صحيفة الخليج:
2024-06-02@23:46:49 GMT

العلماء ضيوف رئيس الدولة يغادرون إلى بلدانهم

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

العلماء ضيوف رئيس الدولة يغادرون إلى بلدانهم

أبوظبي: «الخليج»
غادر العلماء ضيوف صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، الإمارات عائدين إلى بلدانهم، بعد أن لبوا دعوة سموه للمشاركة في البرنامج الرمضاني، متضرعين إلى الله أن يمده بموفور الصحة والعافية والتوفيق، لحرصه على إثراء نفحات هذا الشهر المبارك وجعله محفلاً علمياً وثقافياً يعلى من معاني الفضيلة، وتعزيز المعرفة بالثقافة الدينية، وتعاليم الإسلام السمحة.


وأكدوا أن ذلك هو نهج الإمارات وقياداتها وشعبها منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان، «طيب الله ثراه»، الذي رسخ لهذه المبادرة الحسنة التي تجمع العلماء من كل صوب.
وتقدم الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، بالشكر للعلماء على تلبيتهم دعوة صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مشيداً بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، لاستضافتهم مما أسهم في إنجاح الفعاليات بصورة تلبي الطموحات.
وتمنى الدكتور الدرعي للعلماء العودة إلى ديارهم وهم يحملون أجمل الانطباعات عن دولة الإمارات قيادة وشعباً، وأن يعكسوا نهجها الذي تتبعه في إظهار الوجه الحضاري للدين الحنيف، داعياً إلى التعاون الإيجابي بين كل العلماء المسلمين في العالم لبيان صورة جمالية عن سماحة ديننا الإسلامي ومواكبته لكل مستجدات العصر.
فيما تقدم العلماء بالشكر للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، على حسن الاستقبال وانتقاء العناوين والبرامج المواكبة لروح العصر وتلامس احتياجات المجتمع، مبدين أجمل الانطباعات عن شعب الإمارات وكرمه وحبه وولائه لوطنه وقيادته، داعين الله أن يحفظ الإمارات ويجعلها واحة خير يفيض عطاؤها على الجميع.
كان في وداعهم لدى مغادرتهم الدولة عبر مطار زايد الدولي بأبوظبي، محمد سعيد النيادي، مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من المسؤولين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شهر رمضان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو

 

فونتينبلو (وام)
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، تنطلق السبت البطولة الرابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024 بميدان الفروسية لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو الفرنسية.
وتقام البطولة الأولى من بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في أوروبا، بالتزامن مع بطولة «مدينة الملوك لجمال الخيل»، وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، ويشتمل على عشر بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا واستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل جولة.
وتوجه الشيخ زايد بن حمد آل نهيان بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الجمعية، لدعمه الكبير وتوجيهاته السديدة بإقامة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية بمختلف دول العالم، لإعلاء شأن الخيول العربية والحفاظ على سلالاتها.
وأكد أن البطولة الرابعة في هذه الكأس، والتي ستقام في مدينة فونتينبلو الفرنسية، هي أولى البطولات في القارة الأوروبية، التي ستشهد ثلاث بطولات بهدف دعم الملاك والمربين بتوفير بطولات مميزة وجوائز قيمة لهم.
وأضاف الشيخ زايد بن حمد: جولات كأس الإمارات الثلاث التي أقيمت حتى الآن حققت نجاحاً كبيراً بوصولها للمناطق المستهدفة، في ظل الإقبال الكبير على المشاركة، بما يؤكد أننا نسير على المسار الصحيح لدعم وتطوير أنشطة عروض الخيل العربية في جميع أنحاء العالم.
يذكر أن الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، أقيمت فبراير الماضي في أستراليا من خلال البطولة الأسترالية الدولية للخيل العربية 2024 بمنتزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما استضافت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة، خلال الفترة من 14 حتى 16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في مارس الماضي أيضاً.

أخبار ذات صلة منصور بن زايد: سعيد بن أحمد العتيبة..رافق الشيخ زايد وكان شاهداً على مراحل بناء الدولة منصور بن زايد: القطاع الصناعي ركيزة تقدم الاقتصاد الوطني


أمجاد القرن العشرين
يعتبر لو جراند باركيه في مدينة فونتينبلو، الذي يستضيف البطولة الرابعة، أحد أهم المواقع التي تنظم فعاليات الفروسية، وقد كان شاهداً على معظم أمجاد رياضة الفروسية في القرن العشرين، وتم تصنيفه بأنه أحد أجمل المواقع للمنافسات في أوروبا، وتبلغ مساحته 30 هكتاراً، بينما تبلغ طاقته الاستيعابية أكثر من 10,000 مشاهد.

مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد وتميم بن حمد: الإمارات وقطر تدعمان المبادرات الهادفة لوقف التصعيد وحماية المدنيين
  • وزراء التخطيط والأوقاف والرياضة يصلون عزاء والدة وزيرة الثقافة
  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • الرئيس الإماراتي يستقبل أمير قطر في أبو ظبي
  • محمد بن زايد في مقدمة مستقبليه.. أمير قطر يصل إلى الإمارات في زيارة أخوية
  • فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر
  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوّع تعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة
  • محمد بن زايد: حريصون على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة
  • أول أفواج الحجاج القيرغيزيين يغادرون إلى الأراضي المقدسة
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في ضيافة فونتينبلو