سرايا - بعدما ذكرت مصادر مطلعة أن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أجريا محادثات غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين في سلطنة عمان هذا الأسبوع حول كيفية الحؤول دون تصعيد في الصراعات الإقليمية، أكدت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة الأمر.

فقد أشارت البعثة أن تلك المحادثات مع الجانب الأميركي "عملية مستمرة".



كما أوضحت في بيان أن "تلك المفاوضات لم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة"،وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية رسمية مساء أمس السبت.

تجنب تصعيد الهجمات أتى ذلك، بعدما كشفت مصادر مطلعة يوم الجمعة الماضي أن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة بايدن أجريا محادثات غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين في سلطنة عمان هذا الأسبوع، لبحث كيفية تجنب تصعيد الهجمات في المنطقة، وفق ما نقل موقع أكسيوس

كما أشار المصدران إلى أن المحادثات ركزت على توضيح عواقب تصرفات إيران ووكلائها في المنطقة، كما بحثت المخاوف الأميركية بشأن وضع البرنامج النووي الإيراني.

ولفتا إلى أن هذه المحادثات، التي شارك فيها كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط، بريت ماكغورك، وأبرام بالي القائم بأعمال المبعوث الأميركي لشؤون إيران، كانت الأولى بين الولايات المتحدة وإيران منذ يناير الماضي، عندما عقدت مفاوضات مماثلة في عمان.

أتت تلك المفاوضات بعد ما يزيد قليلا عن شهر من الهجوم الصاروخي غير المسبوق الذي شنته إيران على إسرائيل في 13 أبريل الماضي، والذي جعل منطقة الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية.

وبعد عدة أيام من الهجوم، ردت إسرائيل بضربة استهدفت نظام دفاع جوي من طراز إس-300 في قاعدة جوية إيرانية.

فيما تتالت تهديدات بعض المسؤولين الإيرانيين العسكريين بأن بلادهم جاهزة لرد موجع في حال عاودت تل أبيب الكرة.
 
إقرأ أيضاً : المقاومة تقصف قيادة العمليات "الإسرائيلية" شرق جبالياإقرأ أيضاً : شتات يضرب الكيان المحتل .. موقع عسكري قرب غزة دون حراسة منذ أسبوع !إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: المجاعة في شمال غزة وشيكة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نبيل فهمي وزير الخارجية المصرية السابق، إن الدولة المصرية سعت جاهدة في خلق نوع من التوافق ليبن حماس والجانب الإسرائيلي، لافتا الى انه من غير المعتاد أن يصدر بايدن بيان بشأن الحديث عن اقتراحات إسرائيل عن الحرب، وهذا يفسر انه يوجد رغبة في اسرائيل بالوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار والتفاوض.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، ان الوصول لحل نزاع الحرب يؤدي إلى محاسبة نتنياهو.

وأشار إلى نتنياهو يريد ان يحمل غيره مسؤولية فشله، منوها ان دعوة الكونجرس الامريكي لنتنياهو لا يعني الترحيب به، وبايدن لا يريد أي توتر في هذه اللحظة الفارقة قبل الانتخابات الأمريكية القادمة.

وواصل وزير الخارجية السابق، أن أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة.

واختتم أننا نؤيد الوصول لأي حل يضمن وقف إطلاق النار، لحقن الدماء، حتى لو بإطلاق سراح الرهائن وتبديلهم، ولكن يجب أن يكون هناك ضمانات بوقف الحرب.

مقالات مشابهة

  • مصادر تؤكد صرف مرتبات العسكريين خلال الساعات القادمة
  • تصعيد كبير... كيف يُحاول حزب الله تطويق إسرائيل؟
  • هل تنجح أميركا في لبنان حيث فشلت فرنسا؟
  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أميركا الاسبوع الماضي
  • الشرطة الإسرائيلية تتصدى لمظاهرة في تل أبيب تطالب بالتوصل لصفقة تبادل للمحتجزين
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • أول ظهور للأميرة رجوة بعد إعلان حملها
  • وجه هجوما مبطنا للصين.. أوستن يربط أمن أميركا بأمن آسيا
  • أوستن: أميركا لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • بريطانيا تعلن استهدافها لمناطق في اليمن بالتعاون مع أميركا