أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن حل القضية الفلسطينية يستوجب إنهاء الاحتلال وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مشيرا إلى أن المساس بالوضع التاريخي للقدس مرفوض تماما.

وتابع وزير الخارجية خلال مشاركته في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، أن الجامعة العربية تؤكد تمسكها بمبادرة السلام العربية.

كما تطرق شكري إلى قضية سد النهضة، مشيرا إلى أن وضع بند سد النهضة الإثيوبي على جميع اجتماعات الجامعة العربية يؤكد تضامن الجامعة مع مصر.

ويشارك في أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، وزير الخارجية الأوكراني ديمتري كولبيا، ووزير الخارجية البولندي زبيغنيو راو، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمفوض العام لوكالة الأونروا.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للدورة 160 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري تسليم رئاسة الدورة من وزير الخارجة المصري سامح شكري لوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة 160 لمجلس الجامعة.

وأعرب وزير الخارجية خلال كلمته أمام اجتماع الجلسة الافتتاحية لمجلس الجامعة العربية العربية على المستوى الوزاري، عن ثقته الكاملة في قدرة المملكة المغربية على قيادة الدفة، فيما يحقق المصلحة الجمعية للدول العربية.

اقرأ أيضاًوزراء الخارجية العرب يقررون استئناف مشاركة الوفود السورية في اجتماعات الجامعة العربية

«وزراء الخارجية العرب» يدينون بشدة جريمة إحراق المصحف الشريف في السويد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية وزير الخارجية سامح شكري قضية سد النهضة اجتماع وزراء الخارجية العرب قضية سد النهضة الاثيوبي وزراء الخارجیة العرب الجامعة العربیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

دول التعاون وأمريكا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة فورا

الرياض "العمانية": شاركت سلطنة عُمان في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي انتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون في العاصمة السعودية الرياض وبمشاركة أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون.

وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية. تناول الاجتماع بحث علاقات الشراكة الخليجية الأمريكية والتعاون في المجالات السياسية والاقتصادية.

كما تم التشاور وتبادل الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك انطلاقا من حرص الجانبين على دعم كافة الجهود والمساعي الرامية إلى التوصل لحلول وتسويات سلمية لمختلف القضايا والأزمات وبما يساهم في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة، والتركيز على مواصلة الجهود للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة والتوصل إلى حل سلمي دائم وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقا للقرارات الدولية ومبادرة السلام العربية.

حضر الاجتماع صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة والسفير السيد نجيب بن هلال البوسعيدي نائب رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

والتقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي، وزير الخارجية مساء اليوم، بسمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية، ومعالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير خارجية مملكة البحرين، كل على حدة، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

جرى خلال اللقاءين متابعة عدد من مجالات التعاون الثنائي وتعزيز نموها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • سامح شكري يستقبل وزير خارجية فرنسا في القاهرة
  • وزيرا خارجية البحرين وفلسطين يبحثان الجهود الإقليمية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يؤكد التزام القاهرة الراسخ لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • دول التعاون وأمريكا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة فورا
  • مصر تعلن تفاؤلها وتؤكد: ننتظر رد إسرائيل
  • بحضور شكري.. 6 وزراء عرب يلتقون بلينكن لمناقشة وقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية : يجب تطبيق مبادئ ميثاق الأمم المتحدة بلا ازدواجية معايير
  • انتصار ساحق في غزة.. وزير الخارجية الأردني: الاستيطان الإسرائيلي يقتل حل الدولتين