أعلنت مديرية الطب البيطرى بالغربية، أن إجمالى ما تم تحصينه حتى اليوم  الثلاثاء، 135 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، وذلك خلال الحملة القومية الأولى لعام 2024، والتى تستمر لنحو شهر.

القصة الكاملة لمقــ تل صيدلانية طنطا على يد زوجها بدون سبب

وأشارت مديرية الطب البيطري بالغربية، إلى أن المستهدف تحصينه على مستوي المحافظة خلال فترة الحملة، يبلغ  266 ألف و554 حيوان من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأغنام والماعز الأبقار والجاموس الوادى المتصدع بيطري الغربية تحصين بيطري بالغربية بدون سبب اليوم الثلاثاء حمى الوادى المتصدع حيوان تحصينات

إقرأ أيضاً:

ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق دمياط

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة دمياط، حملات مكبرة استهدفت الأسواق والتجمعات التسويقية داخل المحافظة، وذلك تنفيذا لخطة المحافظة من أجل تكثيف الرقابة على الأسواق وتوفير غذاء آمن للمواطنين.

وتمكنت مديرية التموين، من ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق المحافظة خلال حملاتها الشهر الماضي، تنوعت ما بين 496 مخالفة عدم الإعلان عن أسعار السلع، إضافة إلى ضبط 300 مخالفة عدم حمل شهادة صحية، فضلا عن ضبط 24 مخالفة لوجود أسطوانات غاز يستحق عنها فروق أسعار لصالح الهيئة العامة للبترول.

وقامت حملات مديرية التموين بسحب 24 عينة غذائية لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الأدمي، إضافة إلى سحب 36 عينة خاصة بالمطاحن.

استمرار تنفيذ تلك الحملات بصورة مكبرة في دمياط

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بدمياط، استمرار تنفيذ تلك الحملات بصورة مكبرة، لافتا إلى وجود خطة عمل لتغطية كافة أسواق المحافظة والتجمعات التسويقية من أجل توفير غذاء آمن للأهالى، موضحا أن هناك متابعة دورية من قبل الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بشأن نتائج تلك الحملات واستمرار تنفيذها بالشكل المطلوب.

وأصاف وكيل تموين دمياط، أن المحافظة تستعد لاستقبال عيد الاضحى المبارك بحزمة من الإجراءات أبرزها تنفيذ عددا من الحملات الانضمامية بمشاركة مديريتى الصحة والتموين لرقابة الأسواق والتأكد من الالتزام بعرض سلع صالحة للاستخدام الآدمى.

مقالات مشابهة

  • ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق دمياط
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • ضبط 20 طن مصنعات لحوم وهياكل دواجن فاسدة بالجيزة
  • ضبط أكثر من 20 طن مصنعات لحوم في حملة مكبرة بالجيزة
  • محافظ المنيا: توريد 340 ألف طن قمح لصوامع المحافظة حتى الآن
  • ضبط 20 طنا و813 كيلو مصنعات لحوم وهياكل دواجن ومقطعات كبدة بالجيزة
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون المنيا لـ 340 ألف طن
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية بقرية العتوة البحرية بقطور
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • محافظ المنيا: توريد 336 ألف طن قمح بالشون والصوامع