نتعرض في الوقت الحالي لحالة من التقلبات الجوية الشديدة، وتنتشر العديد من الأمراض والفيروسات بين العديد من الأشخاص.


ويقول الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، أنه يجب الحذر من التقلبات الجوية التي تحدث في الوقت الحالي لان هناك من يستهين بالأمر وقاموا بتخفيف ملابسهم وهذا الأمر خطأ للغاية 


وأكد الدكتور ايمن سالم ان فيروس كورونا ومتحوراته متواجدين ولا يستطيع احد أن يجزم باختفائهم، ولكن من السهل التعامل معهم اذا تم اكتشافهم مبكرا، لافتا الي أنه يوجد فيروس جديد ولكن حتى الآن يجرى العديد من الأبحاث المتعلقة به


واوضح الدكتور أيمن سالم ان الفيروس الجديد يصيب الجهاز التنفسي العلوي أكثر من الصدر ولكن حتى الآن غير محدد اعراضه ولكن السهل السيطرة عليه بالعلاج المتعارف عليه ولكن يجب الحذر خاصة من مرضى الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكر لان هناك بعض الأدوية تؤثر سلبيا عليهم.


وأشار الدكتور أيمن سالم الي ضرورة التوجه الي الطبيب المختص لتلقي العلاج الصحيح سواء شخص كبير أو طفل فلابد من اعتماد الدواء من الطبيب المختص، فالدواء الذي يعالج شخص من الممكن أن يؤذي شخص آخر.


ونصح الدكتور أيمن سالم بالوقاية من الأمراض في هذا الوقت  بتناول الطعام الصحي  وممارسة الرياضة وعدم تخفيف الملابس و عدم التواجد في الأماكن المزدحمة لتجنب العدوى، والاختلاط مع مريض آخر، ومن الضروري أيضا تجنب التدخين والتواجد بين المدخنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ الأمراض الصدرية الأمراض الصدرية الأمراض والفيروسات التقلبات الجوية التقلبات الجوي الجهاز التنفسي العلوي الدكتور أيمن سالم الفيروس الفيروس الجديد تخفيف الملابس تقلبات الجو فيروس كورونا الدکتور أیمن

إقرأ أيضاً:

مفاجأة جديدة في انضمام نجم الدوري القطري للأهلي | عاجل

أصبح يوسف أيمن، مدافع فريق الدحيل القطري، على مقربة من الانضمام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للمارد الأحمر، في ضم مدافع جديد بالميركاتو الصيفي.

ووفقا لما نشرته قناة «الكأس» القطرية في تقرير لها عن تفاوض النادي الأهلي مع يوسف أيمن لاعب الدحيل، فإن هناك مفاجأة في تخص انتقال اللاعب للمارد الأحمر بفترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت القناة مفاجأة صفقة الأهلي، قائلة: «يوسف أيمن لاعب الدحيل يقترب من الانتقال إلى النادي الأهلي المصري لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة»، مبينة أن الأحمر يحاول ضم اللاعب بنظام الإعارة وليس الشراء مثلما تردد مؤخرًا.

وكانت تقارير قد أشارت، خلال الساعات الماضية، إلى أن يوسف أيمن، صاحب الأصول المصرية، نال إعجاب مسؤولي النادي الأهلي، ورُشح للسويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، من أجل الحصول على رأيه الفني قبل إتمام التعاقد بشكل رسمي.

ويسعى النادي الأهلي، في الوقت الحالي، لتدعيم خط الدفاع بعد طلب السويسري «كولر» إبرام صفقتين على الأقل في الموسم الجديد، في ظل إصابات محمود متولي المتكررة واقتراب رحيله بجانب رغبة محمد عبد المنعم في الاحتراف الخارجي. 

لمعرفة تفاصيل الخبر اضغط هنا

مقالات مشابهة

  • أحمد كالوشا يعلن توقيعه للزمالك
  • عاجل.. نجم إنبي يؤكد توقيعه مع الزمالك في يناير الماضي
  • «الأرصاد» تكشف سبب التقلبات الجوية في الصيف.. ما علاقة المنخفضات؟ 
  • الزمالك يدافع عن شيكابالا بسبب الأزمات المستمرة
  • أحمد سالم : شيكابالا أسطورة الزمالك وموقفه رد فعل علي التجاوزات
  • مفاجأة جديدة في انضمام نجم الدوري القطري للأهلي | عاجل
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • أستاذ دراسات بيئية يكشف مفاجأة عن عام 2024: سيكون الأعلى حرارة عالميا
  • ترامب ليس الأول .. سيناريو خوض سباق الرئاسة الأمريكية من السجن
  • هل الشامات تسبب سرطان الجلد؟.. طبيب أورام يكشف مفاجآت صادمة