قالت وسائل إعلام بريطانية إنه حدث اختراق خطير لوزارة الدفاع البريطانية من قِبل قراصنة من الصين.


وتخشى حكومة بريطانيا من أن تكون الصين قد استحوذت على بيانات جميع أفراد القوات المسلحة البريطانية مثل (الأسماء والحسابات المصرفية) وسيتم إخبار النواب بالانتهاك الذي استهدف أفراد الخدمة يوم الثلاثاء.


وعلمت صحيفة التلجراف أن الصين اخترقت وزارة الدفاع حيث  تمكن المتسللون من الوصول إلى معلومات كشوف المرتبات بما في ذلك الأسماء والتفاصيل المصرفية وبعض عناوين الموظفين العاملين وجنود الاحتياط والمحاربين القدامى في خرق البيانات.

وسيتم إخبار النواب بالهجوم السيبراني اليوم (الثلاثاء)، وقد تم فتح تحقيق حول كيفية الوصول إلى هذه المعلومات الحساسة.

ولم تؤكد وزارة الدفاع الدولة التي كانت وراء الاختراق ، لكن صحيفة التلغراف علمت أنها الصين.

يأتي ذلك بعد أن استهدف قراصنة مدعومون من الدولة الصينية اللجنة الانتخابية ووصلوا إلى سجلات التصويت لـ 40 مليون شخص في عام 2021.


كما استهدفوا نوابًا وموظفين من البيت الأبيض ووكالات الدفاع الأمريكية.
 

ويُعتقد أن حوالي 2000 شخص قد تأثروا، على الرغم من أن عدد العناوين التي تم اختراقها أقل بكثير.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الصين تتهيأ للدخول في سباق سياحة الفضاء

أفادت وسائل إعلام رسمية بأنّ شركة الفضاء التجارية الصينية "سي إيه إس سبيس" (CAS Space) ستطلق تجاربًا على مركبتها السياحية الفضائية لأوّل مرة عام 2027، وستحلّق إلى الفضاء الخارجي عام 2028 إذا سارت الأمور دون أيّ عقبات.

ويأتي هذا الإعلان بعد ما أعلنت "بلو أروغين" عن استئنافها لرحلات الفضاء المأهولة في ظلّ استعدادها لإطلاق 6 روّاد فضاء الأحد المقبل، وهي الشركة التي يرأسها رجل الأعمال الأميركي "جيف بيزوس" وتقود مجال سياحة الفضاء اليوم.

وقالت الشركة الصينية إنّ مركبتها ستتضمن مقصورة سياحية بها 4 نوافذ بانورامية ويمكنها استيعاب 7 ركاب في الرحلة الواحدة. بينما تخطط لترتيب عملية إطلاق كل 100 ساعة من متنزه "عالم المستقبل دريم إيست" الترفيهي الذي بُني حديثا، مع توفر 10 مركبات فضائية لنقل السيّاح.

ويعادل متوسط سعر التذكرة 415 ألف دولار للشخص الواحد، وفق ما أعلنت عنه وسائل إعلام رسمية.

وتعد الأكاديمية الصينية للعلوم ثاني أكبر مساهم في هذه الشركة الخاصة التي تأسست عام 2018، ويقع مقرّها مدينة "غوانغتشو" شرقي الصين بالقرب من هونغ كونغ.

تضييق الفجوة

وما هو جدير بالذكر أنّ الصين استطاعت مؤخرا تضييق الفجوة التي تفصلها عن الولايات المتحدة في سباق الفضاء، إذ تمكنت من بناء محطتها الفضائية "تيانغونغ" المستقلّة وإرسالها عام 2021 ليكون على متنها روّاد فضاء صينيون باستمرار منذ ذلك العام.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل الصين على أن تكون أوّل دولة تجلب عينات من تربة القمر من جانبه البعيد ضمن رحلة "تشانغ آه-6" ومن المقرر أن تهبط المركبة الفضائية بالقطب الجنوبي للقمر مطلع الشهر المقبل.

وتعتقد الصين أنّ هذا النجاح المبهر من شأنه استقطاب السيّاح مستقبلا، لا سيما أنّها تسعى لتوقيع العديد من الشراكات الإستراتيجية مع عدّة بلدان إقليمية وعالمية.

مقالات مشابهة

  • تخريب المساعدات المتجهة لغزة.. صحيفة تكشف مفاجأة
  • تخريب المساعدات المتجهة لغزة.. صحيفة إسرائيلية "تكشف مفاجأة"
  • بوتين ينسّق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين
  • تحذيرات من ثغرة امنية تسهل عملية اختراق الهواتف
  • صحيفة بريطانية تكشف تعرض الأسير البرغوثي للتعذيب الشديد
  • صفارات إنذار في كريات شمونة والجليل الأعلى اشتباها في اختراق مسيّرة للأجواء
  • الصين تتهيأ للدخول في سباق سياحة الفضاء
  • عزت الرشق: الاحتلال يزعم الوصول لجثامين قد يكون قصفها سابقا وبقيت تحت الركام
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. إنفوجراف
  • الصحف الغربية تعلق على زيارة بوتين إلى الصين