حمل معداته فوق كتفيه، وخرج ساعيًا إلى رزقه، جلس على الرصيف بين زملائه العمال، منتظرًا أن يختاره أحد الزبائن من أجل تكسير شيئًا ما في بيته، هكذا يفعل شحات السيد يوميًا، ولا يشغل باله أثناء جلوسه سوى ولديه، اللذان يعانيان من التوحد، لتتغير حياته تمامًا بعدما أهدته مؤسسة حياة كريمة 90 ألف جنيه، عن طريق الإعلامي أيمن مصطفى.

يروي «شحات» البالغ من العمر 47 عامًا، لـ«الوطن»، أنه تخرج في كلية أصول الدين، وقرر منذ 26 عامًا تقريبًا أن يعمل في تكسير الجدران، تلك المهنة التي يسمى كل من يعمل بها بـ«النحات»، بعد أن قطع مئات الكيلو مترات من محل نشأته بمحافظة الأقصر، حتى مكان إقامته الحالي بمدينة نصر بمحافظة القاهرة.

معاناة أولاد «شحات» مع التوحد

منذ عام 1996 حتى الآن، يقيم «شحات» بالقاهرة وتزوج فيها، وأنجب طفلين أكبرهما «طارق» 10 سنوات، و«مريم» 3 سنوات، لكنهما مصابان بمرض التوحد، ولا يقدران على التحدث أو السمع، ويخضعان باستمرار لجلسات تخاطب وتنمية مهارات وتعديل سلوك بمستشفى الدمرداش.

لم يكن عامل المعمار يتوقع أن حياته ستتغير لتلك الدرجة، إذ تمكن من سداد جميع الديون التي كانت تطارده، ودفع الإيجار المتأخر لصاحب البيت الذي يسكن في إحدى شققه.

هجيب لبس العيد لأولادي

يقول «شحات» خلال حديثه مع «الوطن»: «أمور حياتي كلها اتحسنت بسبب حياة كريمة وقدرت أدفع الديون اللي عليا، وكمان سددت الإيجار المتأخر، وأكتر حاجة كنت شايل همها هي لبس العيد لأولادي، وهقدر دلوقتي إني أجيبلهم لبس العيد».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة أيمن مصطفى

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان"- تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).


 اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)..إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة"سوهاج"لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

حياة كريمة في سوهاج


كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

وشارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.
ولاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.


يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تعاون ثلاثية بين «حياة كريمة» وهيئة الشراء الموحد و«فايزر مصر»
  • وزيرة التخطيط: نسبة التنفيذ في مشروعات حياة كريمة 85 %
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • "خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون
  • قافلة طبية مجانية بقرية الشيخ بيصار في كفر الشيخ ضمن «حياة كريمة»
  • تجهيز 3 مشغل لتدريب الفتيات بقرى "حياة كريمة" في أسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • خبر سار من وزيرة التخطيط بشأن دخول عدد من المستشفيات للخدمة العام المقبل