وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، بجلسته رقم 231،  علي مقترح كلية ذوي الاحتياجات ذوي الخاصة، بعقد ورش عمل فنية مشتركة مع كلية الفنون التطبيقية تكون ممتدة خلال العام لطلاب ذوي الإعاقة السمعية (ضعاف السمع- مزروعي القوقعة) بالمرحلة الاعدادية والثانوية بالمحافظة لتحسين قدراتهم الفنية المتنوعة.

 

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

بني سويف: استلام 6 أطنان سكر وأرز لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بسبب خلافات مالية.. جزار يق.تل عاطلا في بني سويف| تفاصيل

وأكد رئيس الجامعة، أن طلاب ذوي الإعاقة يمتلكون قدرات ومهارات متنوعة، يجب استغلالها وتنميتها من خلال دمجهم في المجتمع والاستفادة من تلك الطاقات الجبارة، وهو ما تتبناه الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي وتبنيه لملف ذوي الاعاقة، باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع وقوة ناعمة تعتبر أحد الأعمدة نحو رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة تنمية المستدامة دمجهم في المجتمع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 مجلس جامعة بني سويف نواب رئيس الجامعة ملف ذوي الإعاقة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • نائب رئيس جامعة دمنهور يتفقد امتحانات كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • محافظ بني سويف يناقش نتائج المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية ل9530 سيدة 
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • 10 آلاف مستفيدة من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس