عربي21:
2024-06-02@20:26:10 GMT

نتائج مبشرة لبروتين مبتكر يمكن أن يصبح بديلا للسكر

تاريخ النشر: 18th, May 2024 GMT

نتائج مبشرة لبروتين مبتكر يمكن أن يصبح بديلا للسكر

ابتكر علماء تكنولوجيا حيوية الروس بروتينا حلوا يسمى "برازين" يمكن أن يحل محل السكر في المنتجات التقليدية مستقبلا، وهو الآن في المراحل النهائية من الاختبارات.

وأوضح مدير الابتكارات في شركة "إيفكو"، روستيسلاف كوفاليفسكي أنه "من المتوقع أن يحصل هذا البروتين الحلو على شهادة اعتماد في المستقبل القريب"، بحسب وكالة "تاس" الروسية.



وأضاف كوفاليفسكي خلال في مؤتمر صحفي عقده في موسكو: "نعتبر سلامة البروتينات الحلوة ذات أهمية أساسية. لذلك منذ البداية وضعنا نهجا للبحث يتجاوز متطلبات الاعتماد. والآن وصلت الدراسات السريرية على البشر إلى مرحلتها النهائية، حيث تشير النتائج الأولية إلى سلامة البروتينات الحلوة. لذلك لا نرى الآن أي عقبات أمام اعتماد المنتج في روسيا ونتوقع أن يتم ذلك في المستقبل القريب".


أظهرت نتائج اختبارات تقييم سمية البروتينات الحلوة (البرازين والمونيلين) على خنازير غينيا والجرذان والفئران، أنها لا تحتوي على خصائص مطفرة أو مسببة للحساسية، كما أنها لم تسبب تغيرات مرضية في الرئتين والكبد والقلب والكلى والدماغ والأمعاء الدقيقة والمعدة والقولون والمبيض والخصيتين، ووفقا للبروفيسورة ماريا لاغارسكوفا.

ويلم يظهر البروتين الجديد علامات التسمم على الحيوانات في مراحل مختلفة من الدراسة.
وأشارت البروفيسورة ردا على سؤال لأحد الصحفيين، لم تلاحظ خلال الدراسة أي حالة إدمان على البروتينات الحلوة.

وقالت:"من الصعب بالنسبة لي أن أتخيل الآلية الكيميائية الحيوية التي يمكن أن ينشأ من خلالها هذا الإدمان لأنه لا علاقة له باستقلاب الغلوكوز ولم يلاحظ في التجربة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة طب وصحة طب وصحة السكر روسيا صحة روسيا السكر بديل السكر المزيد في صحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة طب وصحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. اعرف نتيجتك بسرعة من خلال الرابط هنا

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. ينتظر العديد من الطلاب بفارغ الصبر نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية برقم الجلوس. وقد أعلنت مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية أنه من المقرر ظهور نتائج طلاب الشهادة الإعدادية خلال الساعات القليلة القادمة، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق.

سيتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائجهم بسهولة من خلال بوابة التعليم الأساسي الخاصة بالمحافظة أو عبر موقع "نتيجة" باتباع بعض الخطوات البسيطة.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس محافظة الإسكندرية

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية برقم الجلوس متاحة للجميع للاستعلام عنها من خلال بوابة التعليم الأساسي المخصصة لمحافظة الإسكندرية، والتي وفرتها وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب وأولياء الأمور لتسهيل الوصول إلى النتائج.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. اعرف نتيجتك بسرعة من خلال الرابط هنا 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. من المتوقع ظهور نتائج الطلاب في محافظة الإسكندرية خلال الأيام القادمة بعد انتهاء المدارس من أعمال التصحيح وإدخال درجات الطلاب. وسيتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتائج عن طريق اتباع الخطوات التالية:

يجب على الطلاب في محافظه الاسكندريه أو اولياء الامور الدخول في البدايه إلى بوابه التعليم الاساسي الخاصه بمحافظه الاسكندريه. أو الدخول إلى موقع نتيجة نت واختيار نتائج محافظه الاسكندريه.ثم اختيار خدمه الاستعلام عن نتائج الشهاده الاعداديه الترم الثاني 2024.ثم ادخال جميع البيانات المخصصه بالطلاب من اسم ورقم الجلوس ورقم قومي إذا تطلب.وسيتم في النهايه ظهور نتائج بكل سهوله للجميع. عاجل ورسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس جميع المحافظات 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، توقعات موعد نتائج طلاب محافظة جنوب سيناء قريبًا جدًا نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. يمكن لجميع الطلاب في محافظة الإسكندرية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة للتعليم الأساسي في المحافظة. يمكنهم البحث عن نتيجتهم بسهولة باستخدام اسم الطالب ورقم جلوسه بطريقة إلكترونية سهلة وبسيطة فور ظهور النتائج.

ظهرت حالا..نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس في محافظة القاهرة منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 كيفية الحصول على نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة الإسكندرية

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. يمكنك الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي في محافظة الإسكندرية من خلال بوابة التعليم الأساسي المخصصة للمحافظة أو عبر موقع نتيجة الإلكتروني باستخدام اسم الطالب ورقم الجلوس الخاص به.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. اعرف نتيجتك بسرعة من خلال الرابط هنا 

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على إمكانية الوقف القريب للحرب في قطاع غزة
  • المصيلحي يكشف عن مقترح السعر الجديد للسكر ببطاقات التموين
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.. نتائج الشهادة الإعدادية مبشرة
  • ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج
  • طريقة عمل الذرة الحلوة بالزبدة في خطوات بسيطة.. «هتطلع زي المحلات»
  • هل الشوكلاتة الداكنة أقل ضررا من البيضاء؟.. «القومي للسكر» يوضح
  • المصري والبنك الأهلي سلسة مواجهات مستمرة في الموسم الحالي
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الإسكندرية.. اعرف نتيجتك بسرعة من خلال الرابط هنا
  • الدفاع المدني: 30 مركزًا موسميًا للمحافظة على سلامة ضيوف الرحمن
  • فاز بجائزة بوليتزر.. مأساة فلسطين من خلال كتاب عن وفاة طفل