صحيفة البلاد:
2024-06-02@23:10:31 GMT

السلام والأمن

تاريخ النشر: 30th, April 2024 GMT

السلام والأمن

انطلاقًا من دورها المؤثر وموقفها الثابت والمشرّف في دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، تواصل المملكة بقيادتها الرشيدة- حفظها الله- جهودها المكثفة ودعمها الكامل لجهود تحقيق الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ومنع تهجير الفلسطينيين، وضمان إدخال المساعدات الإنسانية، ومطالبتها المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال.

في هذا السياق، جاء لقاء وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، والمشاركة في الاجتماع الوزاري للشراكة الإستراتيجية الخليجية الأمريكية وغيره من حوارات إقليمية، وما عبّر عنه سموه بأن الوضع في غزة كارثي بكل المقاييس الإنسانية عن خطورة الأزمة، التي تعكس الفشل الكامل للنظام السياسي الدولي الحالي للتعامل معها.

لقد عبّر سموه بكلمات واضحة عن خطورة تلك الكارثة، وأهمية السبل الأنجع للحل الدائم بقوله: ” إن الأزمة دخلت اليوم شهرها السابع، وما زلنا في نقاش- لا ينتهي- حول ما إذا كان ما يكفي من الشاحنات يدخل إلى غزة أم لا.. إنه أمر غير معقول وغير مقبول على الإطلاق”، مشددًا على ضرورة الحل للمشكلة الأكبر بالوصول إلى التزام حقيقي بحل الدولتين، والتأكيد على النهج الراسخ للمملكة في نشر السلام والأمن، وزيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز التعاون العالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الديوان الملكي الأردني، اليوم الجمعة، أن البلاد ستستضيف مؤتمرا دوليا بشأن الأزمة الإنسانية التي تسبب بها عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت قناة "العربية" اليوم الجمعة.

ومن المقرر عقد المؤتمر الدولي في 11 يونيو المقبل بالشراكة مع مصر والأمم المتحدة.

وتابع الديوان الملكي أن المؤتمر يهدف للاستجابة الإنسانية في القطاع وتحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي "للكارثة" الإنسانية في غزة.

ويتم تنظيم المؤتمر بدعوة من العاهل الأردني عبدالله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وعلى مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

ويشارك فيه العديد من قادة الدول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية من أجل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للأزمة الإنسانية في غزة.

ويهدف المؤتمر، الذي يستضيفه مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات على شاطئ البحر الميت، إلى تحديد الآليات والخطوات الفاعلة للاستجابة، وتحديد الاحتياجات العملياتية واللوجستية اللازمة، بالإضافة إلى الالتزام بتنسيق استجابة موحدة للوضع الإنساني في القطاع.

وكشفت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن المساعدة الإنسانية التي يسمح بإدخالها إلى القطاع "لا تصل إلى السكان"، متهمة الاحتلال الإسرائيلي بعدم الإيفاء بواجباته القانونية.

وأدت الحرب المستمرة في القطاع إلي كارثة إنسانية لما يزيد عن 2.3 مليون فلسطيني بمختلف مناطق غزة، وتفشي المجاعة، والمعاناة النفسية والدمار الهائل، بينما أصبح وصول الطعام والماء والمسكن والأدوية للسكان شبه معدوم، بحسب ما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وكشفت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الجمعة، أن جيش الاحتلال ارتكب 5 مجازر بحق الشعب الفلسطيني في غزة، وصل بسببها للمستشفيات جثامين 60 شهيدا و280 مصابا، في الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية اليوم الجمعة.

وأوضحت المصادر أن عدوان الاحتلال المستمر علي غزة منذ 7 أكتوبر الماضي أسفر عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 36284 شهيدا، و 82057 مصابا، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الصيني: نعمل على تعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الأونروا: الأزمة الإنسانية تزداد تعقيدًا في غزة
  • عبدالله: التدخل الدولي في الأزمة الليبية هو أحد الأسباب الرئيسة المغذية لها
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يتفقان على استمرار التنسيق لإنهاء الحرب في غزة
  • عبدالله بن زايد يثمن خلال اتصال مع بلينكن مقترحات الرئيس الأمريكي بشأن إنهاء الحرب في غزة
  • عبدالله بن زايد يؤكد ضرورة التعامل بجدية مع مقترحات الرئيس الأمريكي لوقف حرب غزة
  • في اتصال مع بلينكن.. عبدالله بن زايد يثمن مقترحات بايدن بشأن إنهاء الحرب في غزة
  • بايدن: استمرار الحرب لن يحقق النصر المطلق لإسرائيل ولن يهزم حماس ولن يسود السلم والأمن
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع