أشار الرئيس الصيني شي جين بينغ، في مقالته حول العلاقات الصينية- الهنغارية، إلى أن الصداقة بين البلدين غنية وأثبتت نجاعتها مع الزمن تماما مثل نبيذ توكاي المجري الفاخر.

وجاء في مقالة الزعيم الصيني التي نشرتها اليوم وزارة الخارجية الهنغارية: "صداقتنا الطويلة الأمد غنية ومشبعة مثل نبيذ توكاي".

إقرأ المزيد شي جين بينغ يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تعميق التعاون الاستراتيجي مع الصين

وأكد شي جين بينغ أنه على الرغم من أن الصين وهنغاريا، بعيدتان عن بعضهما البعض من الناحية الجغرافية، إلا أن الصداقة العميقة تربط بين شعبي البلدين منذ قرون.

ونوه بأن الدولتين تبديان الاهتمام ببعضهما البعض، خلال الأوقات الصعبة بما في ذلك خلال الأزمة المالية العالمية وجائحة كوفيد-19، ويتم خلال ذلك تسجيل العديد من قصص الصداقة المؤثرة.

وشدد رئيس الصين على أن بكين وبودابست تعتبران بعضهما البعض شريكين ذوي أولوية في التعاون. وذكر أن البلدين مرا بصعوبات معا  وتحديا معا "سياسات القوة في ظروف الوضع الدولي غير مستقر".

وقال: "لقد وجدنا طريقنا الذي يمكن من خلاله للدول ذات السيادة إجراء تبادلات ودية بشكل مستقل مع الدول الأخرى".

وأشار الزعيم الصيني إلى ضرورة، تعزيز الأسس السياسية للعلاقات الثنائية، وتدعيم الثقة السياسية المتبادلة، ودعم بعضنا البعض بقوة في القضايا التي تؤثر على المصالح الأساسية للبلدين، وتوسيع التبادلات الثقافية والشعبية، والتعاون في الشؤون الدولية وتوحيد الجهود لحل المشاكل العالمية.

ويقوم شي جين بينغ بجولة أوروبية في الفترة من 5 إلى 10 مايو، تشمل زيارة فرنسا وصربيا وهنغاريا.

نبيذ توكاي هو نبيذ حلو أبيض (ذهبي اللون) يتم الحصول عليه من ثمار أصناف العنب الخفيفة المجففة في ظروف طبيعية - على الأغصان تحت أشعة الشمس.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي شي جين بينغ شی جین بینغ

إقرأ أيضاً:

الصين تحارب التباهي بالمال على السوشيال ميديا (فيديو)

شنت منصات التواصل الاجتماعي في الصين حملة تستهدف حذف وحظر المنشورات التي تظهر تباهي الأشخاص بثرائهم ومقتنياتهم باهظة الثمن، وذلك وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية. 

صحيفة إماراتية: زيارة بوتين إلى الصين تعطي زخما وأملا لنظام عالمي جديد الصين تحث الفلبين على وقف الانتهاكات والعودة للمسار الصحيح لتسوية النزاعات البحرية

أزالت منصة "ويبو التي تماثل موقع "إكس" في الأونة الأخيرة 1100 منشور، ومنصة "دويون" المشابهة لتطبيق "تيك توك" أزالت 4700 تدوينة و11 حسابا في الفترة من 1 إلى 7 مايو، أما منصة "Xiaohongshu" المشابهة لتطبيق "إنستجرام" مسحت نحو 4300 منشور غير قانوني خلال الأسبوعين الماضييين، وأغلقت 380 حسابا. 

وتعتبر هذه الحملة جزءا من حملة السلطات الصينية التي بدأت عام 2016 والتي تهدف لتنقية البيئة الثقافية على الإنترنت، لتكون متحضرة ومتناغمة، فيما تزداد الفجوة بين الأغنياء والفقراء في الصين. 

ورغم من جهود البلاد لتحقيق الرخاء المشترك  إذ إن فجوة الدخل لعام 2023 في بكين وصلت إلى أكبر قيمة لها منذ بدء جمع البيانات عام 1985، وذلك حسب المكتب الوطني للإحصاء الصيني. 

فجوة الدخل في الصين

أظهرت البيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء الصيني أن فجوة الدخل لعام 2023 في بكين وصلت إلى أكبر قيمة لها منذ بدء جمع البيانات في عام 1985. وزادت حصة الدخل القومي الصيني التي يحصل عليها أعلى 10% من السكان من 27٪ في عام 1978 إلى 27٪ في عام 1978. 41% في عام 2015، لتقترب من 45% في الولايات المتحدة وتتجاوز 32% في فرنسا، وفقاً لمركز ستانفورد للاقتصاد والمؤسسات في الصين.

كما شوهدت على الإنترنت السياسات والحملات القمعية على السلوك الاجتماعي التي اعتبرها الحزب الشيوعي الصيني الحاكم غير مقبولة.

وفي سبتمبر 2023، عدلت بكين القوانين لتحظر التعليقات والملابس والرموز التي " تضر بالمشاعر الوطنية ". وفي عام 2022، قال المسؤولون الرياضيون إنهم سيحظرون الوشم الجديد لأعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم، ونصحوا من لديهم بالفعل بإزالته أو تغطيته.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الصيني: ندعم بنشاط استراتيجيات التنمية في طاجيكستان
  • خبير: روسيا والصين تسعيان إلى بناء نظام عالمي عادل
  • الصين تحارب التباهي بالمال على السوشيال ميديا (فيديو)
  • أوشاكوف يصف مباحثات بوتين وشي جين بينغ بالناجحة
  • فايننشال تايمز: «بوتين وشي» وجها صفعة للولايات المتحدة
  • عاجل. وزير خارجية تايوان يقول إن الصين وروسيا تدعمان "النزعة التوسعية" لبعضهما البعض
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني
  • بوتين يجري محادثات مع نائب الرئيس الصيني (فيديو)
  • بوتين: تحالف روسيا والصين في قطاع الطاقة سيتعزز
  • بوتين يختتم زيارته الرسمية إلى الصين