أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية أن قصفا إسرائيليا استهدف محيط مسجد الأيبكي في حي الدرج شرق مدينة غزة راح ضحيته 23 مواطنا، وأصيب آخرون تم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

وذكرت الوكالة أن "الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بمحيط مسجد الأيبكي في حي الدرج شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 23 مواطنا وإصابة آخرين نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة".

إقرأ المزيد الصحة في غزة: 55 قتيلا و200 مصاب خلال اليوم الماضي

وأضافت الوكالة: "استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون إثر استهداف منزل يعود لعائلة راضي بالمخيم الجديد غرب النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد شاب في رفح إثر قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق شرق المدينة جنوب قطاع غزة، واستهدف القصف أيضا مبنى البلدية وسطها، ودمر الطيران الحربي عدة مواقع في محيط المقبرة الشرقية ومحيط معبر رفح، ومنطقة حي السلام شرقها".

كما أصيب عدد من المواطنين بجروح، إثر قصف إسرائيلي على منزل لعائلة "العمور" في محيط محطة تمراز في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم أفادت وزارة الصحة في غزة، بأن عدد ضحايا الحرب في غزة بلغ 34844، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية قتلت خلال اليوم الماضي أكثر من 55 فلسطينيا.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ215، فيما أفيد اليوم باستئناف مفاوضات وقف النار وتبادل الأسرى في القاهرة بحضور جميع الأطراف.

المصدر: "وفا"+RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية رفح طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية فی غزة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصفها لمناطق عدة في قطاع غزة، من بيت لاهيا شمالًا حتى رفح جنوبًا، مُخلفة عشرات الشهداء والجرحى، في اليوم الـ226 من الحرب.

واستهدف طيران الاحتلال محيط مُستشفى كمال عدوان شمال القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي على منطقة الشيخ زايد وتلة قليبو، وبلدة بيت لاهيا.

واستشهد 3 أشخاص وأصيب 7 آخرون في غارة جوية من طائرة حربية على منزل لعائلة شاهين بحي التفاح شرق مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهد 3 أشخاص وأصيب آخرون في قصف على مدرسة تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وكان 20 شخصا استشهدوا وأصيب آخرون، جراء قصف للاحتلال استهدف منزلا لعائلة حسان في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد شخص وإصابة آخرين في استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين في دير البلح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة عوض قرب مسجد الصفاء في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات مروحية حربية النار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع غارة وسط مدينة رفح، وإطلاق قذائف من زوارق الاحتلال الحربية صوب ساحل بحر رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق عدة في شرق ووسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة،برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 35 ألف شهيد، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79 ألفا و366 فلسطينيا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
 

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في سلسلة غارات اسرائيلية استهدفت مدينتي غزة ورفح
  • اليوم الـ 226 من العدوان على غزة: عشرات الشهداء والجرحى في قصف العدو الصهيوني مناطق متعددة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • عاجل. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش
  • عشرات القتلى والجرحى جراء توغل قوات إسرائيلية في جباليا ورفح
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مروعة بمخيم جباليا- (صور)
  • حرب الإبادة: عشرات الشهداء والجرحى في «جباليا».. والوضع الإنساني في غزة كارثي
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء والجرحى بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)
  • مجزرة في بيت لاهيا.. عشرات الشهداء بتدمير الاحتلال حي سكني (شاهد)