الثورة نت / يحيى كرد

تفقد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل، اليوم سير العملية التعليمية والأكاديمية بكلية طب الأسنان، وكلية الطب والجراحة العامة في مقرها البديل بهيئة مستشفى الثورة وكلية التجارة والإقتصاد في مقرها البديل بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية .

وخلال الزيارة ، استمع رئيس الجامعة من عمداء الكليات إلى شرح عن سير العملية التعليمية والأكاديمية بالكليات، التي تسير بشكل طبيعي رغم الصعوبات التي يواجهها الطلاب في المقرات البديلة للدراسة.

مشيرين الى أن إمتحان الروتيشن الثالث لطلاب المستوى الخامس طب بشري، سير بحسب الخطة المعدة، و بالتعاون مع هيئة مستشفى الثورة. بالإضافة إلى قيام الطلاب باستقبال عدد من الحالات المرضية وإجراء الفحوصات الطبية والتشخيصية لها.

وأشاد رئيس الجامعة الدكتور الأهدل بالجهود المبذولة من قبل عمادة كليات الأسنان والطب البشري والتجارة في استمرار العملية التعليمية والأكاديمية رغم التحديات التي فرضها العدوان بعد استهدافة لمعظم كليات الجامعة وخاصة الطب البشري..
موكدا حرص قيادة الجامعة وعمادة الكليات على استمرار العملية التعليمية والأكاديمية في كافة كليات الجامعة رغم الصعوبات والمعوقات الكبيرة التي تواجه الجامعة وخاصة نقص القاعات الدراسية لعدد من الكليات جراء تعرض مبانيها إلى الأستهدف من طيران العدوان.

وثمن الأهدل تعاون ودعم قيادة هيئة مستشفى الثورة، والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بالمحافظة من خلال توفير قاعات ومقرات للدراسة والتطبيق العملي لطلاب الطب البشري ، وكلية التجارة.

رافقه في الزيارة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور ، محمد بلغيث، وامين عام الجامعة ، عبدالله عمر الأهدل.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية

تفقد اليوم، الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أعمال الاختبارات الإلكترونية لطلاب الفرقة الأولى للمعهد الفني للتمريض، والتي تعقد بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة.

التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية

واطمأن رئيس الجامعة على حسن سير الامتحانات من جميع النواحي، وأشاد بالجهد المتميز الذي يقدمه مركز الاختبارات الإلكترونية، مؤكدا حرص الجامعة على النهوض بالعملية التعلمية، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية والتي تعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية.

وأشار «المنشاوي» إلى أن جامعة أسيوط تسعى إلى إجراء عملية تحديث شامل في المنظومة التعليمية بداية من إنشاء المقررات الدراسية على المنصات الرقمية، وإنشاء بنوك الأسئلة، وتصميم مواصفات الورقة الامتحانية، وتنفيذ الاختبارات سواء ورقيًا أو إلكترونيًا في المعامل، وتصحيح إجابات الطلبة على الأسئلة الموضوعية آليًا، وصولا إلى إصدار النتائج، والتي ينفذها مجموعة من خبراء القياس والتقويم التربوي، وتكنولوجيا التعليم.

وبدأ المعهد الفني للتمريض منظومة الاختبارات الالكترونية مع كليه التمريض عام 2019 (الأعمال الفصلية) إلى عام 2022 على Moodle plateform، ومنذ عام 2022 إلى الآن على منصة (MKCL) التابعة للمجلس الأعلى للجامعات.

كما أجرى المنشاوي، جولة تفقدية لمُتابعة أعمال امتحانات نهاية العام الجامعي 2023/2024 بكلية الخدمة الاجتماعية، والتى يؤديها ما يقرب من 12 ألف طالب، جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتفقد رئيس الجامعة لجان امتحانات الفرقة الثالثة لكلية الخدمة الاجتماعية، وذلك للتأكد من مدى انتظامها، وتطبيق كل القواعد والضوابط العامة المُنظمة للعملية الامتحانية، وذلك بحضور الدكتور سعودي محمد حسن عميد كلية الخدمة الاجتماعية.

تهيئة المناخ المناسب للامتحانات 

وتابع رئيس الجامعة خلال جولته بلجان امتحانات كلية الخدمة الاجتماعية، الالتزام بضوابط أداء الامتحانات، وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب؛ لتأدية اختباراتهم في أجواء منظمة، وبأقصى درجة من الانضباط؛ لمساعدتهم على التركيز وتحقيق التفوق.

ووجّه المنشاوي؛ بسرعة تصحيح أوراق الامتحانات بالتوازي مع عقدها، ومتابعة أعمال التصحيح بشكل يومي داخل الكنترولات لسرعة إعلان النتائج للطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد سير الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال العملية الامتحانية بعدد من الكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة