المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار الذهب لمستوى قياسي اليوم وسط تأكيد مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في 2024 إلى جانب ترقب بيانات الوظائف في الولايات المتحدة.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2299.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 03:43 بتوقيت جرينتش بعدما ارتفع لمستوى غير مسبوق عند 2304.

09 دولار في وقت سابق من الجلسة. وتواصل أسعار الذهب تسجيل مستويات قياسية في كل جلسة منذ يوم الخميس الماضي.

أخبار قد تهمك الذهب يسجل ارتفاعا قياسيا بدعم آمال خفض الفائدة الأمريكية في يونيو 1 أبريل 2024 - 10:54 صباحًا استقرار أسعار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أمريكية 28 مارس 2024 - 12:06 مساءً

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 2318.70 دولار.

وقال مايكل لانجفورد كبير مسؤولي الاستثمار في سكوربيون مينيرالز “ما يدفع سعر الذهب للارتفاع هو انخفاض قيمة العملات عالميا مقابل الدولار لمجموعة من الأسباب… ويقبل الناس على الذهب كوسيلة للحماية من انخفاض العملات محليا”.

وواصل مسؤولو الاحتياطي الاتحادي، ومن بينهم رئيس البنك جيروم باول، أمس التركيز على الحاجة إلى مزيد من النقاشات والبيانات قبل خفض أسعار الفائدة، وهي خطوة تتوقع الأسواق المالية حدوثها في يونيو .

ومن المقرر صدور تقرير الوظائف في الولايات المتحدة لشهر مارس غدا الجمعة، مع صدور بيانات جديدة للتضخم الأسبوع المقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أسعار الذهب أسعار الذهب اليوم أسعار الذهب اليوم عالمي ا

إقرأ أيضاً:

الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا

السومرية نيوز – اقتصاد

تتجه أسعار الذهب لتحقيق مكاسب للشهر الرابع على التوالي رغم غياب العوامل التي تكسب السوق زخما، خلال تعاملات الجمعة المبكرة، وسط ترقب لقراءة رئيسية للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن توفر المزيد من المؤشرات حول خطط مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن أسعار الفائدة. تحديث الأسعار

لم يشهد الذهب في المعاملات الفورية تغيرا ليستقر عند 2343.04 دولار للأونصة بحلول الساعة 0356 بتوقيت غرينتش. وصعد المعدن النفيس 0.3 بالمئة منذ بداية الأسبوع وحتى الآن و2.5 بالمئة منذ بداية الشهر.

وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2341.40 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية لدى كابيتال دوت كوم إن المكاسب الشهرية تعود إلى عامل شراء البنوك المركزية واستمرار المخاطر الجيوسياسية.

وتترقب السوق الآن صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، والمقرر نشرها في الساعة 1230 بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت نفسه، تراجعت توقعات المتداولين بشأن خفض أسعار الفائدة بعدما تبنى مسؤولون بالمركزي الأميركي لهجة متشددة توحي بأن الطريق لا يزال أطول للوصول بالتضخم للمستوى المستهدف عند اثنين بالمئة.

ورغم أن الذهب يعد وسيلة للتحوط من التضخم، تزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 30.95 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكسب شهري منذ يوليو 2020.

وهبط البلاتين 0.2 بالمئة إلى 1021.94 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 945.56 دولار.















مقالات مشابهة

  • الذهب يواصل الارتفاع للشهر الرابع على التوالي
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب اجتماع أوبك+
  • الذهب ينتظر تقارير التضخم في أمريكا وقرار سعر الفائدة
  • الدولار يحافظ على استقراره أمام العملات الاخرى وسط ترقب لقرار الفائده
  • اليوم .. سوق الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وسط استقرار الأسعار
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الجمعة 31-5-2024
  • الدولار يتماسك امام 6 عملات رئيسية وسط ترقب لخفض اسعار الفائدة
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليًا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للشهر الرابع على التوالي