شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن برفقة عشرات المستوطنين المتطرف الصهيوني بن غفير يقتحم المسجد الأقصى، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باقتحام مستوطنين بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير المسجد الأقصى في ما يسمى ذكرى خراب الهيكل .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برفقة عشرات المستوطنين.

. المتطرف الصهيوني بن غفير يقتحم المسجد الأقصى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برفقة عشرات المستوطنين.. المتطرف الصهيوني بن غفير...

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باقتحام مستوطنين بقيادة وزير "الأمن القومي" إيتمار بن غفير المسجد الأقصى في ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل" المزعوم.

ولفتت إلى أنّ "المستوطنين يؤدون طقوساً تلمودية عند باب السلسلة في المسجد الأقصى".

وكان عشرات المستوطنين قد بدأوا مساء أمس الأربعاء، برفقة بن غفير، باقتحام البلدة القديمة في القدس للمشاركة في مسيرة الأعلام الإسرائيلية الاستفزازية.

وفي ساحة الغزالي المتاخمة لباب الأسباط، أقام المستوطنون "طقوساً تلمودية"، وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال في تلك المنطقة التي قُيدت حركة تنقل الفلسطينيين فيها.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر الأولى تمهيداً لتأمين اقتحامات المستوطنين، وأغلقت محيط باب العمود في القدس المحتلة، حيث وصل مئات المستوطنين من بينهم عشرات المسلحين، وسط هتافات عنصرية.

في غضون ذلك، احتشدت مجموعة من المرابطين والمرابطات داخل الأقصى، حيث صدحوا بالتكبيرات، في محاولات للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وانتشرت الدعوات الواسعة في الضفة الغربية المحتلة والقدس والداخل المحتل إلى التصدي لـ"مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة واقتحامات المستوطنين للأقصى، بشدّ الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس.

واستنفرت كل التجمعات والروابط الشبابية في بلدات ومخيمات القدس المحتلة، للتصدي لمسيرة الأعلام واقتحام المستوطنين، ورفع العلم الفلسطيني في الميادين.

وجاء في الدعوات المقدسية: "اليوم نجدد التحدي.. في ذكرى خراب هيكلهم، سيقتحم المستوطنون المسجد الأقصى، يا أبناء شعبنا لننتفض من جديد، ونشد الرحال إلى المسجد الأقصى".

وتواصلت التحذيرات من مخاطر مسيرة الأعلام، وتنفيذ عملية اقتحام كبيرة للمسجد الأقصى المبارك، وسط الدعوات للتصدّي للمسيرة بكل السبل المتاحة.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برفقة عشرات المستوطنين.. المتطرف الصهيوني بن غفير يقتحم المسجد الأقصى وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)

حرصًا من "بوابة الوفد" على تقديم خدمة متميزة لمتابعيها، تقدم لكم بثًا مباشرًا لصلاة الجمعة من المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، نقلًا عن قناة المسجد على “يوتيوب”.

عاجل.. عشرات المستعمرين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال.. مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين على المسجد الأقصى، رغم إعاقة قوات الاحتلال الإسرائيلي وصولهم منذ صباح اليوم لأداء الصلاة.

اقتحام المسجد الأقصى

وفي سياق متصل، اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس، بحماية شرطة الاحتلال.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى عبر مجموعات، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى. 

ويتعرض الأقصى يوميا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

 

مقالات مشابهة

  • الإسلامية المسيحية تحذر من خطورة التصعيد الإسرائيلي على المسجد الأقصى
  • مستوطنون يدنسون الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى
  • ‎بن غفير معلقا على خطة بايدن: خسرنا الحرب
  • الكنيست يعقد يوماً نقاشياً بالشراكة مع اتحاد منظمات الهيكل لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • صلاة الجمعة من المسجد الأقصى في القدس المحتلة (بث مباشر)