قال الرئيس الصيني شي جينبينغ، إنه لا ينبغي نسيان هجمات الناتو على السفارة الصينية في بلغراد قبل 25 عاما قبل ساعات من زيارته لصربيا في جولة أوروبية.

اعلان

وقال شي في مقال نشرته صحيفة "بوليتيكا" الصربية، الثلاثاء "قبل خمسة وعشرين عاما، قصف الناتو السفارة الصينية في يوغوسلافيا، مما أسفر عن مقتل ثلاثة صحفيين صينيين يجب ألا ننسى ذلك أبدًا.

. لن نسمح أبدا لمثل هذا التاريخ المأساوي أن يعيد نفسه".

ويقوم شي  بجولة أوروبية في الفترة الممتدة بين 5-10 مايو/أيار الجاري، يزور خلالها فرنسا وصربيا والمجر.

وخلال قصف حلف شمال الأطلسي ليوغوسلافيا عام 1999، قتلت الصواريخ الأمريكية ثلاثة صحفيين صينيين في ضربة وصفها البيت الأبيض فيما بعد بأنها خطأ.

أثار مقتل الصحفيين احتجاجات مناهضة للولايات المتحدة في جميع أنحاء الصين.

وقد ذكر مسؤولون صينيون بهجمات الناتو على بلغراد عدة مرات في السنوات الأخيرة، إشارة إلى تضامن بكين مع موقف روسيا بأن استهداف الناتو لحدودها يستلزم الحرب.

وقال شي لنظيره الفرنسي في باريس الاثنين إنه "يعارض الحرب في أوكرانيا لأنها تحمل دولة ثالثة المسؤولية وتشوه صورتها كما تحرض على حرب باردة جديدة".

مراسلون بلا حدود تحتج على زيارة الرئيس الصيني إلى باريس بسبب مزاعم تجسس لصالح الصين.. الشرطة تفتش مكتب نائب ألماني يميني في البرلمان الأوروبيقتلى وجرحى خلال هجوم طعن جنوب غرب الصين

وتعززت العلاقات بين الصين وصربيا التي لا تعتبر عضوا في الاتحاد الأوروبي، في ولاية شي بالرغم من توتر علاقة بكين مع أوروبا حول قضايا تتعلق بحقوق الإنسان.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون وفون دير لاين يلتقيان بالرئيس الصيني شي جينبينغ في باريس الصين والمجر تخططان لعقد 18 اتفاقا في مجال التجارة والصناعة والطاقة أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة" الصين بلغراد السياسة الصينية أوروبا حلف شمال الأطلسي- الناتو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: إسرائيل تخوض عملية عسكرية "محدودة" في رفح للضغط على حماس والحركة تعلن مقتل محتجزة يعرض الآن Next "لإرسال رسالة سياسية لتل أبيب".. إدارة بايدن تتخذ إجراءات لتأخير نقل الأسلحة إلى إسرائيل يعرض الآن Next في حفل ضخم.. فلاديمير بوتين يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية خامسة يعرض الآن Next نتنياهو: إسرائيل لن تسمح لحماس باستعادة الحكم في قطاع غزة يعرض الآن Next الصين تدعو إلى وقف إطلاق نار فوري ومستدام في غزة وتدعم العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم بعد هجوم على جنودها.. ونتنياهو يتوعد رفح ويرفض وقف الحرب استطلاع يورونيوز: تقدم اليمين المتطرف في إيطاليا قبل الانتخابات البرلمانية الأوروبية نصائح لممثلة إسرائيل في مسابقة يوروفيجن بالبقاء في غرفتها بالفندق ومغادرتها عند العروض فقط هدية من "القلب"؟.. بوتين أهدى برلسكوني قلب غزال اصطاده فتقيأ الأخير أورسولا فون دير لاين تصف العلاقات بين الاتحاد الأوروبي والصين بأنها "معقدة"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين روسيا الصين طلبة - طلاب باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس الصين بلغراد السياسة الصينية أوروبا حلف شمال الأطلسي الناتو إسرائيل غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة حركة حماس فلاديمير بوتين روسيا الصين طلبة طلاب باريس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: علاقاتنا مع روسيا تحرز تقدماً قوياً

بكين-سانا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن علاقات بلاده مع روسيا أحرزت تقدماً قوياً، وحققت نتائج ملموسة لمصلحة الشعبين.

ونقلت وكالة شينخوا عن الرئيس الصيني قوله في رسالة وجهها إلى المعرض الصيني الروسي الثامن الذي أقيم اليوم في هاربين حاضرة مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين: إن هذا العام يوافق الذكرى الـ 75 للعلاقات الدبلوماسية الصينية الروسية حيث ستوفر هذه العلاقات فرصاً تاريخية جديدة وستظهر آفاقاً أوسع للتنمية.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن المعرض أصبح منصة مهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي معرباً عن أمله بأن تستغل جميع القطاعات لدى البلدين الفرصة التي يتيحها المعرض الحالي لتعميق التبادل وتقاسم الفرص والإسهام المشترك في التعاون متبادل المنفعة بين الصين وروسيا وضخ زخم جديد في تنمية شراكة التنسيق الإستراتيجية الشاملة بين البلدين في العصر الجديد.

ويأتي المعرض في ختام زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للصين التي شهدت توقيع وثيقة لتعميق الشراكة الكاملة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: ندعم بنشاط استراتيجيات التنمية في طاجيكستان
  • شاهد: مناورات عسكرية مشتركة بين الصين ومنغوليا بالذخيرة الحية
  • ماركوس يتعهد بالدفاع عن حقوق الفلبين في بحر الصين الجنوبي وسط تصاعد النزاع مع بكين
  • شاهد: عاصمة تشيلي تشهد أشد موجة برد منذ 70 عاماً ودرجات الحرارة تقترب من الصفر
  • الرئيس الصيني: علاقاتنا مع روسيا تحرز تقدماً قوياً
  • بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة
  • عاجل. وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض
  • شاهد: إجلاء آلاف الأشخاص من منطقة خاركيف الأوكرانية
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)