عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "من تهجير إلى تهجير.. مأساة يعيشها أهالي قطاع غزة بسبب اقتحام إسرائيل لرفح الفلسطينية".

من تهجير لتهجير، كُتب على سكان غزة الرحيل كما كُتب على الذين من قبلهم، رحيل يحمل معه آلام الماضي وتساؤلات الحاضر وخوفا من المستقبل، رحيل متزامن مع أوضاع إنسانية كارثية يعيشها سكان القطاع المحاصر على خلفية احتلال معبر رفح.

الجانب الفلسطينية

ومن خيام إلى خيام يهجر الفلسطينيون من مدينة لمدينة مجبورين لا مخيرين، خوفا من آلة الحرب الإسرائيلية وما ترتكبه من مجازر مازال القطاع شاهدا عليها، والتي كان أخرها في رفح الفلسطينية من عمليات عسكرية واحتلال المعبر من الجانب الفلسطينية، كما لو أن كُتب على الفلسطينيين عدم المعيشة كسائر شعوب الأرض.

https://www.youtube.com/watch?v=eNRJQhWZE3I&ab_channel=AlQaheraNews-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهالي قطاع غزة آلة الحرب الإسرائيلية الفلسطينيون رفح الفلسطينية فلسطينية قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خلال زيارة سوليفان للمنطقة.. إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة

قال سكان إن طائرات ودبابات إسرائيلية قصفت مناطق في أنحاء قطاع غزة ليل السبت، فيما يزور مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان المنطقة وسط دعوات أميريية لجعل الحملة العسكرية أكثر تركيزا على الأهداف.

وقال البيت الأبيض إن سوليفان من المقرر أن يجري محادثات مع الإسرائيليين، الأحد، ويؤكد ضرورة ملاحقة مسلحي حركة حماس بطريقة محددة الأهداف وليس من خلال هجوم واسع النطاق على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

وتتوغل إسرائيل في المدينة التي تقول إنها المعقل الأخير لمقاتلي حماس.

وفر مئات الآلاف من الفلسطينيين من رفح التي كانت واحدة من الأماكن القليلة المتبقية أمامهم ليلوذوا بها.

وقال سكان إن قوات إسرائيلية توغلت أيضا في الأزقة الضيقة في جباليا بشمال غزة، عائدة إلى منطقة قالت إنها أخرجت مقاتلي الحركة منها في وقت سابق من الصراع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العمليات في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة، دقيقة وتهدف إلى منع حماس من إعادة إحكام قبضتها هناك.

وذكرت إسرائيل، الأحد، إن جنديين آخرين قتلا في معركة بجنوب القطاع.

وقال مسؤولو الصحة في غزة وحركة حماس إن 31 فلسطينيا على الأقل قتلوا الأحد، معظمهم في غارة على منزل في النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني في غزة في بيان أن فرق الإنقاذ انتشلت حتى الآن جثث 150 فلسطينيا قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الماضية، في حين أظهر إحصاء للدفاع المدني أن القصف الجوي والبري الإسرائيلي دمر 300 منزل.

مقالات مشابهة

  • خلال زيارة سوليفان للمنطقة.. إسرائيل تقصف أنحاء قطاع غزة
  • المفوض العام لأونروا: نصف سكان غزة مضطرون للفرار من رفح الفلسطينية
  • مستشار ترامب : الموقف الرسمى للبيت الأبيض يعارض اجتياح إسرائيل لرفح
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجازر مروعة بمخيم جباليا- (صور)
  • أونروا: المنظومة الصحية انهارت بغزة.. والنازحون يعيشون ظروفا صعبة (فيديو)
  • الأونروا: انهيار المنظومة الصحية فى غزة والنازحون يعيشون ظروفًا صعبة
  • المقاومة الفلسطينية تقضي على 15 جندياً للعدو الإسرائيلي بعد اقتحام منزل تحصنوا فيه والاشتباك معهم من مسافة الصفر في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • احتدام المعارك في غزة مع دخول أولى المساعدات عبر الميناء العائم وتوزيعها في القطاع
  • واشنطن بوست: المسؤولون الأمريكيون يرون أن غزو إسرائيل لرفح فشل استراتيجي
  • مدخل "رحيل" بالطريق السياحي في الفيوم.. مصيدة للأرواح