قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إنّ الدعم السياسي من القيادة المصرية تجاه الخطوات التي اتخذت منذ بداية  العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة له أكثر من دلالة، أولًا دلالته على أنّ الأحزاب السياسة والشعب خلف القيادة السياسة في كل قراراتها، إضافة إلى ترابط القضية الفلسطينية هذه المرة بالأمن القومي المصري.

الدعم المصري تجاه القضية

وأكد «خليل»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، على أنّ الدعم المصري تجاه القضية يهدف إلى حلها، وأيضًا الحفاظ على أمن مصر القومي ومقدراتها على ألا يمسها أي خطر.

الانتفاضات الشعبية المؤيدة لدولة فلسطين

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: «الدعم الشعبي المصري خلف قيادته السياسية يعطى قوة إلى تحركات مصر للوقوف خلف القضية الفلسطينية»، مؤكدا أنّ كل ما يحدث في القضية على المستوى العالمي باستثناء الانتفاضات الشعبية المؤيدة لدولة فلسطين التي تحدث في معظم دول العالم الآن وحتى الولايات المتحدة، هو أن الأطراف المتصارعة جميعها خاسرة ولن يخرج منها فائز في هذه الحرب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين الحرب على غزة غزة قطاع غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية

أكد الدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية، أن الشباب الأمريكي بات ناقمًا عن الإجراءات والتحركات الأمريكية بشأن الحرب في قطاع غزة، موضحًا أن هناك اجتماع غدًا يضم ممثلين لمصر وإسرائيل وأمريكا ويناقش موضوع إدارة معبر رفح، موضحًا أن مصر لن تتخلى عن مبدأ أن تدير إسرائيل معبر رفح، مشددًا على أنه يعتقد الاتفاق مع قوى أممية لإدارة معبر رفح البري.

الإجراءات الأمريكية ليست "مدروسة" وارتكبت حماقات على مدار التاريخ

 

وأشار "كمال"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، اليوم السبت، إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرض لضغوط ضخمة من أجل إقناع إسرائيل بإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكدًا أن البعض يبالغ باعتبار سياسة أمريكا "مدروسة" الإجراءات الأمريكية ارتكبت حماقات على مدار التاريخ.

 

وأضاف أن مصر هي جزء أساسي بالجهد المتعلق بالتوصل لهدنة إنسانية، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث عن الجهد المصري واعترف بأهمية الدور المصري في أكثر من موضع، أنه المرحلة تعتمد على وقف الأعمال العدائية وسيكون لمصر دور أساسي لضمان وقف إطلاق النار .

 

وتابع أستاذ علوم سياسية، : "مصر سيكون لها دور في تجميع الأطراف للتوصل للهدنة".

مقالات مشابهة

  • لماذا يحتكر النظام المصري انتقاد الحرب على غزة ويحرم المواطنين؟
  • أستاذ في العلاقات الدولية: الاجتماع الثلاثي يؤكد جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية
  • برلماني: رؤية مصر تجاه العدوان على غزة واضحة وحاسمة
  • أستاذ علوم سياسية: بايدن اعترف بأهمية الدور المصري بشأن القضية الفلسطينية
  • تحويل الدعم من عيني إلى نقدي.. كيف سيؤثر على ملايين المصريين؟
  • للسيطرة على الحمى القلاعية.. مصر تسلم 3 ملايين جرعة لقاح ثلاثي لدولة أوغندا
  • تزامنا مع عيدها الـ90 ..المصريين الأحرار يطالب الحكومة بتعزيز إمكانيات الإذاعة المصرية
  • «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني يناقش غدا آليات تحويل الدعم العيني لنقدي
  • باحث: توقيت المنتدى العربي الصيني هام للغاية لدعم القضية الفلسطينية
  • باحث يكشف أهمية المنتدى العربي الصيني: مفيد للقضية الفلسطينية