قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، إن الحرب على قطاع غزة ستستمر لمدة عام، وفق الخطة التي أقرتها القيادة السياسية في تل أبيب.

وبحسب ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن المتحدث، فإن الجيش الإسرائيلي سيعاود العمل أينما ظهرت حركة حماس في قطاع غزة.

وشدد جيش الاحتلال الإسرائيلي على أنه سيتعامل مع مدينة رفح بالطريقة التي تناسبه، على حد قوله.



وفي وقت لاحق، أعلن جيش الاحتلال عن هجوم مفاجئ بمدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعي مكثف وغارات جوية استهدفت عددا من المنازل الفلسطينية.



وذكر جيش الاحتلال في بيان مقتضب، أنه "يهاجم في هذه الأثناء أهدافا تابعة لحركة حماس وسط قطاع غزة"، دون التطرق إلى تفاصيل أخرى.

وعقب بيان الاحتلال، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها في الأحياء الجنوبية والشرقية من مدينة غزة، وتحديدا حي الزيتون وحي الصبرة وتل الهوا.

وتقدمت آليات الاحتلال في المناطق الجنوبية من حي الزيتون شرق مدينة غزة، وسط غطاء ناري كثيف، استهدف مناطق عدة، منها المصلبة وقرب مسجد علي بن أبي طالب، ووصلت الآليات إلى شارع 8، وقامت بعمليات قصف وهدم للمنازل.

جاء ذلك تزامنا مع العملية العسكرية البرية المستمرة شرق مدينة رفح، التي شهدت خلال الساعات الأخيرة قصفا مكثفا طال مناطق وسط المدينة وجنوبها، الأمر الذي تسبب في استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الحرب غزة حماس رفح حماس غزة الاحتلال رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: كتائب حماس الـ 24 موجودة.. ولم تُدمر أي منها

الجديد برس:

قال عضو كنيست الاحتلال الإسرائيلي، عاميت ليفي، إن “كل كتائب حماس الـ 24 موجودة، وهي تتنفس، ولم يتم تدمير أي واحدة منها”.

وأضاف ليفي في تصريح للقناة الـ”14″ الإسرائيلية، أن الجهاد الإسلامي موجودة، “لقد كذبوا علينا بأنه تم القضاء عليها”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، عن وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نير بركات، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف غالانت، “أوصلا إسرائيل إلى مستوى أمني غير مسبوق”، مضيفاً: “لقد أمهلنا نتنياهو وغالانت 7 أشهر، ولم يتوصلا إلى نتائج”.

وفي وقت سابق، علقت وسائل إعلام إسرائيلية على تصريحات وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، بشأن قطاع غزة، مشيرةً إلى أنها “تكشف عن خط صدع تفاقم بالتدريج في القيادتين السياسية والأمنية في الأشهر الأخيرة”.

وكان غالانت قال، أمس الأول، إنه سيُعارض “أي حكم عسكري إسرائيلي لقطاع غزة”، لأنه “سيكون دموياً ومكلفاً، وسيستمر أعواماً”.

وأضاف أن جهوده لإثارة قضية الحكم في غزة بعد الحرب “لم تجد استجابة من جانب حكومة نتنياهو”، داعياً الأخير إلى أن يعلن أن “إسرائيل لن تسيطر مدنياً على قطاع غزة، ولإلى إيجاد بديل من حركة حماس”، في حين رد عليه وزير “الأمن القومي”، إيتمار بن غفير، قائلاً إن “غالانت ما زال يفشل منذ الـ7 من أكتوبر حتى الآن، ويجب استبداله، من أجل تحقيق أهداف الحرب”.

مقالات مشابهة

  • قصف إسرائيلي عنيف ودام على غزة ومبعوث أميركي في تل أبيب
  • إعلام الاحتلال: حماس هزمت “إسرائيل”
  • باحثة فلسطينية : تطورات الأوضاع في قطاع غزة كارثية بامتياز
  • بعد ملاحم جباليا ورفح.. عاصفة إقرار بالفشل تجتاح الاحتلال وتصل واشنطن
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر لغزة في اليوم الـ 226 من الحرب
  • الاحتلال يتوغل في شمال غزة وخلافات جديدة داخل حكومة نتنياهو
  • 226 يوما من العدوان.. طيف غزة يشعل الخلافات بين نتنياهو ورفاقه
  • نتنياهو: شروط «جانتس» تعني إنهاء الحرب وإقامة دولة فلسطينية
  • 225 يومًا على الحرب.. سقوط شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
  • إعلام إسرائيلي: كتائب حماس الـ 24 موجودة.. ولم تُدمر أي منها