أكد الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام لافي السبيعي حرص الوزارة على توفير كافة الخدمات والتسهيلات للاعلاميين لتغطية انتخابات مجلس الأمة 2024 منذ انطلاق عملية تسجيل المرشحين.

وقال السبيعي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الوزارة أتاحت التسجيل لمن يرغب في تغطية الانتخابات من الإعلاميين عبر الموقع الإلكتروني لتوفير التراخيص اللازمة لهم وفق الشروط والضوابط.

وأوضح أن أغلب من تم منحهم التراخيص أبدوا التزاما بالتعليمات والإرشادات ما يعكس مدى الحرفية والمهنية العالية والمسؤولية التي يتمتعون بها مشيرا الى أن عددا قليلا من أصحاب التراخيص الاعلامية خالفوا شروط الترخيص خلال فترة تسجيل المرشحين رغم وضوحها وبساطتها ما أدى لسحبها منهم ومنعهم من الاستمرار في تغطية الانتخابات سواء في مقرات المرشحين أو مراكز الاقتراع.

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمهنية في تغطية الانتخابات ليتم نقل هذا الاستحقاق الديمقراطي بأبهى حلة على نحو يعكس الصورة الحقيقية للاعلام الكويتي العريق.

المصدر كونا الوسومأمة 2024 وزارة الإعلام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمة 2024 وزارة الإعلام

إقرأ أيضاً:

من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟

أعلن الرئيس الإيراني الأسبق “محمود أحمدي نجاد”، ترشحه للانتخابات الرئاسية في البلاد، ليصل عدد المرشحين للانتخابات حتى الآن إلى ثمانية مرشحين.

هذا “وتولى نجاد منصب رئاسة الجمهورية الإيرانية لدورتين متتاليتين منذ عام 2005 وحتى 2013، وكان يشغل قبلها منصب رئيس بلدية العاصمة طهران”.

وكانت لجنة الانتخابات في إيران، أعلنت أن “هناك 7 مرشحين، تم تسجيلهم لخوض الانتخابات الرئاسية في البلاد، خلفا للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، وهم: محمد رضا صباغيان، ومصطفى كواكبيان، وعباس مقتدائي، وقدرتعلي حشمتيان، وسعيد جليلي، وعلي لاريجاني، وزهرة إلهيان”.

وستنطلق الدعاية الانتخابية للمرشحين النهائيين في 12 من يونيو وستستمر 16 يوما، على أن تجرى الانتخابات في 28 يونيو عن طريق التصويت المباشر للشعب.

وكانت الرئاسة الإيرانية أعلنت في 20 مايو 2024، مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين بتحطم مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة “خدا آفرين” على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

مقالات مشابهة

  • أحمدي نجاد يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • وزيرة الشؤون: ميكنة قطاعات الوزارة أولوية وحريصون على توفير الدعم لتخطي عقبات التحول الإلكتروني
  • مصر تشارك في مؤتمر «آفاق العمل الرقمي من الشرق الأوسط وإفريقيا» 2024
  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • وزير الفلاحة: نعكف على توفير الأوعية العقارية اللازمة لإنجاز المشاريع الإستثمارية المدمجة
  • مرسوم يضيف 14 مليار درهم للميزانية منها 6.5 مليارات لتغطية الحوار الاجتماعي
  • المعتدل علي لاريجاني يقدم ترشيحه للانتخابات الرئاسية في إيران
  • علي لاريجاني يترشح لخوض انتخابات رئاسة إيران
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. هل يسمح له بالمشاركة؟
  • علي لاريجاني يقرر دخول سباق الانتخابات الرئاسية الإيرانية