وزعت جمعية الأورمان 4 آلاف "كرتونة" مواد غذائية على 4 آلاف أسرة، ضمن الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان، وذلك ضمن قوافل مبادرة "أبواب الخير"، والتي أطلقها صندوق "تحيا مصر" بهدف توفير المواد الغذائية الجافة لنحو 5 ملايين مواطن من الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان المعظم .


وأكد مدير عام الجمعية ممدوح شعبان، في بيان اليوم "الثلاثاء"، أن خطة التوزيع شملت 32 قرية وهي: قرى الرديسية والطوناب وحاجر البصيلية والمويسات ونجع السايح وأبوغلاب والماريناب والحمام والزنيقة والحوش والشراونه بحرى مركز إدفو، وقرى فارس وجعفر الصادق والمساعيد وعزبة على سليمان والتوفيقية والفؤادية والاصلاح والصدقية مركز كوم امبو، وقرى السيل وأبوالريش ونجع القبة والسيل القديم وجبل تقوق والناصرية مركز أسوان، وقرى بنبان والمنصورية والشطب مركز دراو .

وأوضح أن التوزيع جرى بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في ربوع المحافظة، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان وبالتنسيق مع الوحدات المحلية؛ ضمن خطة تنموية تحتشد في تنفيذها الجهود التنفيذية والمجتمعية، مشيدًا بصندوق "تحيا مصر" والذى يتعاون جميع مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء، لرعاية الأسر الأولى بالرعاية ولتحسين الأحوال المعيشية وتحقيق حياة كريمة لكل مواطن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأولى بالرعایة

إقرأ أيضاً:

ما بين مشاريع وخدمات طبية.. دعم متواصل ومستمر لقرى مركز سنورس بالفيوم

واصلت مديرية التضامن الأجتماعي بالفيوم وجمعية الأورمان في دعم الاسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بقرية سنهور البحرية والقرى المجاورة بمركز سنورس فىي محافظة الفيوم تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.  

جاء ذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم، والتي تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة، وكذلك المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.  

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه لتعزيز التمكين الاقتصادي تم توفيرعدد 9 مشروع ما بين تسليم أكشاك ومشاريع تنموية صغيرة، فضلا عن توزيع 25 مساعدة مادية، بالاضافة إلى تركيب عدد 40 وصلة مياه نقية، وذلك لاستهداف نقل الفئات المستهدفة من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج، حيث ستعمل على تحسين حياة الأسر وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري، مشددا على أن التنمية المستدامة لن تتحقق إلا بالتمكين الاقتصادي.

وفي المجال الطبي تم تسليم عدد 9 خدمة طبية تنوعت مابين كراسي متحركة وأطرف صناعية وسماعات طبية دعمأ لذوى الهمم، كذلك اجراء عدد 15 عملية عيون جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية جاء وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

وكشف شعبان أن الدعم الشامل سبقه قيام من االجمعية برفع واقع القري وعمل أبحاث تفصيلية للأسر وتحديد الإحتياجات وترتيب الأسر حسب أولوية تقديم المساعدة ومحاولة الإهتمام بكل أسرة في أكثر جوانبها إحتياجًا والتأكد من كافة البيانات ومدى صحتها.

وأوضح أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الارامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

مع اقتراب العيد.. "الأورمان" تكشف تفاصيل هامة بشأن قيمة تقسيط صك الأضحية (فيديو) IMG-20240602-WA0026 IMG-20240602-WA0025 IMG-20240602-WA0023 IMG-20240602-WA0024 IMG-20240602-WA0022

مقالات مشابهة

  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • ما بين مشاريع وخدمات طبية.. دعم متواصل ومستمر لقرى مركز سنورس بالفيوم
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • أوقاف البحر الأحمر تسلم مواد غذائية للتضامن لتوزيعها على الأسر الأولي بالرعاية
  • تداول 3 آلاف طن مواد غذائية عبر موانىء البحر الأحمر
  • فرص عمل جديدة في شركة توزيع مواد غذائية بالإسماعيلية
  • أكثر من 3 آلاف قرض.. كشف حساب صندوق أجدى بـ"بر الشرقية" منذ تأسيسه
  • توزيع مواد إغاثية لنازحي أمبدة في محلية كرري بأمدرمان
  • متحدث الوزراء يوضح حقيقة توفير دعم نقدي 5 آلاف جنيه لكل أسرة
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان