المناطق_واس

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله، أعلنت وزارة الداخلية تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

أخبار قد تهمك ضبط 21537 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 30 مارس 2024 - 1:04 مساءً الحملات الميدانية المشتركة تضبط 21151 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع 23 مارس 2024 - 1:13 مساءً

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الداخلية وزارة الداخلیة على مرتکبیها

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية

1 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، السبت، مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في العاصمة بغداد.

ويمثل افتتاح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية خطوة مهمة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية في العراق.

ومركز البيانات الرقمي سيسهم في تحسين إدارة المعلومات وتسهيل الوصول إلى البيانات الحكومية، مما يعزز من الكفاءة والشفافية في العمل الحكومي. كما سيمكن المركز الجديد من توفير خدمات إلكترونية أكثر فعالية للمواطنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن السوداني قام بافتتاح المركز والمعمل في وزارة الداخلية، مشيداً بأهمية هذا الإنجاز في تعزيز البنية التحتية الرقمية وتطوير نظام المرور في البلاد.

وقالت مصادر فنية لـ المسلة ان معمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية، يساعد في تحديث نظام المرور في البلاد من خلال توفير لوحات وعلامات مرورية عالية الجودة، مما يعزز من سلامة الطرق ويسهم في تنظيم حركة المرور بشكل أفضل.

وهذا المشروع يعكس التزام الحكومة العراقية بتحسين الخدمات العامة وتطوير البنية التحتية الأساسية، بما يساهم في دعم التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تحرير 25 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • أرامكو تبدأ طرح 1.5 مليار سهم
  • "المرور" توضح حالة تمنع الاستفادة من مهلة سداد الغرامات
  • وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية
  • تنبيه من «المرور» بشأن آلية تخفيض المخالفات
  • السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي ومعمل تصنيع اللوحات والعلامات المرورية في وزارة الداخلية
  • ضبط 442 مخالفة للتحدث عبر الهاتف أثناء ‏القيادة ‏
  • عبر منصة أبشر.. ننشر خطوات تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية | (تفاصيل)
  • أبرز أخبار إمارة منطقة ‎الحدود الشمالية في هذا الأسبوع من 18 إلى 22 ذو القعدة 1445هـ الموافق 26 إلى 30 مايو 2024م
  • أرامكو السعودية تعلن عن إطلاق الطرح العام الثانوي للأسهم العادية للشركة يوم الأحد القادم