واصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ216 من الحرب على غزة القصف المكثف لمناطق متفرقة من القطاع، بالأخص في رفح وخان يونس ومناطق في شرقي مدنية غزة.

اعلان

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، يواصل الجيش الإسرائيلي القصف الجوي والمدفعي على رفح لليم الثالث على التوالي، مسيطرًا على معبريْ رفح وكرم أبو سالم، اللذيْن لا زالا مغلقين أمام المسافرين والمساعدات الإنسانية.

وبينما لم يصدر بعد أي جديد عن مفاوضات الهدنة المنعقدة في القاهرة، اتهم عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، إسرائيل بأنها "غير جادة بالتوصل لاتفاق"، وأنها "تستخدم المفاوضات غطاءً لاجتياح رفح واحتلال المعبر." وأضاف الرشق في تصريحات إعلامية أن "نتنياهو يحاول اختلاق الذرائع للتهرب من المفاوضات، ويُلقي باللوم على حماس وعلى الوسطاء."

وفي تطور لافت للنظر، حذّر الرئيس الأمريكي من أن بلاده لن تقدم أسلحة لحليفتها إسرائيل، إذا قرر الجيش الإسرائيلي اجتياح مناطق سكنية في رفح. لكنه أكد أن إسرائيل "لم تتجاوز الخط الأحمر" بعد.

أحداث اليوم السابق

أهم تطورات اليوم

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ترحيب حافل بالرئيس الصيني في صربيا والتزام بتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين ماكرون يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول "لا توجد أدلة كافية".. المدعون الإسبان يوصون بايقاف التحقيق المتعلق بالاحتيال الضريبي لشاكيرا أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة رفح - معبر رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة تتم شهرها الـ7.. قتال ضار في رفح وواشنطن تعلق إرسال شحنة أسلحة شديدة الانفجار إلى إسرائيل يعرض الآن Next بعد أشهر من المماطلة.. اتهامات تطال فون دير لاين بتجاهل وعرقلة مراجعة اتفاقية الشراكة مع إسرائيل يعرض الآن Next لماذا علقت الولايات المتحدة شحنة أسلحة تضم قنابل ثقيلة الوزن شديدة الانفجار لإسرائيل؟ يعرض الآن Next في يوم تحتفل فيه فرنسا بيوم النصر.. الجزائر تطالب بالعدالة عن مجازر 8 مايو يعرض الآن Next إريك سعادة يتمسك بالكوفية الفلسطينية في مسابقة يوروفيجن ويصف الانتقادات بـ"العنصرية" اعلانالاكثر قراءة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في الإسكندرية شمال مصر.. ماذا نعرف حتى الآن؟ ماليزيا تبرر وجود شركات تزود إسرائيل بالأسلحة في معرض للصناعات الدفاعية شاهد: ترميم مقاتلة "بوليكاربوف آي-16" السوفياتية الشهيرة لتشارك في سرب يوم النصر تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين وجبة من لحم الخنزير وفطيرة توت ورقصة تقليدية.. ماكرون يصطحب شي قرب منزل جدته LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة فلسطين فرنسا روسيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس الحرب العالمية الثانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة فلسطين فرنسا روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل غزة فلسطين فرنسا روسيا الاتحاد الأوروبي إسرائيل أسلحة إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة رفح معبر رفح غزة فلسطين فرنسا روسيا الصين الاتحاد الأوروبي إسرائيل حركة حماس الحرب العالمية الثانية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني شي جينبينغ السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی رفح

إقرأ أيضاً:

فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح

فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح

اعلان

قُتل ما لا يقل عن 15 شخصاً من بينهم نساء وأطفال من جرّاء القصف الإسرائيلي على محافظات دير البلح والوسطى بوسط قطاع غزة الفلسطيني.

وشيع الأهالي جثامين ثلاثة أشخاص قتلوا في استهداف إسرائيلي لمنازل ومرافق مدنية أمس الخميس.

بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة

كذلك أدت هجمات إسرائيلية على النصيرات والبريج في دير البلح اليوم الجمعة إلى مقتل 12 شخصًا على الأقل من بينهم طفلان وأربعة نساء. وتم نقل جثامين جميع ضحايا الجمعة إلى مستشفى الأقصى في دير البلح قبل إقامة صلاة الجنازة على أرواحهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن يعرض الآن Next أرامكو السعودية تطرح دفعة ثانية من أسهمها للبيع بقيمة مليارات الدولارات اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • إسرائيل تواصل قصفها العنيف لعدة مناطق في غزة والحوثيون يعلنون استهداف حاملة الطائرات "آيزنهاور"
  • فلسطينيون يعلقون على مقترح وقف إطلاق النار في غزة: "أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي أبدا"
  • حرب غزة في يومها الـ239: قصف مستمر على القطاع وبايدن يؤكد أن "الوقت قد حان لبدء اليوم التالي"
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح
  • بعد أسابع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة
  • بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن
  • مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندييْن في غزة