ألغت شركة الخطوط الجوية النمساوية نحو 400 رحلة كانت مقررة يومي الخميس والجمعة، مستبقة تقديم إشعار بالإضراب، على هامش مفاوضات بشأن زيادة الرواتب.
وقالت الشركة في رسالة تلقتها وكالة فرانس برس «بسبب الإضراب المعلن» من ممثلين للموظفين: «يتعين على الخطوط الجوية النمساوية إلغاء أكثر من 400 رحلة جوية بين صباح الخميس وظهر الجمعة» وقدمت «اعتذاراً» لنحو «50 ألف مسافر معني».


ويعد عيد الفصح مناسبة للتجمعات العائلية التي تؤدي إلى رحلات كثيفة في الأيام التي تسبقه على متن هذه الشركة المتخصصة في النقل بين أوروبا الوسطى والغربية.
وتواجه الشركة التابعة لمجموعة الطيران الأوروبية الرائدة لوفتهانزا، مفاوضات صعبة بين الإدارة والموظفين بشأن زيادة الأجور، وتم بالفعل إلغاء أكثر من 380 رحلة منذ بداية الشهر.
كما طالت الإضرابات شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا هذا الشهر بسبب مطالب مماثلة.

 

أخبار ذات صلة بومجارتنر يسجل أسرع هدف دولي «جودو الإمارات» يشارك في «أنطاليا جراند سلام» المصدر: آ ف ب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النمسا

إقرأ أيضاً:

نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب

دعت نقابة تمثل مضيفي طيران شركة أميركان إيرلاينز الأميركية أعضاءها إلى الاستعداد لتنظيم إضراب بعدما أصدر الوسطاء الاتحاديون الذين يشرفون على المفاوضات، تعليمات للجانبين بمواصلة المحادثات في محاولة للتوصل لاتفاق. 
وقال مصدر مطلع إن مجلس الوساطة الوطني حدد مواعيد إضافية لإجراء المناقشات بين أميركان إيرلاينز ونقابة مضيفي الطيران المحترفين، إثر إخفاق الاجتماعات التي لم تستمر أكثر من أسبوع في التوصل لاتفاق. وقبل التمديد أمس الجمعة، أشار مجلس الوساطة إلى أنه سوف يوقف المناقشات الرسمية حال عدم التوصل لاتفاق بحلول نهاية مايو، بحسب ما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء في وقت سابق. وقالت النقابة في رسالة للأعضاء في وقت متأخر أمس الجمعة، «في حين أن هذا التأجيلات مزعجة، نعلم أيضاً أن قدرة الشركة على تعطيل المفاوضات على وشك النفاد سريعاً. وعلى جميع مضيفي الطيران الاستعداد لإضراب». 
وتتوقع النقابة أن مجلس الوساطة الوطني سوف يطلب من الجانبين دعم المحادثات خلال الأسبوعين المقبلين، في محاولة أخيرة للموافقة على شروط العقد، بحسب نص الرسالة.
وبحسب النقابة، لا تزال أميركان إيرلاينز ورابطة مضيفي الطيران المحترفين منقسمتين، بشأن مسائل تتعلق بالتعويض وجدولة العمل. ورفضت «أميركان إيرلاينز» التعقيب. 

أخبار ذات صلة بعد إدانته بـ 34 تهمة جنائية.. ترامب: الحُكم الحقيقي سيُصدره الناخبون في 5 نوفمبر واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • بني ملال.. المطار الدولي للمدينة يستأنف نشاطه
  • شركة رايان إير تتخذ خطوة جديدة بخصوص الرحلات الداخلية وتمتثل لالتزاماتها
  • “رايان إير” ترضخ لشروط المغرب وتبيع تذاكر الرحلات بالعملة الوطنية
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • ترامب يخسر مئات الملايين من ثروته في أعقاب إدانته
  • افتتاح خط الطيران بين النجف والدمام
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات إسرائيلية
  • الشرقية: تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحي
  • الانتهاء من تطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي بمنيا القمح
  • سلاح الجو البريطاني سيّر 60 رحلة جوية عسكرية إلى الاحتلال منذ 7 أكتوبر