صدى البلد:
2024-06-02@23:21:50 GMT

تفاصيل مصرع عنصر إجرامي في مواجهة الشرطة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

وجهت الأجهزة الأمنية، حملة مكبرة بنطاق مديريتي أمن الغربية والدقهلية؛ لضبط عدد من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة، وحيازة أسلحة وذخائر "بدون ترخيص".

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم، ولدى استشعار العناصر بالقوات؛ بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها.

وأسفر التعامل مع العناصر الإجرامية، عن مصرع (عنصر إجرامي شديد الخطورة - سبق إتهامه فى 32 قضية "سلاح نارى – مخدرات - سرقة بالإكراه" ، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 4 قضايا "شروع فى قتل - مخدرات - سلاح نارى").

. بدائرة مركز شرطة المحلة بالغربية ، وعثر بحوزته على (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات وفارغ لذات العيار- كمية من مخدر الحشيش وزنت كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين).

كما تم ضبط (إثنين من العناصر الإجرامية شديدى الخطورة - سبق إتهام أحدهما فى 3 قضايا "مخدرات ، سلاح") وتم نقلهما لإحدى المستشفيات عقب إصابتهما.. بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية ، وعثر بحوزتهما على (طبنجة - فرد خرطوش - طلقات مختلفة الأعيرة - كمية من مخدر البانجو وزنت 5 كيلو جرام). 

واتخذت  الإجراءات القانونية وذلك  إدراكاً منها بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء ، وإنفاذاً لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية للعناصر الإجرامية شديدة الخطورة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اجهزة الامن الأجهزة الامنية العناصر الإجرامية امن الغربية بندقية خرطوش شديدة الخطورة سلاح ناري

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة دولية بحوزتها مخدرات بقيمة 87 مليون جنيه بالشرقية

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، اعتزام عناصر تشكيل عصابي يحملون جنسيات أجنبية متخصصون في تهريب المواد والأقراص المخدرة، محاولة تهريب كمية كبيرة من عقار «الكبتاجون» المخدر لخارج البلاد.

وأشارت المعلومات إلى اضطلاع عناصر التشكيل العصابي بإخفاء العقاقير المخدرة بمخازن سرية داخل «طلمبات رفع مياه» كأحد الأساليب الإجرامية المبتكرة، حيث قاموا في سبيل ذلك باستئجار مخزن بمحافظة الشرقية؛ لإخفاء وتجهيز الأقراص المخدرة داخل تلك المعدات.

ضبط كمية ضخمة من مخدر «الكبتاجون»

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط عناصر التشكيل خلال تواجدهم بالمخزن المشار إليه، وبحوزتهم 1,250 مليون قرص مخدر لعقار «الكبتاجون»، ومبالغ مالية، عبارة عن عملات محلية وأجنبية، فيما تقدر القيمة المالية للمضبوطات بنحو 87,500 مليون جنيه تقريبًا.

مقالات مشابهة

  • لحيازته مخدرات بـ 2.8 مليون جنيه.. الاستماع لأقوال عنصر إجرامي شديد الخطورة بالسلام
  • أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح
  • ضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح بالقاهرة
  • مخدرات بـ2.8 مليون جنيه.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة بالسلام
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش
  • ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة بتهمة تصنيع الحشيش في القاهرة
  • أمن القاهرة يعثر على أسلحة متنوعة في منزل أحد العناصر الإجرامية
  • الأمن العام يلاحق العناصر الإجرامية في دمياط
  • ضبط 367 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • ضبط عصابة دولية بحوزتها مخدرات بقيمة 87 مليون جنيه بالشرقية