شهد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم بنادي بنها الرياضي، وحفل ومركز شباب منية السباع ضمن فعاليات مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية لتكريم حفظة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك داخل الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة.

تكريم الأوائل والمتفوقين

وتضمنت الفعاليات تكريم 250 مشاركا من حفظة القرآن الكريم، كما تم تكريم الطلبة الأوائل والمتميزين في المراحل التعليمية المختلفة. 

تكريم حفظة القرآن الكريم

وقال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» يتم تنفيذها بهدف تكريم حفظة القرآن الكريم وحث النشء والشباب على حفظ وفهم وتدبر معانى القرآن الكريم إيمانا وانطلاقا بضرورة التأسي بأخلاق النبي الكريم رسول الإنسانية، وذلك وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتكثيف البرامج والأنشطة لتفعيل وتعظيم دور مراكز الشباب في بناء الشخصية المصرية وإعادة تشكيل الوعي لدى النشء والشباب بما يتواكب مع طموحات ورؤية الدولة المصرية نحو المستقبل.

وأضاف الصبروط أن مبادرة «كان خُلقُه القرآنَ» تأتي ضمن سلسلة كبيرة من المبادرات الشبابية والمجتمعية والدينية التي أطلقتها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية خلال الآونة الأخيرة، ومنها مبادرة تجلى مولد الهادي احتفالا بالمولد النبوي الشريف، ومبادرة سدرة المنتهى احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج، ومبادرة الأقصى بين الماضي والحاضر، وغيرها من المبادرات.

وأشار الصبروط إلى أن المبادرة تستهدف مشاركة واستفادة عشرات الآلاف من النشء والشباب على مستوى جميع الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة خلال العشر أيام الأواخر من شهر رمضان الكريم.

كما كرّم مجلس إدارة نادي بنها الرياضي، برئاسة الدكتور مصبح الكحيلي، 154 متسابقا في مسابقة «نور المصري» لحفظة القرآن الكريم من أبناء أعضاء نادي بنها الرياضي.

وأكد الدكتور مصبح الكحيلي، رئيس مجلس إدارة نادي بنها، أن هذه المسابقة تُعد أكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم بالنادي على مدار السنوات الماضية، من حيث عدد المشاركين والمُكرمين، لافتًا إلى أن المسابقة تهدف إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم بالنادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية شباب القليوبية مراكز القليوبية مبادرة القليوبية حفظة القليوبية الشباب والریاضة بالقلیوبیة تکریم حفظة القرآن الکریم نادی بنها

إقرأ أيضاً:

وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية

شهد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية على مستوى الجمهورية، والتي ينظمها الاتحاد العام لشباب العمال والمنفذة بمركز شباب 15 مايو بشبرا الخيمة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على اهتمام الوزارة بالكيانات الشبابية، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة مساعده الكيانات الشعبية، والتعاون المشترك لتنفيذ البرامج التوعوية والأنشطة التي ينظمها الكيانات لما لها من أثر كبير في تنفيذ الأهداف المشتركة، والتي تتيح للشباب فرص كبيرة للتدريب من أجل القيادة والتطوير على المستوى الفردي والجماعي.

وتشهد محافظة القليوبية التعاون مع العديد من الكيانات الشبابية التي تتبنى وزارة الشباب والرياضة رعايتها وتوفر القليوبية كافة الاستعدادت اللازمة للشباب لتنفيذ البرامج والأنشطة، والخدمات التي تقدمها الكيانات الشبابية للشباب، ولكافة فئات المجتمع وعلى مستوى مرتكز شباب المحافظة لتحقيق أهدافها.

مقالات مشابهة

  • تكريم طلبة مدرسة العلامة نور الدين السالمي لتحفيظ القرآن الكريم
  • إنطلاق فعاليات مبادرة "تكنولوجي هات " للتدريب أون لاين بالقيلوبية
  • القليوبية تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار أخصائي مراكز التخاطب والتكامل الحسي
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • زيارة لمركز شباب الجزيرة
  • «شباب القليوبية» تطلق مبادرة «ليال عشر» احتفالا بقدوم شهر ذي الحجة
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • جمعية تبيان لتحفيظ القرآن الكريم بالعقيق تكرم عدداً من حفظة كتاب الله
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية