متابعي شاشة التلفاز في جمهورية مصر العربية يبحثون الآن عن تردد قناة ام بي سي مصر، والتي قناة من ضمن القنوات التي تعرض عدد من المسلسلات والبرامج المصرية على شاشتها، ورغم إطلاقها من فترة ليست ببعيدة، إلا أنها تمكنت من تحقيق نجاح بالغ ولها جمهور عريق من جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء الوطن العربي، ونذكر لكم التردد الخاص بالقناة عبر تقرير اليوم، فتابعوا.

تردد قناة ام بي سي مصر


إم بي سي هي قناة لتابعة لمجموعة قنوات إم بي سي مصر، وشعار القناة “بيتك ومطرحك” وقد تم تأسيسها في 17 أكتوبر من عام 2012 المنصرم، وتتخصص القناة في عرض باقة من الأفلام والبرامج المصرية على شاشتها، وتتنوع البرامج ما بين السياسية والاجتماعية والنسائية، وما يُميز القناة في الوقت الحالي هو برنامج رامز جاب من الآخر، وتأتي ترددات القناة على النحو التالي:

القمر الصناعي نايل سات
تردد القناة:12015.
استقطاب: رأسي.
معدل الرمز: 27500.
تصحيح الخطأ: 5/6.
القمر الصناعي نايل سات
تردد القناة: 11470.
استقطاب: رأسي.
ترميز: 27500.
تصحيح الخطأ: 5/6.


كيف اضيف قناة ام بي سي؟


وضحنا لكم كم تردد قناة ام بي سي 1؟ وبالنسبة لإضافة القناة على الجهاز، فعلي المشاهد اتباع الخطوات التالية:

الأولى هي الانتقال لقائمة الترددات من خلال جهاز الاستقبال الخاص.
اختر إضافة قناة جديدة وأدخل التردد الخاص بالقناة.
انقر على بحث وتظهر لك القناة.
بعدها يمكن اختيار القناة وحفظها على جهازك.
مع العلم أنه يمكنك متابعة البرامج والمسلسلات على شاشة القناة، سواء عند المرة الأولى أو في الإعادة في اليوم التالي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تردد قناة ام بی سی بی سی مصر

إقرأ أيضاً:

لوفيغارو: قناة بنما شريان استراتيجي للتجارة العالمية مهدد بالجفاف

قالت صحيفة لوفيغارو إن قناة بنما، هذا الطريق البحري الذي يربط المحيط الأطلسي بالمحيط الهادئ منذ قرن من الزمان، يعاني من نقص خطير في المياه يعيق ملء ممراته العملاقة ويبطئ نشاطه منذ العام الماضي، مشيرة إلى أن الحلول المتوخاة تهدد بعض السكان.

وأوضحت الصحيفة -في تقرير لمبعوثها الخاص إلى باناما كوينتين دوفال- أن السفن العملاقة المملوكة لكبار شركات التجارة البحرية العالمية ظلت تعبر قناة بنما لأكثر من قرن على مياه تربط بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، متدفقة على مساحة شاسعة من بحيرة غاتون.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2جيروزاليم بوست: من سيخرج منتصرا إذا نُفذ مقترح بايدن لوقف إطلاق النار؟جيروزاليم بوست: من سيخرج منتصرا إذا نُفذ ...list 2 of 2هآرتس: مشكلة إسرائيل هي مجتمعها المتعفن وليس غانتسهآرتس: مشكلة إسرائيل هي مجتمعها المتعفن ...end of list

وفي كل عام كان ما يقرب من 12 ألف سفينة حاويات، تعبر هذا الشريان الإستراتيجي، بحيث تستخدم واحدة من كل عشرين سفينة من الأسطول التجاري العالمي هذه القناة، كما يعبرها نحو 40% من الحاويات الأميركية.

لكن عدم كفاية هطول الأمطار عام 2023، فرض على هيئة قناة بنما أن تقلل حركة المرور، مما عطل هذا الباليه البحري بشكل خطير، وربما يطول هذا الوضع مع استمرار الجفاف، كما يقول مبعوث الصحيفة.

جفاف مؤثر

وقد تم تخفيض عدد الممرات اليومية بنسبة 40%، ليسمح بعبور 27 سفينة بدل 36 بين المحيط الهادئ والمحيط الأطلسي في الاتجاهين.

