ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وسط قلق في الأسواق من نقص في الإمدادات بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الإمدادات حتى نهاية العام.

وبحلول الساعة 00:08 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 90.21 دولار للبرميل. وسجل الخام يوم الثلاثاء أول تجاوز لمستوى 90 دولارا منذ نوفمبر/تشرين الأول في اليوم السادس على التوالي من المكاسب.

مادة اعلانية

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 23 سنتا أو 0.3% إلى 86.92 دولار للبرميل، وذلك بعد أن لامست أعلى مستوى في عشرة أشهر في الجلسة السابقة، وفق رويترز.

شركات إيلون ماسك ماسك اقترض مليار دولار من "سبيس إكس" وقت استحواذه على "تويتر"

ووصلت أسعار النفط عند أعلى مستوى في نحو عام.

نقلت وكالة الأنباء السعودية يوم الثلاثاء عن مسؤول بوزارة الطاقة أن السعودية ستمدد خفض إنتاجها الطوعي بمليون برميل يوميا 3 أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2023.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في بيان يوم الثلاثاء إن روسيا مددت قرارها الطوعي بخفض صادراتها النفطية 300 ألف برميل يوميا حتى نهاية العام الجاري.

تأتي التخفيضات الطوعية السعودية والروسية علاوة على خفض أبريل/نيسان الذي اتفق عليه عدد من منتجي أوبك+، والذي يمتد حتى نهاية عام 2024.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ونوفاك إن البلدين سيراجعان قرارات التخفيض شهريا لدراسة زيادة حجم التخفيضات أو زيادة الإنتاج اعتمادا على أوضاع السوق.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسعار النفط خام برنت الخام الأميركي أوبك بلس تخفيضات السعودية وروسيا الطوعية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار النفط خام برنت الخام الأميركي أوبك بلس أسعار النفط حتى نهایة

إقرأ أيضاً:

الذهب يلمع مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية

"رويترز": ارتفعت أسعار الذهب اليوم بعد صعود حاد في الجلسة الماضية مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة في أعقاب بيانات تضخم أسعار المستهلكين الأمريكية التي عززت احتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر. وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 2391.78 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل أعلى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع الأربعاء. كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمائة إلى 2396.10 دولار. وتراجع الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية الأخرى مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. كما لامست عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات أدنى مستوياتها في أكثر من شهر. وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد "مع استئناف التضخم لمسار الهبوط ازدهر الذهب فعليا في المعاملات المبكرة ويبدو أنه يتجه صوب مستوى 2400 دولار". وأضاف "مع ذلك، فإن الارتفاع المحتمل للدولار أو عوائد سندات الخزانة قد يكون أكبر عقبة أمام سعر الذهب في بقية الأسبوع". وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 29.56 دولار للأوقية بعد أن بلغت أعلى مستوياتها منذ فبراير 2021 في وقت سابق من الجلسة. كما خسر البلاديوم 0.2 بالمائة إلى 1009.68 دولار بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمائة إلى 1068.67 دولار مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • الذهب يتراجع بعد ارتفاع الدولار
  • رابط تحميل تطبيق حجز السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية.. أسعار مناسبة
  • الذهب يلمع مع تزايد الرهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار الفضة تفترب عند أعلى مستوى منذ شهر
  • ارتفاع سعر الذهب العالمية عند أعلى مستوى في 30 يوما
  • الدولار يتراجع لأدنى مستوى في عدة أشهر
  • أسعار النفط ترتفع بما يعادل 0.5 بالمئة
  • إنخفاض الدولار لأدنى مستوى منذ أشهر عالمياً
  • تعرف على أعلى راتب في السعودية 1445
  • ‎أسعار النفط ترتفع وسط توقعات شح الإمدادات