علقت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع القانون بدعم حزمة مساعدات عسكرية لـ تايوان.

وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ونبين، من أن الدعم العسكري الأمريكي لـ تايوان يزيد من خطر حصول نزاع في مضيق تايوان، بعدما خصص الكونجرس الأمريكي مساعدة عسكرية بقيمة 8 مليارات دولار للجزيرة.

وقال ونبين: "أود التشديد على أن تعزيز الولايات المتحدة وتايوان لعلاقاتهما العسكرية لن يجلب الأمن لـ تايوان"، مضيفا أن من شأن ذلك فقط زيادة التوترات وخطر اندلاع نزاع عبر مضيق تايوان.

وأيد مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، حزمة مساعدات خارجية حجمها 95 مليار دولار لتوفير المساعدة الأمنية لحلفاء واشنطن، بما في ذلك أوكرانيا وإسرائيل وتايوان، وفق نتائج التصويت.

وحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، حصل مشروع قانون المساعدات على ما يكفي من الأصوات لإرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه الرئيس جو بايدن كي يصبح قانونا.

وبحسب نتائج التصويت، صوت مجلس الشيوخ بغالبية ساحقة بلغت 75 صوتا مؤيدا مقابل 17 ضد وهو ما يزيد بكثير عن الأغلبية اللازمة لإقراره في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو.

بأغلبية كبيرة.. مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على حزمة مساعدات ضخمة لإسرائيل إشارة قوية.. شولتز يرحب بإعطاء مجلس الشيوخ الأمريكي الضوء الأخضر لدعم أوكرانيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الصينية مجلس الشيوخ الأمريكي تايوان الكونجرس مضيق تايوان الولايات المتحدة مجلس الشیوخ الأمریکی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان

القاهرة - أ ش أ

بحث رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مع رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جمهورية أوزباكستان شوكت ميرضيايف، للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته للعاصمة الأوزبكية طشقند؛ تلبية لدعوة رئيسة مجلس الشيوخ تنزيلا ناربايفا.

واستهل ميرضيايف اللقاء بإرسال تحية تقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مثمنا ما تشهده مصر من تنمية وطفرة حقيقية في إطار استراتيجية مصر 2030.

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، وكذا تعزيز أطر التبادل السياحي، والتعاون العلمي؛ سيما في ظل تشكيل لجنة تعاون علمي مشترك بين البلدين.

حضر اللقاء المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شوقى العناني عضو مجلس الشيوخ.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • حكومة تايوان: الحفاظ على السلام في مضيق تايوان مسؤولية مشتركة
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • وزير الدفاع الصيني: "كل من يجرؤ على فصل تايوان عن الصين سيسحق"
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ في أوزبكستان
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • في اجتماع بسنغافورة.. خلاف بين وزيري الدفاع الأميركي والصيني بشأن تايوان
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي نظيره الأوزبكستاني لبحث سبل التعاون
  • وزير الدفاع الأمريكي: نشعر بقلق بالغ بشأن النشاط العسكري الصيني قرب تايوان