ڤتعد مهنة صيد العقارب من المهن الخطيرة التي يمارسها بعض الأشخاص ويطلق عليها مهنة "تجارة الموت الرابحة" لما تتضمنه هذه المهنة من خطورة كبير على من يتقنها. 

 

 

واستطاع المخرج أحمد حسن وباهر دويدار والنجمة غادة عبدالرازق في لفت الأنظار لهذه المهنة المهمة والخطيرة، مما دفع البعض في التساؤل عن هذه المهنة وإذا كان هناك بالفعل مهنة بهذا الأسم.

 

صيد العقارب

 

وفي هذا التقرير يبرز لكم الفجر الفني التفاصيل الكاملة عن مهنة "صيد العقارب": 

 

تعتبر هي المهنة الأخطر والأغلى في العالم ويطلق عليها "تجارة الموت الرابحة"، ويعتبر الجزائر هي أكثر الدول إتقانًا لهذه المهنة. 

 

من يحاول أن يتقن هذه المهنة يتدرب في الصحراء لوقت طويل حتى يعرف كيف يصطاد العقرب دون أن يصاب، وكان في وقت سابق هي أصعب المهن قبل توفير وسائل الصيد الحديثة. 

 

 

البعض يتوفر لديه مراكز خاصه لإخراج السم وحفظ اللقاح والبعض الآخر يرسلها لمراكز مختصة بذلك. 

 

 

بعد أن يتم استخراج السم يتم إستخدامه في صناعة الأمصال واللقاحات، ويصل سعر الجرام الواحد أكثر من 8 آلاف دولار، ويعتبر هو أغلي سائل في العالم بعد الزئبق. 

 

يستخدم سم العقرب في الدراسات التي تكشف عن الأورام السرطانية، وحماية عضلة القلب، وعلاج الجلطات الدموية. 

 

 

كيفية إستخراج سم العقارب: 

 

إستخدام صدمة كهربائية خفيفة لإستخراج قطرات من السم ثم يوضع في أنبوبة إختبار، ويتم بعد ذلك إستخدام التقنيات الحديثه لتفكيك الببتيدات الموجودة في السم، لفهمها وكيف يمكن إستخدامها. 

 

صيد العقارب  تفاصيل مسلسل "صيد العقارب":

 

ويذكر أن شارك في بطولة مسلسل صيد العقارب مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم غادة عبدالرازق، أحمد ماهر، رياض الخولي، محمد علاء، محمود عبدالمغني، محمد علي رزق، منال سلامة، سيمون، أحمد ماجد، أحمد جمال سعيد، وغيرهم، ومن إخراج أحمد حسن. 

 

والعمل مكون من 15 حلقة وتدور أحداثه في إطار إجتماعي درامي مشوق، حول عائلتين من أعز الأصدقاء تتحول فجأة إلى عداوه بسبب طيش أحد شبابها الذي يتسبب في مقتل صديقه من العائلة الأخرى. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صيد العقارب أحداث مسلسل صيد العقارب أسرة مسلسل صيد العقارب غادة عبدالرازق تفاصيل مسلسل صيد العقارب رمضان 2024 مهنة صيد العقارب صید العقارب

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"

يصادف مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد الفنان القدير أحمد فؤاد سليم، الذي شق طريقه في عالم الفن بأدواره المتميزة في المسرح والسينما والتلفزيون، وحاز على قلوب جماهيره بأدائه المميز.


 

من هو أحمد فؤاد سليم؟

ولد الفنان والممثل المصري أحمد فؤاد سليم في  يونيو عام 1957، بمحافظة القاهرة، حيث تنتمي أصوله إلى محافظة الشرقية.


 

و درس فؤاد بكلية التجارة والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بسبب حبه للمسرح والتلفزيون، وتخرج من المعهد في عام 1978.

