علق الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، على قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار على قطاع غزة، قائلًا :"القرار يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح لمحاولة وقف إطلاق النار بالقطاع، لكن هناك بعض التحفظات عليه".

 

برلماني: قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة جاء نتيجة لجهود مصر نائب: قرار مجلس الأمن بوقف العدوان على غزة نصر حقيقي لجهود مصر

وأضاف "الحرازين" خلال تصريحاته عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أننا شهدنا العديد من المحاولات لإصدار قرار من مجلس الأمن متعلق بقرار وقف إطلاق النار، وهذه المرة ما قدم من الدول العشرة لدعم القضية الفلسطينية، لكن الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن التصويت.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إلى أن هذا الأمر قد يفضي إلى نتائج إيجابية، لكن الحقيقة هي أن الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي، منوهًا بأن إسرائيل لم تلتزم مسبقًا بكافة قرارات مجلس الأمن، فهناك أكثر من 86 قرارًا صدر لمجلس الأمن متعلقًا بالقضية الفلسطينية، لكن دولة الاحتلال لم تلتزم بأي منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ غزة قطاع غزة مجلس الأمن اخبار التوك شو وقف إطلاق النار مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية

أكد الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، أن الشباب الأمريكي بات ناقمًا عن الإجراءات والتحركات الأمريكية بشأن الحرب في قطاع غزة، موضحًا أن هناك اجتماع غدًا يضم ممثلين لمصر وإسرائيل وأمريكا ويناقش موضوع إدارة معبر رفح، موضحًا أن مصر لن تتخلى عن مبدأ أن تدير إسرائيل معبر رفح، مشددًا على أنه يعتقد الاتفاق مع قوى أممية لإدارة معبر رفح البري.

الإجراءات الأمريكية ليست "مدروسة" وارتكبت حماقات على مدار التاريخ

 

وأشار "كمال"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، اليوم السبت، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرض لضغوط ضخمة من أجل إقناع إسرائيل بإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن البعض يبالغ باعتبار سياسة أمريكا "مدروسة" الإجراءات الأمريكية ارتكبت حماقات على مدار التاريخ.

 

وأضاف أن مصر هي جزء أساسي بالجهد المتعلق بالتوصل لهدنة إنسانية، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث عن الجهد المصري واعترف بأهمية الدور المصري في أكثر من موضع، أنه المرحلة تعتمد على وقف الأعمال العدائية وسيكون لمصر دور أساسي لضمان وقف إطلاق النار .

 

وتابع أستاذ علوم سياسية، : "مصر سيكون لها دور في تجميع الأطراف للتوصل للهدنة".

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: ترحيب أممي أوروبي بالمقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن لوقف حرب غزة هدفه كسر عزلة إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب"
  • أستاذ علوم سياسية: المبادرة المصرية لوقف الحرب بغزة لم تختلف عما طرحه بايدن
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا مكثفة وعلى كافة المستويات لإنهاء حرب غزة (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: رؤية بايدن خارطة طريق إسرائيلية جرى الاتفاق عليها
  • أستاذ علوم سياسية: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال مستمر فى الإبادة الجماعية للفلطينيين