ويقول ريكاردو غويتي كالديرون، عالم المياه (الهيدرولوجيا) الذي يعمل لدى القناة ويقيس عدة مرات في الأسبوع مستوى بحيرة غاتون، إنهم طلبوا من مالكي السفن تقليل حمولتها بسبب انخفاض الغاطس في الخزان الاصطناعي الهائل الذي يغذي السلالم ويسمح لسفن الحاويات بالتنقل، خاصة أن القناة لا تتزود من مياه المحيطات، لأنها تقع على ارتفاع 26 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وبالإضافة إلى الحد من حركة المرور، وضعت الإدارة إستراتيجية لتوفير المياه داخل السلالم، بحيث يتم إرسال نصف المياه من الحوض الأول إلى الآخر للسماح لسفينة الشحن بالوصول إلى مستوى بحيرة غاتون، في عملية تستغرق 10 دقائق.

وبالتالي فإن الجفاف -كما يقول المراسل- يؤثر بشكل مباشر على سلاسل الإنتاج المعولمة من خلال إبطاء تسليم المنتجات أو تمديد وقت السفر بالنسبة للسفن التي تمر عبر كيب هورن، خاصة أن الضغط اشتد على قناة بنما عندما بدأ الحوثيون دعما لشعب غزة، بمهاجمة السفن التي تمر عبر قناة السويس والبحر الأحمر.

وتمثل عائدات القناة التي اكتمل العمل فيها عام 1914، اليوم 6% من الناتج المحلي الإجمالي لدولة بناما الصغيرة في أميركا الوسطى، ويتعين على مجموعة دول أفريقيا والبحر الكاريبي والمحيط الهادئ أن تدفع ما يقرب من 2.5 مليار دولار لبنما كل عام، إلا أن العجز هذا العام يتراوح بين 150 و200 مليون دولار، وهو أقل بكثير من الـ700 مليون المعلن عنها بداية العام.

سفينة حاويات أثناء عبورها قناة بنما في الأول من يونيو/حزيران 2024 (الأوروبية) القناة الجافة كحل

وفي مواجهة حالات الجفاف، تجري دراسة طرق بديلة مختلفة، وقد قدمت الحكومة السابقة مشروع "القناة الجافة" الذي يخطط لاستخدام السكك الحديدية والطرق والمطارات والمناطق الحرة كأدوات إضافية لتسهيل نقل البضائع، إلا أن تدشين خط السكة الحديد في المكسيك لربط المحيط الهادئ بالمحيط الأطلسي يشكل منافسا للطريق البنمي، مع أن النقل البحري يظل دائما أرخص من تفريغ وإعادة تحميل المنتجات.

والحل الآخر الذي تم النظر فيه هو بناء سد إضافي على نهر إنديو، الواقع على بعد 15 كيلومترا من بحيرة غاتون، لتوفير المياه لضمان مرور ما بين 11 و16 سفينة شحن إضافية كل يوم، وتقدر قيمة هذا المشروع الذي تمت دراسته عام 2006، بنحو 1.2 مليار دولار، إلا أن القانون يمنع حتى الآن امتداد سيطرة الهيئة إلى نهر إنديو.

وفي ليمون دي شاغريس، وهي قرية صغيرة تضم حوالي ستين عائلة، ينبغي بناء الخزان الجديد، ويقول أوليغاريو هيرنانديز (86 عاما) وهو يكافح لإخفاء مشاعره من خلال تخيل حياته بأكملها مغمورة تحت الماء، "هنا أزرع الذرة والكسافا، ولدي ماشية تأتي لترعى وكل شيء سيُغمر بالمياه"، كل شيء ينمو في هذه المنطقة الجبلية كالموز والأرز والفاصوليا والكسافا.

وتقدر الهيئة عدد المتضررين من هذا السد المستقبلي بألفي شخص، إلا أن السكان يعتقدون أنه سيكون ضعف ذلك أو ثلاثة أضعافه، مع الإشارة إلى أن سكان ليمون دي شاغريس لن يستفيدوا مهما كانت أمة بأكملها تعيش على القناة.

وختم المراسل بقول فلاح من هذه القرية إن قيمة مزرعته يجب أن تكون 7 آلاف دولار، لكن الشركة الفاحشة الثراء (هيئة القناة)، لا تريد أن تدفع، متسائلا كم تدفع السفينة مقابل المرور؟ الملايين، أليس كذلك؟.

مقالات مشابهة

  • لوفيغارو: قناة بنما شريان استراتيجي للتجارة العالمية مهدد بالجفاف
  • لاول مرة .. السعودية تعلن عيد الاضحى مخالف ليوم صيامنا ..!
  • تردد القنوات المفتوحة لمباراة بوروسيا أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • خالد يوسف يكشف أسباب إخفاق فيلم كف القمر في دور السينما
  • أيمن يحيى يسجل هدف تعادل النصر في شباك الهلال بنهائي كأس الملك
  • خالد يوسف: "كف القمر" فشل في دور السينما لهذا السبب
  • ميتروفيتش يسجل هدف الهلال الأول أمام النصر في نهائي كأس الملك 2024
  • التشكيل لمواجهة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • تشكيل الهلال لمباراة النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين