18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قتل نحو 15 فلسطينيا وأصيب 30 آخرون في غارات إسرائيلية على مواطنين حاولوا العودة إلى منازلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الجيش الاسرائيلي قصف بوابة أحد مراكز الإيواء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا، واستهدف المواطنين الذي حاولوا العودة لمنازلهم فيه، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، نقل معظمهم إلى مستشفى كمال عدوان الذي استهدف القصف العنيف محيطه أيضا.

وأضافت أن الوضع الإنساني داخل المخيم الذي يتعرض لقصف متواصل منذ أيام “كارثي” في ظل الحصار المفروض على العائلات فيه، وفي ظل شح مقومات الحياة من طعام ومياه وأدوية، فيما لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول للمخيم وانتشال جثامين الشهداء والإصابات، ما ينذر بكارثة حقيقة.

وأفاد الناطق باسم جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة بأن هناك دمارا هائلا في جباليا حيث تم تدمير نحو 300 منزل بشكل كامل.

كما قتل مواطنان إثر استهدافهما برصاص الجيش الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات وسط غزة.

وفي السياق، قتل ثلاثة مواطنين، وجرح آخرون جراء استهداف القوات الإسرائيلية منزلا شرق خان يونس، ومواطن في قصف استهدف مركبة مدنية قرب رفح جنوب القطاع.

ويكثف الجيش الإسرائيلي منذ أيام قصفه على مخيم جباليا، وقال مدير الدفاع المدني في شمال قطاع غزة أحمد الكلحوت، أمس الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي قام بحرق أجزاء كبيرة من مخيم جباليا شمال القطاع.

وأضاف الكلحوت أن الجيش الإسرائيلي دمر كل أشكال الحياة في المخيم، وقام بحرق أجزاء كبيرة منه.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)

بثت كتائب القسام، مشاهد للمعارك التي خاضها مقاتلوها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، والتي تضمنت أعمال قنص واستهداف للجنود في المباني.

وتظهر اللقطات، استهداف قوة إسرائيلية خاصة بقذيفة "TBG" وقنص جنود الاحتلال  في محور التقدم وسط مخيم جباليا شمال قطاع غزة خلال، فيما يظهر احتراق أحد الجنود، جراء إصابته بالقذيفة المضادة، وآثنين آخرين يسقطان أرضا بعد أن أصبتهما رصاصات قناصة.

يشار إلى أن الأيام القليلة الماضية، شهدت وقوع جنود الاحتلال، في الكثير من الكمائن التي نصبتها المقاومة الفلسطينية لهم في مدينة رفح ومخيم جباليا.
لحم يابا لحم ????
اللهُمَّ سدِّدْ رميهم
وثبِّتْ أقدامهم
واربِطْ على قلوبهم ???? pic.twitter.com/pEbl34kMDD — أدهم شرقاوي (@adhamsharkawi) June 1, 2024
وتكبد الاحتلال، خسائر كبيرة في صفوفه جنوده، بين قتلى ومصابين، وأعلن جيش الاحتلال الجمعة مقتل اثنين من عناصره، في الوقت الذي تتحدث فيه المقاومة عن عدد كبير من القتلى وسط تكتم من الجانب الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • إعلان مخيم «جباليا» شمال غزة «منطقة منكوبة»
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي تركز على مدينتي غزة ورفح (فيديو)
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • مخلفا عشرات الضحايا ودمارا واسعا..جيش الاحتلال ينسحب من مخيم جباليا
  • مقتل 10 عسكريين إسرائيليين خلال 20 يوما في جباليا
  • اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا شمال قطاع غزة