تحت إشراف فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، نظم فرع الرواق الأزهري بمعهد الشيخ محمود عنبر بطهطا شمال محافظة سوهاج، احتفالية كبرى لتكريم عدد من الدارسين بالفرع الذين أتموا ختم القرآن الكريم كاملا وبعض الدارسين بالحلقات، تشجيعا وتحفيزا للدارسين المقيدين بالفرع على الحفظ والدراسة.

 

 

وخلال الاحتفالية، تم تكريم المحفظين العاملين بفرع الرواق الأزهرى بمعهد الشيخ محمود عنبر والبالغ عددهم 22 محفظا لما يقومون به من جهود مضنية مع الدارسين بالحلقات في التحفيظ والمراجعة.
 

وقدمت إدارة الرواق بالفرع بعض الدروع  للقائمين على الأروقة الأزهرية بسوهاج على الجهود التي يبذلونها بالفروع.

 

وأوضح الدكتور نور الرمادي، مدير فروع الرواق بالمحافظة، أن فرع الرواق بمعهد الشيخ محمود عنبر يعد واحدا من أكبر فروع الرواق الأزهري بمحافظة سوهاج، حيث يضم عدد (1068) دارسا برواق القرآن الكريم للطفل والكبار ورواق القراءات، موزعين على عدد (45) حلقة تحفيظ على مدار الأسبوع  ويقوم بالتحفيظ بالفرع (22) محفظا من المحفظين المعتمدين بالجامع الأزهر الشريف.

 

وقام على تنظيم الاحتفالية المنسقون العلميون والإداريون بالفرع: الشيخ كمال أبو عليو، المنسق العلمي، ومحمد النحاس، وأحمد صلاح، المنسقان الإداريان، مع مشاركة من بعض المحفظين العاملين بالفرع، وبحضور أحمد شومان مدير التعليم الابتدائي بالمنطقة، والدكتور حسن أبو الدهب مدير إدارة طهطا الأزهرية، وأعضاء إدارة الرواق بسوهاج.

 

وفي سياق متصل التقى فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية بحضور الدكتور مرتضي أبو شارب، مدير التعليم الإعدادي بالمنطقة شيوخ معاهد ( أولاد شلول الإعدادي بنين، فتيات الكشح الإعدادي، فتيات أولاد على الإعدادي) المشاركين في ورشة التدريب الخاصة بتطبيق اختبار التقييم الوطني لطلاب الصف الأول الإعدادي، والتى ستعقد بعد غداً السبت الموافق ٢٠٢٤/٣/٣٠م بالقاهرة بالتعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية والمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأكد الدكتور حمادي خلال اللقاء على أهمية المشاركة في الاختبارات الدولية ومنها التقييم الوطني والذي يعقد لتلاميذ الصف الأول الإعدادي للعينة الأساسية، كما حث رئيس المنطقة المشاركين في الورشة على اكتساب المهارات ونقل معايير تطبيق الاختبار لأكبر فئة ممكنة من زملائهم، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر سوهاج احتفالية كبرى ختم القرآن الكريم بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع

تحت رعاية الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، وسليمان بخيت، وكيل المديرية، وعطا الميمونى، مدير عام التعليم بالمديرية، تمكن توجيه عام رياض الأطفال بسوهاج بقيادة الدكتورة أسماء التنجى الموجه العام، من حصد المركز الثاني على مستوى الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع، والتي أقيمت تحت شعار المقدم الصغير.

وفاز الطفل المعجزة أنس محمد علي، kg1  بمدرسة الفتح الابتدائية بإدارة أخميم التعليمية، شرق محافظة سوهاج، حيث تحدث الطفل الصغير المبدع عن موضوع المسابقة "مشروعات وانجازات فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعاصمة الإدارية الجديدة"، واستطاع الفوز بالمركز الثاني بعد أن تحدث بكل طلاقة وبراعة وإبداع ونال المركز الثانى من خمس مراكز على مستوى الجمهورية .
 

وجاء هذا الفوز بدعم إدارة أخميم التعليمية، بقيادة الدكتور أحمد مقبول، مدير عام الإدارة، وتوجيه موجه أول رياض الأطفال باخميم، وفاء عثمان، وموجه الروضة مرفت محمد، وتدريب المعلمة سهام صابر، وإشراف مديرة المدرسة هدى الجبالي، ووكيل المدرسة أسامة الشرفي.
 

وفي سياق آخر تقدم مديرية التربية والتعليم بسوهاج، في إطار التعاون المشترك بين مؤسسة حياة كريمة ووزارة التربية والتعليم، الدعم لطلاب الثانوية العامة قبل امتحانات نهاية العام، حيث تنفذ المديرية مراجعات نهائية لمناهج الثانوية العامة والتي ستنفذها المديرية بالتعاون مع مؤسسة حياه كريمة تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج على مستوى المحافظة في الفترة من الأربعاء ٢٩ مايو  ٢٠٢٤  إلى الجمعة ٧ يونيو ٢٠٢٤ .
 

وأكد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج أن مبادرة مؤسسة حياه كريمة يتم تنفيذها على مستوى الإدارات التعليمية المختلفة في نفس الوقت واليوم عبر شبكات الانترنت "أون لاين" لتقديم الدعم النفسي والارشادات الخاصة بالصحة النفسية للطلاب  أثناء فتره الامتحانات مع تقديم الدعم الاكاديمى وحصص المراجعة النهائية للمواد الدراسية المختلفة وذلك بالاستعانة بأكفأ المعلمين في تلك المواد. 
 

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع كافة الإدارات التعليمية لتحديد  المدارس التي ستستقبل حصص المراجعات عبر شاشاتها، والتأكد من جاهزية المدارس لتنفيذ المبادرة حيث تم تحديد المدارس في كل إدارة على النحو التالي: -

 إدارة طما التعليمية.. مدرسة الحسيني أبوضيف الثانوية بنين ومدرسة طما الثانوية بنات. إدارة طهطا التعليمية مدرسة رفاعة الثانوية العسكرية بنين . إدارة جهينة التعليمية بمدرسه محمود صقر الثانوية المشتركة. إدارة المراغة التعليمية بمدرسة المراغة الثانوية بنات . إدارة سوهاج التعليمية بمدرسة الشيماء الثانوية بنات ومدرسة أسماء بنت أبي بكر الثانوية بنات. إدارة أخميم التعليمية بمدرسة قدري المشنب الثانوية بنات. إدارة ساقلتة التعليمية بمدرسة ساقلتة الثانوية بنات. إدارة المنشاة التعليمية بمدرسة المنشاة الثانوية بنات  ومدرسة أولاد على الثانوية بنات.  إدارة جرجا التعليمية بمدرسة الثانوية بنات بجرجا. إدارة البلينا التعليمية بمدرسه الشهيد عبدالله عز الدولة الثانوية بنات. إدارة دار السلام التعليمية بمدرسة عبد الحميد رضوان الثانوية بنات.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يكرم مدير عام الصحة السابق
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الصحة السابق
  • «صحة كفر الشيخ»: مناقشة مؤشرات أداء العمل بعد تطبيق اللائحة الأساسية
  • تكريم مدير عام الشئون الهندسية بجامعة سوهاج لبلوغه سن القانونية
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحانات الفقه والإنشاء بالثانوية الأزهرية
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • دون شكاوى.. طلاب الشعبة العلمية بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الفقه والحديث بالشرقية
  • إنطلاق ماراثون الشهادة الثانوية الأزهرية بمادتي الفقه والحديث للقسم العلمي
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • حبس عاطلين لتنقيبهما عن الآثار داخل منزل بطهطا