أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، برئاسة المهندس محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بالمحافظة أنه في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء طارق الفقى محافظ الإقليم، بإحكام السيطرة على الأسواق والمخابز ومحال البقالة التموينية شنت المديرية حملات متفرقة تحت إشراف المهندس عفت رفعت اغابيوس وكيل المديرية لشئون الرقابة والتجارة الداخلية .

واستهدفت الحملات المخابز ومحلات الجزارة والأسواق والمحلات التجارية بنطاق المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على كافة الأنشطة بأنحاء المحافظة وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية المختلفة في إطار منظومة العمل الرقابي المتكامل لتوفير السلع الأساسية والضرورية للمواطنين.

 وقال المهندس محمد إبراهيم، إن المديرية والإدارات التابعة لها شنت عدد من الحملات المكبرة خلال الاسبوع الماضي على محلات البقالة والمخابز والأسواق في جميع أنحاء المحافظة.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر والمخالفات بلغ عددها ٥١٧ جنحة تموينية على مدار الأسبوع الماضي في الفترة من ٢٠٢٤/٣/٢٤ وحتى يوم ٢٠٢٤/٣/٣٠ .

وأوضح المهندس محمد إبراهيم، أن بيان المخالفات كالتالي : عدد (١٠٨) محضر  نقص وزن وعدد (٨٤) محضر مواصفات وعدد (١٢٣) محضر عدم إعلان عن مواعيد تشغيل وعدد( ٤٣) محضر نظافة مخبز وغير ذلك من المخالفات التي تم تحريرها بإجمالى عدد ( ٤٨٩) محضر فى مجال المخابز وعدد (٢٣) محضر فى مجال الأسواق وعدد (٥) محاضر فى مجال المواد البترولية . 

بلغت اهم المضبوطات ٦ جنح حيازة وعرض العاب نارية مجهولة المصدر بإجمالي (٥٢٨٠) علبة صواريخ وألعاب نارية وحيازة وعرض مواد بترولية خارج المحطات المرخص لها بإجمالى (٨٠) لتر بنزين وحيازة وعرض سماد كيماوي محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بإجمالى عدد  (٥٥٨) شيكارة سماد كيماوي وعدد (٢) طن أسمنت مجهول المصدر وعدد ٢ حيازة وعرض سلع بدون فواتير بإجمالى (١٨٠) كيلو سكر .

وأكد المهندس محمد إبراهيم وكيل الوزارة، أنه لن يتم التهاون مع كل من يخالف القانون وسوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة  تجاه المخالفين للقانون.

وأضاف وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن المديرية والإدارات التابعة لها تعمل بكل حزم على تشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية التموينية على مستوى المحافظة لضبط الأسواق والأسعار وتحقيق الاستقرار بكافة الأسواق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تموين سوهاج الرقابة والتجارة الداخلية محافظ الإقليم الأسواق والمخابز بوابة الوفد الإلكترونية التموین والتجارة الداخلیة المهندس محمد إبراهیم

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين

في ضوء جهود الدولة المصرية المضنية التي تقوم بها شكل مستمر لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط نظرًا لارتفاع الأسعار الذي يشهده السوق المحلي نتيجة الصراعات والحروب التي يشهدها العالم وتؤثر على اقتصادات الدول وتؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، فدائمًا ما تسارع الدولة لاحتواء أزمة ارتفاع الاسعار.

ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي نستقبله خلال الاسابيع القليلة المقبلة، يسعى العديد من فئات الشعب المصري لذبح الاضاحي، كإحدى الشعائر الإسلامية، ومنهم من يقوم بشراء اللحوم من المنافذ والشوادر التي تقيمها الدولة.
وقد طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية اللحوم بأسعار مخفضة تتراوح من 30 إلى 40%، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين.

وقد أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة 26 شادرا لبيع الخراف الحية بــ 16 محافظة، بجانب 1350 مجمعا استهلاكيا لتوفير اللحوم للمواطنين، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وجاءت أسعار اللحوم بمنافذ التموين كالاتي:
كيلو اللحوم البلدى بـ 335 جنيها
اللحوم السودانى بـ 285 جنيها
الضأن المجمد أوروجواى بـ 335 جنيها
الضأن البلدى بـ 360 جنيها.
اللحوم الهندي المبردة بـ220 جنيها
كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومديريات التموين، لمتابعة توافر السلع والحالة التموينية وتوافر اسطوانات الغاز والمحروقات بمحطات الوقود استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • تحرير 35 محضرًا لمخالفة الوزن فى حملة تفتيشية على المخابز
  • تحرير 42 محضرا في حملات تفتيش على المخابز بالشهداء
  • تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ١٣.٧ مليار جنيها اجمالى ما تم توفيره للدولة بعد رفع سعر الخبز المدعم
  • أسعار اللحوم بمنافذ التموين قبل عيد الأضحى
  • الرغيف بـ ريال.. 23 صورة من المخابز في أول يوم لتطبيق زيادة العيش الجديدة
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية
  • مع اقتراب عيد الأضحى.. تعرف على أسعار اللحوم بمنافذ التموين