قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الدولة في بداية انطلاق الوقفات والمسيرات التضامنية مع فلسطين بالمغرب، إثر العدوان الإسرائيلي على غزة، كانت تتجه إلى منعها وفق معلومات لم يكشف مصدرها.

وأضاف ابن كيران، في كلمة توجيهية له خلال لقائه المفتوح مع أعضاء شبيبة العدالة والتنمية خلال المنتدى السياسي السابع، بثها موقع الحزب أمس الأربعاء، « بالمناسبة في الأول… كانت الدولة باغية تمنع هدشي… راني تنهضر معاكم هادي معلومات مشي اللعب… في الأول الدولة كانت غادي تمنع هدشي كامل، ثم بعد ذلك تم التراجع عن ذلك… ».

وكشف ابن كيران، سبب هذا التراجع قائلا: « الدولة عندها عقل… وفي الأخير قررت أن تتراجع وخلات الوقفات… وحسنا فعلت، المسؤولون في الدولة حين يرون أن المنع ستكون نتيجته السياسية سلبية أكثر من إيجابية يتراجعون عنه. والحمد لله ستة أو سبعة أشهر ونحن نرى وقفات هنا وهناك في مدن عديدة كل شيء يمر بسلام.

مع ذلك، أعاب الأمين العام لهذا الحزب على هذه الوقفات قلة المشاركين فيها، مجددا تأكيده أن السلطات المغربية لم تكن لتقدم على منع الوقفات الحاشدة، بل الأكثر من ذلك كانت ستضطر لوقف التطبيع أيضا. وشدد على أنه « في الوقت الذي لهذه الوقفات والمسيرات التضامنية مع فلسطين دور أساسي… الإخوان ديالنا مرخيين! ».

ودعا ابن كيران أعضاء شبيبته إلى الاستمرار في المشاركة بقوة في هذه الوقفات التضامنية مع فلسطين وغزة، كاشفا أن « أبناءه وأحفاده يخرجون باستمرار، وزوجته أكثر منهم جميعا ».

 

 

كلمات دلالية ابن كيران احتجاجات المغرب سلطات غزة فلسطين منع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ابن كيران احتجاجات المغرب سلطات غزة فلسطين منع التضامنیة مع فلسطین ابن کیران

إقرأ أيضاً:

أسهم أوروبا تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات الجمعة، ببداية ضعيفة قبل صدور بيانات التضخم في منطقة اليورو لشهر مايو وبيانات التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل، والتي ستلقي الضوء على موعد ونطاق خفض أسعار الفائدة على مستوى العالم.

استقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش، لكنه يتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني وإن كان من المرجح أن يسجل مكاسب على أساس شهري.

ويركز المستثمرون بالأساس على بيانات التضخم في منطقة اليورو التي ستصدر الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاعا طفيفا للتضخم خلال مايو. وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة في يونيو على الأرجح.

ويترقب المستثمرون صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المؤشر المفضل لدى مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لقياس التضخم، في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

وانخفض سهم جيه.دي سبورتس فاشون للملابس الرياضية 6.7 بالمئة إلى قاع المؤشر ستوكس 600 بعدما أبقت الشركة البريطانية على توجيهات الأرباح للعام 2024-2025.

وكان سهم تيليكوم إيطاليا من ضمن الأسوأ أداء على المؤشر بانخفاضه ستة بالمئة تقريبا بعدما حصلت شركة كيه.كيه.آر الأميركية للاستثمار على موافقة غير مشروطة من سلطات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي على استحواذها على شبكة الخطوط الأرضية لشركة الاتصالات بقيمة تصل إلى 22 مليار يورو (24 مليار دولار).

وهبط سهم شركة كابجيميني لخدمات تكنولوجيا المعلومات 4.3 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار وجهران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • ذعر إسرائيلي من تصاعد هجمات حزب الله فى الشمال بالصواريخ والمسيرات.. أرقام
  • استقرار نسبي في أسواق الذهب و 5 جنيهات تراجعًا في الأسعار
  • 18 دائرة ومؤسسة من الشارقة تتجه للصين في زيارة رسمية
  • هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيرات استهدف منشآت للطاقة في أوكرانيا
  • عقوبات أوروبية على إيران بسبب دعمها للحوثيين بالصواريخ والمسيرات
  • خمسون عاماً في فلسطين.. شهادة مؤرخة بريطانية عن تاريخ الاحتلال
  • أسهم أوروبا تتجه صوب الانخفاض للأسبوع الثاني
  • أسعار الذهب تتجه لتحقيق مكاسب للشهر الرابع تواليا
  • السعودية تتجه لجمع نحو 13 مليار دولار من بيع جديد لأسهم في أرامكو