شهدت أركان فعاليات "المركاز" الذي نظمته الإدارة العامة لتعليم جدة ممثلة في إدارة تنمية القدرات، قسم ذوي الإعاقة، بمنطقة جدة التاريخية، احتفاءً باليوم العالمي لمتلازمة داون 2024, واليوم العالمي للتوحد 2024، تفاعلًا وإقبالًا واسعًا من زوار "البلد"، من خلال تلقيهم شرح تفصيلي عن أنشطة وأهداف كل ركن إلى جانب الحضور الكثيف الذي شهده مسرح الفعاليات من خلال فقرات المسابقات والعروض الفلكلورية بمشاركة طلاب مدارس التربية الخاصة.


وشملت فعاليات "المركاز" التي انطلقت برعاية المدير العام لتعليم جدة وحضور مدير إدارة تنمية القدرات الدكتور محمد الظاهري وجمع من التربويين وأولياء الأمور ومشاركة العديد من طلاب وطالبات المدارس، أركان شورى، حكواتي، ريشة، لقطة، مرسم، كرته، واحد طش.
أخبار متعلقة خاص| ترتيبات لصرف بدل التميز لمنسوبي "الصحة" قبل إجازة عيد الفطرمغادرة الطائرة السعودية الـ 16 لإغاثة الشعب الأوكراني .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زوار أركان "مركاز" زوار أركان "مركاز" زوار أركان "مركاز" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقام "الظاهري" بجولة على أركان المركاز واستمع إلى شرح تفصيلي عن الأنشطة التي يتم تنفيذها في كل مركاز والأهداف منها ، وفي ختام الجولة كرم الظاهري وزارة الثقافة المستضيفة للفعالية والجهات المشاركة والرعاة إضافة للمشاركة في السحب على الجوائز المصاحبة للفعالية، مقدمًا الشكر لقسم ذوي الإعاقة على جودة تنظيم الفعالية ومتمنياً للجميع التوفيق.
من جانبها أوضحت رئيسة قسم ذوي الإعاقة بتعليم جدة إخلاص الصواف أن فعالية المركاز قدمت العديد من الفقرات الترفيهية والمسرحيات الهادفة والمسابقات المنوعة تحفيزا ودعما لجميع زوار المركاز إضافة الى ورشة رسم للطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة ومن الأطفال الزوار لجدة التاريخية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري جدة مركاز ذوی الإعاقة article img ratio

إقرأ أيضاً:

يوم دام في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة

أطلقت الشرطة الألمانية النار على شخص في مدينة مانهايم الألمانية اليوم الجمعة، وهاجم تجمعا لجماعة "باكس أوروبا" اليمينية، وكان يحمل سكينا، وفقا لما ذكره أعضاء في الجماعة.
قالت مصادر، إنه أصيب بجروح مهددة للحياة وينتظر الخضوع لعملية جراحية.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وأتربة مثارة على أجزاء من المناطقإجلاء سكان ونشر تعزيزات.. الفيضانات الألمانية تصل ذروتهاالسلطات الألمانية تعلن أكبر ضربة ضد الجرائم الإلكترونية العالميةوأصيب شرطي أيضا بجروح خطيرة ويتلقى العلاج في المستشفى. كما أصيب عضو مجلس إدارة جماعة باكس أوروبا، وفقا لما ذكرته أمينة صندوق الجماعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يوم دامي في ألمانيا - د ب أهجوم في ألمانياوانتشر على مواقع الإنترنت، اليوم الجمعة، مقطع فيديو لما يبدو أنه الهجوم، يظهر رجلا يطعن عدة أشخاص بدا أنهم مشاركين في فعالية جماعة باكس أوروبا. وأظهر مقطع الفيديو الرجل وهو يطعن الشرطي.
كذلك أظهر مقطع الفيديو أحد رجال الشرطة وهو يطلق النار على المهاجم، ثم قام عدد من رجال الشرطة بتقييده على الأرض. ولم تؤكد الشرطة على الفور ما إذا كان الهجوم كان يستهدف تجمع جماعة باكس أوروبا، لكن متحدثة باسم مدينة مانهايم أكدت أن المجموعة كانت قد أعلنت عن تنظيم فعالية في ميدان بالمدينة اليوم الجمعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرطة الألمانية - د ب أ
وأعرب المستشار الألماني أولاف شولتس عن صدمته جراء حادث العنف. وقال شولتس في منشور على تطبيق إكس إن "الصور القادمة من مانهايم فظيعة. فقد أصيب عدد من الأشخاص بجروح خطيرة على يد مهاجم."
وأضاف " أتعاطف مع الضحايا، والعنف غير مقبول على الإطلاق في ديمقراطيتنا، ومرتكب مثل هذا العنف يجب معاقبته بشدة".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرطة الألمانية - د ب أإطلاق النار على امرأةإلى ذلك، أطلقت الشرطة النار على امرأة تحمل سكينا في مدينة كولونيا بغربى ألمانيا اليوم الجمعة، حسبما ذكرت الشرطة.
وقال متحدث باسم الشرطة إنه لم يعرف على الفور مدى خطورة إصابات المرأة.
ووفقا لتقرير أولي من الشرطة، تعامل رجال الشرطة مع المرأة بعد أن أبلغ الجمهور الشرطة أن المرأة كانت تحمل سكينا. ويزعم أن المرأة هددت رجال الشرطة، ثم أطلق الضباط النار عليها بعد ذلك.
وتتلقى المرأة الآن العلاج في المستشفى. ولم يصب أى من ضباط الشرطة.

مقالات مشابهة

  • مكة تستقبل 305 حجاج في أول فوج من السودان
  • نزوح أكثر من 50 ألف شخص في سريلانكا نتيجة الفيضانات العارمة
  • صور.. وفد من جنوب إفريقيا يطلع على التعبئة الآلية لعبوات زمزم
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • صور| عقاب "قذر".. كوريا الشمالية تواصل إرسال بالونات القمامة لجارتها الجنوبية
  • استخدمه سفاح التجمع للإجهاز على ضحاياه.. ما هو عقار GHB؟
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • صداع وآلام.. كيف تتخلص من إدمان الكافيين؟
  • يوم دام في ألمانيا.. مهاجمة تجمع يميني بـ"سكين" وإصابات برصاص الشرطة