تفقد نبيل عبدالسلام المرشح على منصب نقيب المحامين، لجان شمال الجيزة، للإطمئنان علي سير العملية الانتخابية بانتخابات المحامين 2024.

كيفية التصويت بانتخابات المحامين 


هذا ويتسلم المحام 3 ورقات من اللجنة المشرفة علي الانتخابات يختار في احداها النقيب والثانية 3 مرشحين علي مقاعد الادارات القانونية والاخيرة لاختيار 25 عضو مرشحين علي مقاعد محاكم الاستئناف.

اشراف قضائي بانتخابات المحامين 


وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

اجمالي المتنافسين في إنتخابات المحامين 2024


ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

اجمالي اللجان بانتخابات المحامين 


وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

عملية التصويت في انتخابات المحامين
ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل

 

VID-20240323-WA0073 FB_IMG_1711202502994 FB_IMG_1711202500576 FB_IMG_1711202497953 FB_IMG_1711202495244 FB_IMG_1711202493143

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النيابة الإدارية مرشحين النقابة العامة نقيب المحامين المحامين النصاب القانوني العامة للمحامين صناديق الاقتراع اللجنة المشرفة على الانتخابات النقابة العامة للمحامين اكتمال النصاب القانوني منصب نقيب المحامين مقار اللجان الانتخابية سير العملية الانتخابية مرشحا على مقعد استئناف بانتخابات المحامین

إقرأ أيضاً:

«قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟

سيطرت إدانة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق الذي يرغب في الترشح للرئاسة، على الرأي العام في الولايات المتحدة، وسط تكهنات عن احتمالية تحول الصراع السياسي بين الجمهوريين والديمقراطيين إلى أعمال عنف أو حرب أهلية، ما يعيد إلى الأذهان أحداث اقتحام مبنى الكونجرس بعد خسارة ترامب أمام جو بايدن في العام 2020.

وكانت محكمة مانهاتن الأمريكية، أدانت دونالد ترامب في القضية الجنائية التاريخية «أموال الصمت»، التي يُحاكم فيها بتهمة دفع أموال لممثلة أمريكية لكسب صمتها، وعدم الإفصاح عن علاقته بها، ورأت هيئة المحلفين أنه مذنب في جميع التهم الـ34، بينما سيصدر الحكم النهائي يوم 11 يوليو المقبل.

ترامب ينتقد المحكمة

وانتقد «ترامب» أمس الجمعة، محاكمته قائلًا إنها «مزورة»، مشيرًا إلى أنه سيستمر في القتال من أجل أمريكا، مضيفًا: «أنا على استعداد للقيام بكل ما يتعين علي القيام به لإنقاذ بلدنا وإنقاذ دستورنا، هو شرف عظيم»، حسب وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وعلّق محمد العالم، الخبير في الشأن الأمريكي على إدانة دونالد ترامب، وما إذا كانت ستشعل حالة من العنف والفوضى في أمريكا أم لا، قائلًا إن إدانته في حد ذاتها تمثل عائقًا في مسيرته الانتخابية، لأنها تسبب عزوف بعض الأمريكيين عن اختياره رئيسًا في الانتخابات المقبلة، وذلك لرفضهم فكرة الرئيس المُدان.

إدانة «ترامب» لا تنهي آماله الانتخابية

وأكّد «العالم» لـ«الوطن»، أن إدانة «ترامب» لا تنهي آماله الانتخابية لأن منافسه جو بايدن فقد الكثير من شعبيته، في آخر عامين، وبالتالي الإدانة نفسها لا تُشعل الأحداث العنيفة، لكنها يمكن أن تشكل مقدمة لتصور المنافسة في الشهر الأخير من الانتخابات، مشيرًا إلى أنه مع استمرار خطاب «ترامب» الذي يشكك في نزاهة المحاكمة، ربما تؤدي خسارته الانتخابات نفسها إلى أحداث عنف.

أحداث عنف مرتقبة

وأشار الخبير في الشأن الأمريكي إلى أن «ترامب» ما زال عازمًا على الترشح، والدستور لا يمنعه، ومعظم المؤيدين له مستقطبون نتيجةً لتصريحاته، وفشل «بايدن» في العامين الأخيرين، ومعظمهم متشبعون بنظرية المؤامرة ضده، وبالتالي قناعتهم وخطاب ترامب سيؤديان بالطبع إلى أحداث عنف.

 

مقالات مشابهة

  • لجنة الانتخابات في جنوب إفريقيا: فوز المؤتمر الوطني بـ159 مقعدًا في البرلمان
  • 17 مرشحا للانتخابات الرئاسية في «إيران».. وغدا غلق باب التسجيل
  • مفوضية الانتخابات تناقش خطة التوعية للانتخابات البلدية
  • قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 
  • تحديد أولى جلسات استئناف الفنان أحمد عبدالقوي على حكم حبسه
  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • هكذا تم اغتيال مرشح للانتخابات في المكسيك.. ليس الأول (شاهد)
  • فيديو.. اغتيال مرشح في المكسيك وإصابة زوجته قبل يومين من الانتخابات
  • «قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟
  • مجلس الوزراء النمساوي يعلن تسهيلات في عملية التصويت بانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي