سرايا - قالت وسائل اعلام ان قصف مدفعي صهيوني يستهدف شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة في هذه الاثناء .

وأضافت : غارتان من الطيران الحربي الصهيوني تستهدفان شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شكري يؤكد لبلينكن: مصر تدعم كل جهد يستهدف إنهاء حرب غزة

مصر – أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، امس السبت، أن القاهرة تدعم كل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه شكري من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وفق بيان للخارجية المصرية، غداة مقترح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن إقرار هدنة بالقطاع الذي يشهد حربا إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وبحث الوزيران “المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وجهود الوساطة التي تضطلع بها مصر وقطر، والولايات المتحدة في هذا الشأن”.

وأكد شكري، على “دعم مصر لكل جهد يستهدف إنهاء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، والتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية دون عوائق”.

وشدد على “حتمية فتح جميع المعابر البرية بين إسرائيل وغزة لإدخال المساعدات، وتوفير الظروف الآمنة لعمل أطقم هيئات الإغاثة الدولية بالقطاع”.

وفي وقت سابق السبت، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، لنظيره الأمريكي، أن “الوساطة تعمل على تحقيق وقف دائم لإطلاق النار يضع حدا للحرب”.

وأعرب المسؤول القطري خلال اتصال هاتفي تلقاه من بلينكن، عن “أمل الوسطاء في أن تتعامل الأطراف بإيجابية مع الأسس الواردة في خطاب الرئيس جو بايدن”.

وتلك الأسس وفق رئيس وزراء قطر “تتضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من كل المناطق المأهولة بالسكان في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين بمن فيهم النساء وكبار السن والجرحى، مقابل إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين، ودخول المساعدات إلى القطاع”.

وفي وقت سابق السبت، نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصر وصفته بأنه “رفيع المستوى”، قوله إن “هناك جهودا مصرية مكثفة للعودة إلى مفاوضات الهدنة بقطاع غزة في ضوء الطرح الأمريكي الأخير”.

والجمعة، تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن تقديم إسرائيل مقترحا من 3 مراحل يشمل وقفا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين وإعادة إعمار القطاع.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحركة الفصائل منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة، فيما تتواصل الحرب الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • تلفزيون فلسطين: 4 شهداء وعدد من الإصابات في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • اليوم الـ240 من العدوان: شهداء وجرحى في قصف صهيوني تركز على غزة ورفح
  • عاجل: غارتان إسرائيليتان على بلدة ميس الجبل وقصف مدفعي استهدف أطراف كفر حمام جنوب لبنان
  • عاجل : إطلاق نار وقذائف مدفعية من الآليات الإسرائيلية جنوبي حيي الزيتون وتل الهوى
  • شكري يؤكد لبلينكن: مصر تدعم كل جهد يستهدف إنهاء حرب غزة
  • لازاريني: ملاجئ "أونروا" في رفح فارغة وأوقفنا الرعاية والخدمات فيها
  • قصف مكثف يستهدف رفح
  • إعلام فلسطيني: غارات إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف ثكنة ومستوطنة ردا على قصف إسرائيل بلدات جنوبي لبنان