زنقة 20 ا الرباط

قال نائب المتحدث بإسم الأمم المتحدة فرحان حق ، خلال مؤتمر صحفي، إن “ستافان ديمستورا” يعتزم تقديم تقرير يتضمن نتائج اتصالاته ومشاوراته المختلفة مع الأطراف المعنية. للأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي خلال أكتوبر المقبل.

وأبرز فرحان حق في رده على سؤال صحافي بشأن الجولة التي شرع فيها المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية أن” الوسيط الأممي دس ميستورا يقوم بمجموعة من المشاورات المعمقة مع جميع الأطراف المعنية بهذا النزاع الإقليمي”.

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء المغربية “ستافان دي ميستورا” قد شرع في زيارة إلى المغرب حيث حل بالعيون التي أجرى فيها سلسلة من اللقاءات والإجتماعات مع الفعاليات المدنية الحقوقية و المنتخبين وشيوخ وأعيان القبائل الصحراوية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بعد لقائه بجلالة السلطان: هذا ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة

العُمانية – أثير

عبّر معالي أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن عميق شكره وتقديره لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظهُ اللهُ ورعاهُ- على الشراكة غير العادية بين سلطنة عُمان ومنظمة الأمم المتحدة.

وأشاد معاليه في لقاء صحفيٍّ مع وكالة الأنباء العُمانية بدور سلطنة عُمان وجهودها في حلحلة العديد من القضايا الإقليمية، واصفًا إيّاهَا بأنها “صانعةٌ للسّلام” في المنطقة.

كما وصف معاليه سلطنة عُمان بأنها “صوت الحكمة” و “شريك لا غنى عنه” كونها تحظى باحترام الجميع، وأثبتت قدرتها على التحدث مع مختلف القوى العالمية نظرًا لأنها “شريك موثوق به” ونظرا لجهودها في خفض التوترات التي تشهدها المنطقة وتعزيز الأمن الإقليمي.

وأكد معالي الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية علاقات التعاون القائمة بين سلطنة عُمان والأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة ودعمها المستمر لجهود الأمم المتحدة ودورها المتفرّد في تهيئة الظروف للحوار والتوصل إلى اتفاقيات سلام في المنطقة.

وفيما يتعلق بالأوضاع الحالية في قطاع غزة، أكد معاليه على أن الأمم المتحدة لا تألُو جهدًا لحشد الإمكانات لخدمة السكان في غزة وسط ظروف مأساوية وفي غاية الصعوبة، معبّرا عن أسفه لسقوط عدد كبير وغير مسبوق من الضحايا المدنيين.

وناشد معاليه الدول ذات التأثير على إسرائيل بضرورة فتح كل منافذ العبور لضمان تدفق ووصول المساعدات الإنسانية إلى كل المناطق في قطاع غزة، مشدّدًا في الوقت نفسه على أهمية تبني وقف فوري وإنساني لكل العمليات العسكرية في غزة لإنهاء المعاناة المستمرة للمدنيين.

وأكد على أهمية وقف الحرب في قطاع غزة والدفع بالجهود نحو مسار تحقيق قرار حلّ الدولتين ومنح فلسطين السيادة الكاملة على أراضيها.

وفيما يتعلق بالجهود الأممية لمنح فلسطين عضويتها الكاملة في الأمم المتحددة، تطرق معالي الأمين العام إلى التحديات التي تواجهها منظمة الأمم المتحدة التي تأسّست في عام 1945 بعد الحرب العالمية الثانية وتتمثل في الانقسامات العالمية الحالية والتطورات الجيوسياسية، والحاجة إلى تعزيز الثقة بين الدول وإجراء إصلاحات واستراتيجيات في نظام الأمم المتحدة تتناسب مع التطورات العالمية الحالية

مقالات مشابهة

  • غزة.. إسرائيل تنشر فيديو لمسلحين بمبنى للأمم المتحدة داعية لتحقيق
  • برئاسة عمر هلال .. مشاركة وازنة للمغرب في أشغال مؤتمر لجنة الـ24 بفنزويلا
  • بعد لقائه بجلالة السلطان: هذا ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة
  • تصريحات جديدة للأمم المتحدة حول صرف المرتبات وفتح الطرقات.. تفاصيل
  • ‏الحكومة الإسرائيلية تتبنى قرارًا برفض قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بمنح فلسطين المزيد من الحقوق والصلاحيات في الأمم المتحدة
  • غريفيث: اليمنيون فقدوا “تقريباً” كل التحسينات التي تحققت خلال الهدنة
  • لازاريني: لا أحد آمن في غزة بما في ذلك عمال الإغاثة
  • اقتراح سيناتور أمريكي بقصف غزة بالقنابل النووية يثير سخط العالم.. فيديو
  • إسرائيل تعلق على واقعة مقتل موظف أممي في رفح
  • عمّان تدين إصابة موظفة أردنية باستهداف الجيش الإسرائيلي سيارة أممية في رفح