بداية مشواره الفني


 

بدأ أحمد فؤاد سليم مسيرته الفنية من بوابة المسرح، حيث قدم العديد من المسرحيات التي أبرزت موهبته وقدرته على تجسيد الشخصيات المتنوعة. من بين أبرز أعماله المسرحية:الصعايدة وصلوا (1989)، سفر حي، عرابي زعيم الفلاحين، قصة الموت، السبنسة،
 


 


 

أهم أعمال أحمد فؤاد سليم في الدراما: 

 

 

تألق أحمد فؤاد سليم في الدراما بشكل كبير ولقب "بتعلب الدراما المصرية"، حيث قدم عدد من المسلسلات وأهمها:" أرض جو، الهروب، ذو النون المصري، الملك فاروق، حرب الجواسيس، الفرسان، السبع وصايا، يتربى في عزه، عايزة اتجوز، هجمة مرتدة، كلبش، الخواجة عبدالقادر، ابن حلال، بيت الرفاعي، والمعلم. 

 

 

كما إنه قدم عدد من الأعمال السينمائية والتي على الرغم من قلتها لكن حققت نجاح كبير، وأصبح مؤخرًا النجم أحمد فؤاد سليم هو الصوت الرسمي لقناة القاهرة الإخبارية. 

 

 

مشاركة الفنان أحمد فؤاد سليم في حرب أكتوبر: 

 

 

شارك النجم أحمد فؤاد سليم ذكرياته في حرب أكتوبر وكشف عديد من الأمور، حيث كان وقتها في غرفة العمليات الخاصة بالجيش المصري، حيث قال أن الحرب لم تبدأ يوم 6 اكتوبر بل في اليوم الخامس من أكتوبر، وأن صاحب فكرة استخدام خراطيم المياه في تدمير خط بارليف كان  المهندس الذي يعمل في السد العالي، وتم عبور القناة في 6 ساعات.

زواج أحمد فؤاد سليم


 

تزوج الفنان أحمد فؤاد من ابنة خالته وأنجب أربعة أبناء، حيث لا توجد لزوجتة اى ارتباط بمجال الفن.


 

آخر أعمال أحمد فؤاد سليم


 

يذكر أن آخر أعمال  الفنان أحمد فؤاد سليم، هو مشاركته في مسلسل «بيت الرفاعي»، الذي عرض في موسم رمضان 2024، بطولة الفنان أمير كرارة، ويضم العمل عدد كبير من الفنانين ومن أبرزهم: أمير كرارة، ميرنا نور الدين، أحمد رزق، سيد رجب، وعدد آخر من الفنانين، والمسلسل من تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي.

وايضا شارك الفنان أحمد فؤاد سليم فى مسلسل “المعلم” الذى عرض فى الماراثون الرمضاني الماضي،ومسلسل “المعلم” من بطولة، مصطفى شعبان، سهر الصايغ، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون، انتصار، منذر رياحنة، سلوى خطاب، محمود الليثى، أحمد فؤاد سليم، سارة نور، محمد العمروسى، أحمد عبدالله محمود، أسامة الهادى، مصطفى حشيش، لبنى ونس، طارق النهري، مفيد عاشور، علاء زينهم، حمدي هيكل الطفل جان رامز وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل.

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لأزمة تعيين حكمين لإدارة مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • في عيد ميلاده الـ 67.. مالا تعرفه عن عملاق الفن "أحمد فؤاد سليم"
  • أسعار الخرفان اليوم في شوادر وزارة التموين.. إليك التفاصيل الكاملة
  • القصة الكاملة للقبض على الفنان أحمد جلال عبد القادر مع المخدرات
  • التفاصيل الكاملة لحفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما
  • ليست المرة الأولى.. كريم وأحمد فهمي يجتمعان في "عصابة المكس"
  • بعد طرح البوستر الرسمي.. تعرف على التفاصيل الكاملة لفيلم "ولاد رزق 3" وموعد عرضه
  • بعد أسبوع من اختفاءها.. التفاصيل الكاملة لعودة جنة طالبة الدقهلية إلى أسرتها
  • بدء تطبيق قرار زيادة سعر رغيف العيش غدًا: التفاصيل الكاملة (تعرف علي الفئات المستثناة من الدعم)