استكمالا لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين.. بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر عممت وزارة الداخلية خدمة إصدار تصريح العمل الإلكتروني "أول مرة" عبر البوابة الإلكترونية للوزارة لعدد من الدول ، لتشمل كافة الدول العربية والأجنبية، وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.

moi.gov.eg).

يأتي ذلك استمرارا لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجي وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للارتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمى.

وينشر "اليوم السابع"، سلسلة حلقات بعنوان "حلقات رمضانية" تشرح فيها للقراء، كيفية الحصول على العديد من الخدمات بسهولة ويسر، دون أي عناء، طوال العام، في ظل ثورة التطوير والتحديث التي تشهدها المواقع الشرطية الخدمية بوزارة الداخلية، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين، والحصول على الخدمات بسهولة، في ظل الرقمنة التي تنتهجها الوزارة بمواقعها، بما يليق بالمواطن المصري في جمهوريته الجديدة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية خدمات رمضانية الفيش

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 7,808,112 ملايين مصل وزائر لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي لمجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 550,960 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما-، كما أدى 304,519 زائرًا وزائرة الصلاة في الروضة الشريفة وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة أن 13,436 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 303,869 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 13,507 أشخاص من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 5,466 مستفيداً، كما قُدم 177,549 إهداءً منوعاً للزائرين والزائرات ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 316,117 مستفيداً، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 69,221 زائرًا، كما قدمت أكثر من 136,800 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 216,524 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • بعد سفر أول فوج من الحجاج.. ما الخدمات المقدمة لهم من وزارة الداخلية؟
  • «البلدية والقروية»: يجب إصدار تصريح ذبح الأضاحي للمطاعم والمطابخ خلال فترة العيد
  • الداخلية المصرية تصدر بيانا عن الخدمات المقدمة للأجانب المقيمين
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • "الداخلية": إبراز تصريح الحج لرجال الأمن شرط نظامي لمنع وضبط مخالفي الأنظمة
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • «الداخلية» تستعرض مبادرة طريق مكة خلال معرض «لا حج بلا تصريح»
  • وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية