sayidaty، الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند،عبر حسابها الرسمي على منصة إكس تويتر سابقاً ، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة...

عبر حسابها الرسمي على منصة إكس "تويتر سابقاً"، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن إتاحة خدمة نقل "خدمات العمالة المنزلية" بين الأفراد عبر منصة مساند وذلك اعتبارًا من تاريخ 1 أغسطس 2023.

حفظ الحقوق

وأوضحت الوزارة، في انفوغراف، أن ذلك ضمن إطار عمل الوزارة المستمر في تطوير قطاع العمالة المنزلية في المملكة، ورفع جودة الاستقدام وحفظ الحقوق وتنظيم العلاقة التعاقدية بين جميع الأطراف المعنية وتحقيق أعلى درجات الرقابة على تكاليف النقل من صاحب عمل لآخر.

خدمة نقل خدمات العمالة لمنزلية

وتتيح الخدمة للمواطنين الأفراد من نقل "خدمات العمالة المنزلية" من صاحب العمل الحالي إلى صاحب عمل جديد عبر المنصة بخطوات إلكترونية ميسرة, وذلك بحسب ضوابط وقواعد وشروط الاستقدام, ومن ثم تتم عملية النقل بعد موافقة جميع أطراف العلاقة التعاقدية صاحب العمل الحالي و العامل المنزلي و صاحب العمل الجديد على عملية النقل.

قنوات دفع إلكترونية

وأكدت الموارد البشرية، أن عملية الدفع ستتم عبر قنوات دفع إلكترونية موثوقة من خلال منصة مساند ووفق سقوف الأسعار المحددة من الوزارة.

وأبانت، أن هذا الإجراء سيساهم في حفظ حقوق صاحب العمل والعامل المنزلي عند النقل، من خلال إصدار عقد عمل مُحدد المدة يحتوي على بنود تحفظ حق الطرفين، وسيتم مشاركته مع الطرفين للموافقة.

منصة مساند

أنشأت وزارةَ الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كانت منصةَ مساند كإحدى المبادرات لتطوير قطاع الاستقدام في المملكة العربية السعودية, حيث توفر المنصة خدمات متعددة لتحسين وتسهيل رحلة الاستقدام والحصول على تأشيرة الكترونية للعمالة المنزلية بسهولة وسرعة وحلّ الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف التعاقد، إضافةً إلى ضمان حقوقهم، وتم إطلاق المنصة في عام 2015م، وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية.

وتسهم المنصة في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة و عقد الاستقدام.

أبرز الخدمات المقدمة من مساند:

• التأشيرة الإلكترونية.

• عملية التعاقد.

• التوثيق الإلكتروني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

34.220.146.144



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صاحب العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، معيار تحمل تكاليف الجامعة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم.

وتابعت، أن ذلك يكون بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الوزارة من أحد المستفيدين قال فيه، هل يتكفل الضمان بتكاليف الجامعة، مشيرا إلى أنه مؤهل للحصول على الضمان وليس لديه أية وظيفة.

حياك الله ،
يتم القبول الاستثنائي الجامعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من خلال الجامعات حسب ما تقرره إدارة الجامعة والمتاح لديهم،
وذلك بتخصيص عدد محدد من المقاعد لأبناء المستفيدين خلال فترة القبول الإلحاقي، باشتراط تقديم مشهد الضمان للجامعة وفق سياساتهم الخاصة.

نسعد بخدمتك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» تناقش إطار قياس إنتاجية القوى العاملة في حكومة دبي
  • «موارد دبي» تستعرض أهم المشاريع الحالية والمستقبلية
  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • اتحاد «المنزلية» يوقّع ونظيره الإثيوبي مذكرة الاستقدام الفرعية
  • "مساند" توضح تكلفة خدمة "معروفة" للعاملة الأوغندية.. تفاصيل
  • كم تكلفة خدمة معروفة للعاملة الأوغندية؟.. مساند توضح
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • خلوة تناقش الخطة الاستراتيجية ل «موارد عجمان»
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو