بغداد اليوم - بغداد

تشهد العاصمة بغداد، وضع الحجر الاساس لمجمع سياحي كبير مستمدة تصاميمه من تراث العراق وحضارته، وبمساحة بناء تبلغ 115000 متر مربع، و 23 طابقا و 242 غرفة فندقية بمساحات مختلفة، وسيتضمن المشروع ايضا 22 جناحاً رئاسياً ومركزاً للمؤتمرات الرسمية.

 

وفي وقت سابق، أطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، العمل في مشروع بناء مجمع سياحي كبير وسط بغداد، يضمّ فندقاً ومجمعاً سكنياً من تنفيذ شركة استثمار القابضة القطرية.

وقال السوداني في كلمته باحتفالية إطلاق المشروع ان "بناء مجمع سياحي كبير وسط بغداد سيكون مشروعا سياحياً وخدمياً وتنموياً" مرحباً بـ"المستثمرين من دولة قطر وشكرهم على روح المبادرة في تنفيذ باكورة التعاون مع العراق".

وأضاف ان "التعاون الواعد بين العراق وقطر انطلق انطلاقة جادة" مبينا ان "بغداد اليوم هي قلب النشاط التجاري والثقافي والسياسي والاقتصادي".

وأشار الى ان "المشروع السياحي سيكون علامة مميزة وتحفة معمارية في بغداد لاسيما وان قطر لديها شركات وتجارب رائدة في الاستثمار".

وبين ان "المشروع السياحي يعد أول مشروع ضمن سياق التعاون بين العراق وقطر والعراق يمتلك فرص استثمارية واعدة والحكومة تقدم الدعم والتسهيلات اللازمة".

وفي (6 آب 2023)، تسلم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني المخططات الخاصة بمشروع بناء مجمع سكني "ضخم" وسط العاصمة بغداد.

وأكد السوداني، أن "المشروع سيضيف قيمة عمرانية واستثمارية وتنموية للعراق بشكل عام وبغداد بشكل خاص".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تخصيص 104 مليون درهم لبناء المركز الفدرالي للتكوين في كرة القدم بالقصر الكبير

زنقة20ا الرباط

تم تخصيص حوالي 104 مليون درهم للمشروع (الشطر 1)، على مساحة تقارب 8 هكتارات بطاقة إيوائية تبلغ 120 سريرًا.

وسيتألف المشروع من : ملاعب معشوشبة، قطب إداري، قطب للتعليم، قطب للإقامة، قطب للطب الرياضي، وقدرت مدة الأشغال في 24 شهرا.

وأطلقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشروع إعداد أكاديمية تدريبية بمدينة القصر الكبير، من أجل تجويد القطاع الرياضي، واحتضان المواهب الكروية وصقلها.

وحسب بلاغ سابق للجامعة، فإن الأكاديمية تأتي في إطار استكمال سياسة الجامعة التنموية للقطاع، ودعم إنشاء أكاديميات تدريبة في مختلف المدن، بمختلف جهات المملكة.

كما يأتي هذا المشروع، وفق المصدر ذاته، في الترتيب الرابع من الأكاديميات المنشأة على مستوى مختلف ربوع المملكة، وسيتوفر بدوره على تجهيزات وخبراء، لبلوغ القيمة المخطط من المشروع تحقيقها، والوصول إلى مستوى تطلعات الساكنة.

مقالات مشابهة

  • السوداني لهيئة النزاهة:هل يتعرض المستثمرون الأجانب في العراق إلى الابتزاز؟؟؟!!!
  • كبير الأثريين: اكتشاف آثار النهر بجوار الأهرامات حل لغز كيفية نقل أحجارها
  • محافظ أسوان يلتقى وفداً صينياً لبحث سبل التعاون السياحي والاستثماري
  • ‎السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزّة
  • العراق يرحب بإنعقاد القمة العربية رقم (34) في بغداد
  • مجلس أمن إقليم كردستان العراق يعلن القبض على "إرهابي كبير" كان موثوقا جدا ومقربا من البغدادي (فيديو)
  • عجائز وشيّاب العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو)
  • تخصيص 104 مليون درهم لبناء المركز الفدرالي للتكوين في كرة القدم بالقصر الكبير
  • كيف بنى المصريون القدماء الأهرامات؟.. هل تم حل اللغز الكبير؟ 
  • كيف بنى المصريين القدماء الأهرامات؟.. هل تم حل اللغز الكبير؟