات السياسة الأوروبية مجاعة فرنسا قطاع غزة رفح معبر رفح الاتحاد الأوروبي إسرائيل السياسة الأوروبية الشرق الأوسط یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة

ألغت فرنسا مشاركة شركات صناعة الأسلحة الإسرائيلية التي تنوي عرض أسلحتها في معرض الأسلحة "يوروستوري" الذي سيقام في باريس، في حزيران/يونيو.

اعلان

بعد قرار إلغاء مشاركة إسرائيل في معرض الأسلحة "يوروستوري"، قالت وزارة الدفاع الفرنسية بخصوص القرار " لم تعد شروط قبول الشركات الإسرائيلية في المعرض الفرنسي مستوفاة، في سياق دعوة الرئيس إيمانويل ماكرون إلى وقف النشاط الإسرائيلي في رفح".

ونقل عن الوزارة تأكيدها، "وفقًا لتصريحات الرئيس ماكرون، من الضروري التوصل إلى وقف لإطلاق النار يضمن حماية السكان في غزة، وإطلاق سراح جميع الرهائن والوصول الكامل إلى المساعدات الإنسانية".

وأفادت صحيفة "كالكاليست" في آذار/ مارس الماضي أن فرنسا طلبت من الشركات الإسرائيلية الحصول على رخصة استيراد تمنحها وزارة الدفاع الفرنسية مسبقا، وبدونها يُمنعون من تقديم التدابير التي خططوا لتقديمها.

وأوضحت وزارة الدفاع الفرنسية للشركات أنها ستتمتع أيضًا بسلطة حظر عرض الأسلحة الإسرائيلية - وفقًا لتقديرها.

وقال مسؤول إسرائيلي كبير في إحدى الشركات لموقع "كالكاليست" في آذار/ مارس الماضي: "في السابق لم يكن هناك مثل هذا الطلب على الإطلاق، وهو ما يقلل ببساطة من مكانة إسرائيل".

مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزةاحتجاجات واسعة داعمة لغزة أمام سفارة إسرائيل في بلجيكابسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

وأضاف، "أن المطالبة بالحصول على موافقة مسبقة من السلطات من أجل استعراض منتجات في المعرض يوجه إلى دول ذات مستوى متدن. وهذا مهين".

وينظر جهاز الأمن الإسرائيلي إلى هذا المطلب الفرنسي على أنه محاولة لممارسة ضغوط على إسرائيل في أعقاب الحرب على غزة وفي ظل المعارضة والانتقادات الدولية الواسعة للحرب التي تشنها إسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 4 أشخاص في قصف على خاركيف وألمانيا تسمح باستخدام أسلحتها لضرب مواقع داخل روسيا ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل أسلحة فرنسا أنظمة الدفاع الجوي قطاع غزة إيمانويل ماكرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا هجوم Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: عشرات الآلاف في باكستان يخرجون تأييدا لغزة ويطالبون إسرائيل بالخروج من القطاع ووقف إبادتها
  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • الأردن تعلن استضافة مؤتمر دولي طارئ للاستجابة الإنسانية لغزة في 11 يونيو
  • "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة