قرر زوج الانفصال عن زوجته وبدأ فى تجهيز عقود اتفاق لرد حقوقها الشرعية لها بعد أن تركت المنزل وأعلنت غضبها وخاصمته طوال 3 شهور ولاحقته بدعوي قضائية للحصول على 74 ألف جنيه مصروفات ترفيه بعد اشتراكها في- كامب – لطفليها دون أخذ إذن منه، ولكنها لم تتخيل أن زواجهما والحب الذي جمعهم سينتهي بسبب شيئ كهذا لتصعق عندما تواصل معها محامي زوجها للتحضير للطلاق وهرعت لمحكمة الأسرة بعد رفضه الحديث معها وطالبت بالتسوية.

وشهدت جلسات تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة الأسرة بإمبابة، إقرار الزوج برفض التسوية وأصر على موقفه الرافض للصلح واتهم زوجته بالتشهير به وفضحه وإلحاقها الضرر المادي والمعنوي به، وتحايلها لإجباره على دفع مصروفات-غير ضرورية- الخاصة بالكامب أو المعكسر الذي أقيم أخر شهر أغسطس الماضي قبل بدء المدرسة لطفليه.

وتابع الزوج:" زوجتي حاولت لي ذراعي لتنفيذ رغباتها دون أن تأخذ في الأعتبار أنني أسدد قسط السيارة، وعندما رفض ثارت وخاصمتني ورفضت الصلح والتنازل قليلاً من أجل عائلتنا وتأجيل الكامب لإجازة نصف السنة بعد إنتهائي من قسط السيارة فقررت الطلاق منها لأنها لم تقدر ظروفي وتقف بجواري".
وخلال جلسات التسوية التي استمرت على مدار 15يوم أقرت الزوجة بالخطأ الذي ارتكبته وأبدت ندمها على تطور الخلافات بينهما وتصرفاتها الغير عقلانيه وطالبت من زوجها الصفح عنها من أجل الطفلين، فقبل الزوج بذلك وقرر إنهاء النزاع بالصلح ورد المبالغ المالية الخاصة بالكامب والتي كانت قد أقترضتها من شقيقها وتنازل الطرفين عن الطلبات المقدمة بدعاوي قضائية وحرر عقد إتفاق بالصلح.

وقانون الأحوال الشخصية ألزم الزوج بالنفقة الزوجية ونففة الصغار وفقًا لنص المادة الأولى من القانون رقم ( 25 ) لسنة 1920، حيث تجب للزوجة على زوجها من تاريخ العقد الصحيح إذا سلمت نفسها إليه ولو حكما حتى لو كانت موسرة أو مختلفة معه فى الدين. ولا يمنع مرض الزوجة من استحقاقها للنفقة.

وتشمل النفقة الغذاء والكسوة والمسكن ومصاريف العلاج وغير ذلك بما يقضى به الشرع، ولا تجب النفقة للزوجة إذا امتنعت مختارة عن تسليم نفسها دون حق، أو اضطرت إلى ذلك بسبب ليس من قبل الزوج، أو خرجت دون إذن زوجها.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة حقوق الزوجة نفقة الأبناء متجمد نفقات شروط النفقة تقدير النفقة أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

ما علاقته بالخيانة؟.. سبب انفصال نيللي كريم وهشام عاشور

انتشر في الساعات الماضية، خبر انفصال الفنانة نيللي كريم، عن زوجها لاعب الاسكواش السابق والممثل هشام عاشور، بعد زواج دام لأكثر من عامين.

انفصال نيللي كريم وهشام عاشور

وكانت شائعات الانفصال تلاحق نيللي كريم وهشام عاشور، ولكن هذه المرة لم تكن مجرد شائعة، بل خبر حقيقي ومؤكد من أحد الطرفين.

نيللي كريم وهشام عاشور

وأكدت الفنانة نيللي كريم طلاقها رسميًا، من زوجها الفنان ولاعب الاسكواش المعتزل هشام عاشور، بعد زواج استمر ما يقرب من ثلاثة أعوام، مما أثار التساؤلات عن سبب الانفصال، خاصة بإن كانت تجمعهما قصة حب.

سبب انفصال نيللي كريم وهشام عاشور

لم تكشف نيللي كريم عن أسباب طلاقها من هشام عاشور، واكتفت بقول: «كل شيء قسمة ونصيب وخلاص النصيب انتهى بيننا»، مشيرة إلى أن السبب خاص بهما فقط، في حين التزم هشام الصمت ولم يعلق على خبر الإنفصال.

نيللي كريم وهشام عاشور

وأكد صديق مقرب من نيللي وهشام أن الفترة الماضية شهدت خلافات كبيرة بينهما، ولاحظ الجمهور غياب نيللي كريم في مهرجان الجونة، رغم ذهاب زوجها الذي حضر حفل الافتتاح بمفرده، وعند سؤاله عن سبب غياب زوجته أكد أنها مشغولة، لكن في حقيقة الأمر كانت هناك خلافات بينهما.

نيللي كريم وهشام عاشورزواج نيللي كريم وهشام عاشور

وتزوجت الفنانة نيللي كريم من لاعب الإسكواش هشام عاشور وذلك في عام 2021م، وسط حفل زفاف في الساحل الشمالي، وأكدت نيللي أنها كانت لا تريد أحدا سوى الأقارب فقط، وأنها كانت لا تنوي إقامه حفل زفاف كامل، ولكن وجدت الناس يقدمون على الحفل بدون دعوة لهم، مشيرةً إلى أن هذا اليوم كان من أسعد أيام حياتها.

اقرأ أيضاًالعصابة رجعت.. نيللي كريم تثير الفضول حول جزء ثاني من مسلسل «بـ 100 وش»

رامي عاشور عن نيللي كريم: مبتعرفش تجامل حد

مسلسل فراولة الحلقة 13.. إعجاب بين نيللي كريم وصدقي صخر

مقالات مشابهة

  • جثة مدفونة في جدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • طنجة.. العثور على جثة رجل مدفونة بجدار منزله بعد اختفائه لسنوات
  • قتلوه ودفنوه في جدار المنزل قبل ست سنوات.. تفاصيل جريمة بشعة في طنجة راح ضحيتها رجل والجناة أربعة أبنائه وزوجته
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • جثة مدفونة بجدار منزل تستنفر أمن طنجة
  • البحرين.. محكمة تقضي بتطليق امرأة اتهمها زوجها بزراعة عدسات تجسس
  • ما علاقته بالخيانة؟.. سبب انفصال نيللي كريم وهشام عاشور
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • سر الزوجة الأولى.. هل قتل سفاح التجمع زوجته؟
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها