أكد محمد عزت، مساعد رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التطوير والعمليات، أن مصر خاضت معركة شاملة للتنمية في مختلف أنحاء البلاد للوصول للجمهورية الجديدة، فضلا عن استعادة ريادتها ومكانتها في المنطقة والعالم بفضل القيادة الحكيمة والدبلوماسية الناجحة، مشيرا إلى أننا نمضي قدما نحو تحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

دور الأحزاب السياسية

وأشار «عزت» في بيان، إلى أهمية دور الأحزاب السياسية في تحقيق هذه الرؤية، مشددًا على ضرورة تعزيز التعاون بين الأحزاب والجهات المعنية من أجل تحقيق الأهداف المشتركة.

وأضاف أن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب تركيزًا على تطوير البنية التحتية وتعزيز الاستثمارات في الموارد البشرية، إلى جانب تعزيز ثقافة الحوار والمشاركة واحترام وجهات النظر المختلفة.

بناء الجمهورية الجديدة

وأكد أن بناء الجمهورية الجديدة لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال جهود مشتركة تجمع بين الحكومة والأحزاب السياسية والمجتمع المدني، معربًا عن تفاؤله بمستقبل مصر المزدهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس حزب مصر أكتوبر الأحزاب السياسية حزب مصر أكتوبر الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية

أوضح النائب إيهاب الطماوي، مقرر لجنة الأحزاب السياسية في الحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن جلسة الحوار الوطني المُقبلة والمقرر انعقادها غدًا السبت في توقيت هام وتمر به المنطقة والعالم أجمع.


وأضاف "الطماوي"، في تصريحات لـ "الفجر"، أن جلسة الحوار الوطني ستطرق إلى مناقشة السياسة الخارجية والأمن القومي المصري، والقضية الفلسطينية ومطالبات مصر الدائمة التي تطالب المجتمع الدولي بدعم حل الدولتين الذي لا بديل عنه لتحقيق الأمن والسم الدوليين ورفض التهجير القصري للفلسطينيين.


وأشار مقرر لجنة الأحزاب السياسية، إلى أن الاجتماع سيتناول مناقشة تفصيليه لما تم تنفيذه من مخرجات الحوار الوطني في المرحلة الأولى من جانب الحكومة ووضع آليات وضوابط للجنة المنبثقة من مجلس الأمناء بالتنسيق مع الحكومة للتنفيذ الفعلي والسريع للمخرجات، وهذا وفقًا لما أعلنه المنسق العام للحوار الوطني.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس النواب يؤكد تقدير المجلس للحكومة ومؤسسات الدولة في تحقيق التنمية الشاملة
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • المنتدى المصري والمكتب العربي يطلقان أسبوع «الطاقة البديلة»
  • «استشاري الشارقة» يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • “استشاري الشارقة” يناقش التغير المناخي وسبل مواجهته
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • عضو الحوار الوطني: اجتماع غدّا سيناقش الأمن القومي المصري والسياسة الخارجية