في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش حفل السحور الذي نظمته الشركة المصرية للاتصالات مساء الثلاثاء، شدد المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، على الدور الحيوي الذي تلعبه تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) في تحقيق تقدم كبير في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع الموانئ.

أوضح المهندس نصر أن الانتقال من تكنولوجيا الجيل الرابع (4G) إلى 5G يمثل نقلة نوعية ليس فقط في سرعة الاتصال، بل في مستويات الكفاءة والاستجابة التي تتطلبها تطبيقات متطورة، والتي لم يكن من الممكن تحقيقها سابقًا.

وأكد على أهمية التطبيقات في توجيه الحاجة إلى التكنولوجيا المتقدمة، مشيرًا إلى التحول الذي شهدته الحياة اليومية مع استخدام تكنولوجيا 4G والفرص الجديدة التي يفتحها ظهور 5G. سلط الضوء على كيفية تأثير هذه التكنولوجيا على القطاعات الحيوية وخصوصًا الموانئ، التي بدأت تجذب انتباه الشركات العالمية المتخصصة بفضل تبني مصر لتكنولوجيا 5G.

وتابع المهندس نصر، قائلًا إن الشركات العالمية بدأت تنظر إلى مصر كنموذج لتطبيق تكنولوجيات وتطبيقات 5G المستخدمة عالميًا في الموانئ، مؤكدًا على الأهمية القصوى لمواكبة التكنولوجيا الحديثة لضمان الريادة وعدم التأخر عن باقي دول العالم في هذه القطاعات الأساسية للتجارة والاقتصاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع الموانئ وتطبيقات

إقرأ أيضاً:

مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء


واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس صالح المنتصر، ومستشار المحافظة، عبدالله المروني، ومدير هيئة الأراضي في المحافظة، يحيى الشامي، والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال في المحافظة، المهندس محمد عشية، الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ المخططات والحجوزات في وحدات الجوار، والمقترحات بمعالجتها.
وكلّف المجتمعون مكتب الأشغال العامة والطرق بعمل حصر شامل بالحجوزات شبه المكتملة وغير المكتملة من نسبة 70 بالمائة فما فوق.
وأقروا تحديد لقاء مع قيادة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، لمناقشة وضع الحجوزات ووضع الحلول المناسبة لها، وكذا مناقشة مهام اللجنة الفرعية للأراضي، ومشاكل فرع الهيئة بالمحافظة.
حضر الاجتماع نائب مدير مكتب هيئة الأراضي في المحافظة، المهندس أحمد اليحيري، ومديرو الأشغال في مديريات همدان، المهندس عابد شايع، وصنعاء الجديدة، المهندس عمار ناجي، وسنحان، المهندس محمد الأنسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات ويبحث مع وزير الاقتصاد الوطنى المجرى فتح آفاق جديدة للتعاون
  • مناقشة الصعوبات التي تواجه تنفيذ مخططات وحدات الجوار في مديريات طوق صنعاء
  • بمشاركة 500 قيادة تنفيذية لكبريات المؤسسات غدا.. انطلاق قمة مصر للأفضل تحت رعاية رئيس الوزراء لتكريم الشركات والشخصيات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • صحيفة هآرتس عن مسؤول أميركي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام المقترح الذي تحدث عنه بايدن
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • محامي دولي: إيقاف محمد الشيبي مخالف للوائح فيفا والقانون المصري
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية يثمن التطور المصري في قطاعات الإنشاءات والبنية التحتية