أفادت وسائل إعلام عبرية يوم الأربعاء بأن 8 صواريخ أطلقت من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف دون اعتراض أي منها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "أطلقت 8 صواريخ من رفح ولم يتم اعتراض أي منها، ويتم التحقق ما إذا كان هناك أي سقوط في منطقة الغلاف".

وأضافت الإذاعة العبرية أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات".

האזעקות בעוטף עזה: 8 שיגורים נורו מרפיח. אף אחד מהם לא יורט, נבדק האם יש נפילות במרחב העוטף - לא דווח על נפגעים@Doron_Kadosh

— גלצ (@GLZRadio) May 8, 2024

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن الصواريخ جرى إطلاقها تجاه مستوطنة شلوميت في المجلس الإقليمي أشكول والذي يضم 32 مستوطنة بمنطقة غلاف غزة، دون وقوع إصابات.

وتواصل إسرائيل لليوم الثالث على التوالي عمليتها العسكرية في رفح بالتزامن مع جولة جديدة من مفاوضات التهدئة الجارية في القاهرة بهدف التوصل لهدنة إنسانية في قطاع غزة ووقف كامل لإطلاق النار.

هذا، وتشهد رفح اشتباكات ضارية بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في أعقاب سيطرة الأخير على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وهو نقطة دخول حيوية للمساعدات القادمة من مصر.

جدير بالذكر أن مجلس الحرب الإسرائيلي أعطى الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح بعد ساعات من موافقة حركة "حماس" على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

المصدر: RT + إعلام عبري

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب رفح صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة مساعدات إنسانية معبر رفح وفيات

إقرأ أيضاً:

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، اليوم السبت، بأنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه منطقة عسقلان، وتم اعتراض 5 منهم، وفقًا لتقارير إعلامية.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، يوم الأحد 3 ديسمبر2023، أن قصف المنطقة الصناعية في عسقلان برشقة صاروخية مركزة.

ومن جانبها، أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، أن الجماعة تمكنت من الاشتباك مع قوة صهيونية وقصفها بقذائف هاون وآر بي جي شمال شرق خان يونس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ225 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًسرايا القدس تقصف المنطقة الصناعية في عسقلان برشقة صاروخية

إصابة مبنى ومصنع في عسقلان بصواريخ المقاومة

مراسلة «القاهرة الإخبارية»: «سيكون هناك تزايدٌ في قتلى الاحتلال بعد الرشقات الصاروخية على عسقلان»

مقالات مشابهة

  • إطلاق 10 صواريخ من شمال غزة على عسقلان
  • رشقة صاروخية من شمال غزة باتجاه المستوطنات في عسقلان (شاهد)
  • «يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان
  • الاحتلال يعلن قصف منصة صواريخ ومبان عسكرية لحزب الله
  • جيش الاحتلال: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة قرب غزة دون انفجار
  • إعلام إسرائيلي: كتائب حماس الـ 24 موجودة.. ولم تُدمر أي منها
  • إصابة إسرائيليين اثنين في سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • وقوع إصابات.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية فى الجولان المحتل
  • خطأ يفجر الغضب في تل أبيب.. سقوط قنبلة إسرائيلية تزن طنا على مستوطنة بغزة
  • إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة