كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أنه لا بد من متابعة وتشخيص الحمى الروماتيزمية، مؤكدا أن تلك الحمى أحد أسباب إصابة صمامات القلب.

وقال حسام موافي، خلال تقديمه برنامج “رب زدني علما”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه بعد سن 25 سنة، الحمى الروماتيزمية لا تؤثر في القلب، ولكن قد تؤثر في المفاصل.

وتابع حسام موافي: الذبذبة الأذينية تصيب قلب أصحاب أعمار الـ75 فيما فوق، منوها أن المرأة المصابة بذبذبة في القلب يمكن أن تحمل بشرط المتابعة مع الطبيب، معلقا: لو جالك عريس عرفيه بكل اللي عندك، لأنه من الأمانة أن يعرف كل شيء.

وأكد موافي أن هناك عدة أسباب للوفاة المفاجئة، وأبرزها اضطراب كهربية القلب التي قد تؤدي إلى توقف عمل القلب، يشير إلى أن جهاز تنظيم ضربات القلب يمكن أن يتعطل، مما يتسبب في توقف القلب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حسام موافي الحمى الروماتيزمية حسام موافی

إقرأ أيضاً:

أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)

كشف أحمد شديد، خبير العلاقات الدولية والباحث في الشئون الإسرائيلية، أسباب استقالة المسئولين الأمريكيين من إدارة الرئيس جو بايدن، مؤكدًا أن هناك سببين أولهما التظاهرات التي عمت الولايات المتحدة والعديد من الجامعات في أمريكا.

ترامب أول رئيس أمريكي مدان قانونيًا بارتكاب جريمة اﺗﻔﺎق أﻣﺮﻳﻜﻰ إﺳﺮاﺋﻴﻠﻰ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﺳﻴﻊ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت اﻟﻌﺴﻜﺮﻳﺔ ﻓﻰ رﻓﺢ

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن السبب الثاني هو التناقض الكبير في سياسية الإدارة الأمريكية الخارجية الذي دفع الكثيرين لأن يكفروا بالسياسة، مردفًا إنه إن كان هناك  ثبات أمريكي في دعمها إسرائيل، فالتصريحات متناقضة، سواء التناقض تكتيكيًا أو تعبيرا عن واقع الإدارة.

وأوضح أنه في كل الأحوال هذا التناقض الكبير في الإدارة الأمريكية،  دفع مسئولين كبارا بتقديم استقالاتهم وقالوا إنهم وضعوا توصيات في أماكن عملهم، اثنين من ضباط الـ "cia" قالوا وضعنا عدة ملاحظات إلى قادتنا ولم يستمع إليها أحد.

التظاهرات تؤثر على سياسة أمريكا

وأشار إلى أن هذه الاستقالات المدعومة بالتظاهرات مفترض أن تؤثر في سياسة الولايات المتحدة، بالإضافة إلى سقوط رأس الجمهوريين، "دونالد ترامب" بعد إدانته بـ34 مخالفة جنائية، مما سيؤدي إلى تراجع أهمية الضغط اليهودي، وتخقف قدرة الإسرائيلي على ابتزاز الإدارة الأمريكية.

ولفت إلى أن التعاطي مع الصراع في الشرق الأوسط ليس قائما فقط على صوت اليهود في الولايات المتحدة، وإنما قائم بمصالحها مع إسرائيل، والسؤال هنا هل مصالحها مع إسرائيل تفوق مصالحها مع العرب والمنطقة برمتها؟، موضحًا: "التحول الجذري في السياسة الأمريكية لم يحن موعده بعد، ومازالت تميل أمريكا إلى إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • تؤثر على الأعصاب.. طبيب يحذر من مشروبات الطاقة
  • حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس
  • "موافي" يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • حسام موافي يوضح خطورة انسداد قناة البنكرياس (فيديو)
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح (فيديو)
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في التخلص من نفسه
  • حسام موافي يوجه رسالة لشاب يفكر في الانتحار
  • ما العلاقة بين الإسهال ومرض السكر؟.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • أسباب استقالة مسئولين أمريكيين من إدارة جو بايدن (فيديو)